تكبير الخط تصغير الخط
الخميس، 11 يوليو 2013

نحو 4.4 مليون فلسطيني في الأراضي الفلسطينية

   رام الله، 11-7-2013 – (وكالة الأنباء الفرنسية): – اعلن الجهاز المركزي للاحصاء الفلسطيني الخميس ان عدد السكان الفلسطينيين في الاراضي الفلسطينية (القدس الشرقية والضفة الغربية وقطاع غزة) وصل الى نحو 4،4 مليون نسمة في منتصف عام 2013.

   وبحسب الاحصاءات التي وزعت بمناسبة اليوم العالمي للسكان فان عدد السكان ينقسم ما بين 2،7 مليون نسمة في الضفة الغربية والقدس الشرقية و1،7 مليون نسمة في قطاع غزة.

   وبالمقارنة، اشار احصاء نشر في نيسان/ابريل الماضي الى ان عدد السكان الاسرائيليين بلغ 8 مليون نسمة.

   ويبلغ عدد السكان اليهود في اسرائيل ستة ملايين نسمة من بينهم 360 الف مستوطن يعيشون في الضفة الغربية المحتلة واكثر من مئتي الف مستوطن اخرين يعيشون في احياء استيطانية في القدس الشرقية المحتلة.

   وهنالك الاقلية العربية في اسرائيل التي تضم نحو 1،7 مليون نسمة كما. وتضمن الاحصاء الاسرائيلي 270 الف فلسطيني يقيمون في القدس الشرقية المحتلة ولا يحملون الجنسية الاسرائيلية.

   وفي المقابل، تشير الاحصاءات الرسمية الفلسطينية بان 5،6 مليون لاجىء فلسطيني يعيشون في انحاء العالم،غالبيتهم في الدول العربية المجاورة مما يرفع عدد الفلسطينيين الاجمالي الى 11 مليون نسمة.

الرابط المختصر : لا يوجد مصدر الخبر : لم يتم التحديد بعد ..
اذا اعجبك هذا الخبر، بالتأكيد ستعجبك اخبار عرب توب الشبيهة ..

التعليقات على الخبر ..

نحو 4.4 مليون فلسطيني في الأراضي الفلسطينية

لا توجد تعليقات
تذكر قول الله تعالى : { مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } .. سورة ق الآية 18 اترك تعليقاً

نحنُ مَوقع اخباري نَعمل لنُفلتِر للشباب العربي كمية الاخبار اليومية الهائلة بِطاقم شبابي طموح، ونُقدم الاخبار التي تُهِم الشباب بِلغتهم على شبكاتِ تواصلهمْ الاجتماعي المُفضلةْ !

تصميم وتطوير ورؤية ليث الخليلي