تكبير الخط تصغير الخط
الإثنين، 12 أغسطس 2013

السعوديون اشتروا 8 ملايين شماغ خلال شهر رمضان

الرياض، 12 أغسطس 2013 – عرب توب – مصطفى العديلي: قدّر بائعون في سوق الأشمغة حجم مبيعاتها خلال شهر رمضان في السوق السعودية بنحو 50% من مبيعات العام كله، مشيرين إلى أن السعوديين يشترون سنوياً قرابة 16 مليون شماغ، يُباع منها في شهر رمضان وحده نحو 8 ملايين شماغ.
وأوضحوا أن متوسط أسعار الأشمغة يتراوح بين 50 و320 ريالاً، مشيرين في حديثهم إلى صحيفة الحياة إلى أن هناك أشمغة مرتفعة السعر تتراوح أسعارها بين 500 و1000 ريال، ويرجع السبب في ارتفاع أسعارها إلى قوة تحمل خيوطها للغسيل المتكرر والمحافظة على ألوانها، وأضافوا أن عدد أنواع الأشمغة في السعودية يصل إلى أكثر من 150 نوعاً، محذرين من وجود غش وتقليد في بعض الأشمغة التي تطرح في السوق.
وأشاروا إلى أن الأشمغة المصنوعة في الصين تستحوذ على نسبة عالية من الأشمغة التي تباع في السعودية، إذ تستأثر بـ60% من إجمالي المبيعات، بينما تأتي الأشمغة المصنوعة في المملكة المتحدة في المرتبة الثانية.
وأوضح العضو السابق في لجنة المنسوجات في غرفة تجارة جدة عبدالله حداد أن أسعار الملابس الرجالية التقليدية في السعودية، مثل الأشمغة والغتر البيضاء والأثواب والأقمشة، شهدت زيادة كبيرة في الأيام العشرة الأخيرة من شهر رمضان، وقبل حلول عيد الفطر المبارك، وزادت الأسعار بنسب طفيفة.
ولم يستبعد حداد وجود غش في بعض منتجات الأشمغة التي تطرح في السوق، معتبراً أن وزارة التجارة والصناعة تبذل جهداً كبيراً لمكافحة هذا الغش.
وعن مبيعات الأشمغة في شهر رمضان وقبل عيد الفطر، أضاف: «يباع في أسواق المملكة سنوياً نحو 16 مليون شماغ، يُباع منها في شهر رمضان وحده 8 ملايين شماغ، تمثل 50% من إجمالي حجم المبيعات طوال العام».

الرابط المختصر : لا يوجد مصدر الخبر : لم يتم التحديد بعد ..
اذا اعجبك هذا الخبر، بالتأكيد ستعجبك اخبار عرب توب الشبيهة ..

التعليقات على الخبر ..

السعوديون اشتروا 8 ملايين شماغ خلال شهر رمضان

لا توجد تعليقات
تذكر قول الله تعالى : { مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } .. سورة ق الآية 18 اترك تعليقاً

نحنُ مَوقع اخباري نَعمل لنُفلتِر للشباب العربي كمية الاخبار اليومية الهائلة بِطاقم شبابي طموح، ونُقدم الاخبار التي تُهِم الشباب بِلغتهم على شبكاتِ تواصلهمْ الاجتماعي المُفضلةْ !

تصميم وتطوير ورؤية ليث الخليلي