تكبير الخط تصغير الخط
الجمعة، 21 يونيو 2013

ثلث الفلسطينيين يعانون “انعدام الأمن الغذائي”

الخان الاحمر، 21-06-2013 (وكالة الأنباء الفرنسية): – اعلنت مديرة برنامج الاغذية العالمي ارتارين كوزان الجمعة خلال زيارة قرية الخان الاحمر القريبة من اريحا في الضفة الغربية المحتلة ان ثلث السكان الفلسطينيين يعانون انعدام الامن الغذائي، وهي نسبة مرشحة للازدياد.

   وقالت كوزان خلال زيارة للقرية البدوية في الضفة الغربية حيث يتولى برنامج الاغذية العالمي ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا) توزيع المواد الغذائية في شكل مشترك “لا يمكن ان نتحدث عن السلام من دون توفير الامن الغذائي”.

   واضافت في حضور المفوض العام للاونروا فيليبو غراندي ان “ارتفاع اسعار المواد الغذائية وتراجع الرواتب يجعلان 1،6 مليون فلسطيني لا يعلمون ماذا ستكون وجبتهم المقبلة”، لافتة الى ان “الامن الغذائي يشكل جزءا من الامن”.

   وافاد بيان مشترك لبرنامج الاغذية العالمي والاونروا انه “في العام 2012، فان 1،6 مليون فلسطيني، اي 34 في المئة من العائلات الفلسطينية، كانوا يعانون انعدام الامن الغذائي، وهو ارتفاع كبير مقارنة بنسبة 27 في المئة في 2011”.

   واضاف البيان ان هذا التدهور ناتج من “ارتفاع نسبة البطالة ومراوحة النمو الاقتصادي والمشاكل المالية للسلطة الفلسطينية واستمرار الاحتلال الاسرائيلي للضفة الغربية وحصار قطاع غزة”.

الرابط المختصر : لا يوجد مصدر الخبر : لم يتم التحديد بعد ..
اذا اعجبك هذا الخبر، بالتأكيد ستعجبك اخبار عرب توب الشبيهة ..

التعليقات على الخبر ..

ثلث الفلسطينيين يعانون “انعدام الأمن الغذائي”

لا توجد تعليقات
تذكر قول الله تعالى : { مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } .. سورة ق الآية 18 اترك تعليقاً

نحنُ مَوقع اخباري نَعمل لنُفلتِر للشباب العربي كمية الاخبار اليومية الهائلة بِطاقم شبابي طموح، ونُقدم الاخبار التي تُهِم الشباب بِلغتهم على شبكاتِ تواصلهمْ الاجتماعي المُفضلةْ !

تصميم وتطوير ورؤية ليث الخليلي