تكبير الخط تصغير الخط
الأربعاء، 30 مارس 2011

الفيسبوك يغلق صفحة الانتفاضة الفلسطينية الثالثة ويثير الشكوك

شعارات اطلقتها الانتفاضة الفلسطينية الثالثة على الفيسبوك

أغلق موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي، صفحة “الانتفاضة الفلسطينية الثالثة” التي تدعو لانتفاضة ثالثة في 15 أيار المقبل، بعد أن سمح بعشرات الصفحات تدعو لاحتجاجات ومظاهرات في دول عربية.

وذكرت مصادر إعلامية متطابقة أن الأعداد الكبيرة للشباب المنضمين للصفحة التي أنشئت في السادس من آذار الجاري زاد من قلق الجهات الأمنية والسياسية الإسرائيلية من هذه الحركة، حيث بلغ عددهم اكثر من 350 الفاً خلال شهر واحد فقط، العدد الذي فاق عدد كبير من صفحات الثورات العربية.

وكان وزير الإعلام الإسرائيلي يولي إدلشتاين طلب من مؤسس الموقع الاجتماعي مارك تسوكربرغ إغلاقا فوريا لصفحة الانتفاضة الفلسطينية الثالثة، معتبرا أن صفحة الانتفاضة الفلسطينية الثالثة هي عمل تحريضي.

حيث كان يتم رصد دخول أكثر من 200 شخص خلال عشر دقائق أو ربما أكثر في بعض الأحيان. وعمد بعض الشباب الفلسطيني بعد إقدام الموقع على إغلاق الصفحة، إلى إنشاء صفحات جديدة تحت عنوان “الانتفاضة الفلسطينية الثالثة، فلسطين ستتحرر ونحن من سيحررها”، حيث استقطبت بضعة آلاف خلال أيام. وندد أحد الزائرين للصفحات الجديدة بإغلاق الصفحة الرئيسة سائلا “أين حرية التعبير؟”، وأجمع آخرون على ضرورة “المشاركة بالانتفاضة الثالثة جنبا إلى جنب حتى لو سرنا على أقدامنا إلى المسجد الأقصى”. بالاضافة الى ان صفحات اسلامية عديدة قامت بالتضامن مع صفحة الانتفاضة.

وعبرت إدارة الصفحة عن تخوفها من إقدام إدارة فيسبوك على إغلاق هذه الصفحة، معتبرة أنه إذا ما أغلقت هذه الصفحة تحديدا، وهي أكبر صفحة فلسطينية اليوم على الإطلاق في أهم موقع للتواصل الاجتماعي في العالم، فإن الأمة سيتكشف لها الوجه المخفي والحقيقي لإدارة فيسبوك.

وكانت إسرائيل أصدرت مؤخرا عدد من القوانين تهدف إلى منع الجنود الإسرائيليين وموظفي وزارة الدفاع من الكشف عن معلومات سرية في الموقع الإلكتروني الاجتماعي الرائج “فيسبوك” ، وذلك بعد اكتشاف الدول العبرية أن هذا الموقع يهدد أمنها القومي. ويوظف الجهاز السري الإسرائيلي عددا من المخبرين والعملاء ليقوموا بعمليات مراقبة وتحقيقات وضخ لمعلومات تخدم أهداف إسرائيل وسياستها.

يشار إلى أن مواقع التواصل الاجتماعي على شبكة الانترنت كـ(الفيسبوك وتويتر) ساهمت في تشكيل الاحتجاجات والمظاهرات في دول عربية عديدة، حيث تسببت بسقوط نظامي الرئيس المصري السابق حسني مبارك والتونسي زين العابدين بن علي من خلال صفحات وروابط تقدم معلومات معينة.

وكما عودناكم دوماً في عرب توب ان يكون الخبر مدعماً بالفيديو والصور، هذا رابط يشير الى احدى الصفحات المليونية المناشدة للانتفاضة التي لم تغلق بعد.. صفحة اجعل صفحة النبي رقم 1 على الفيسبوك .. وايضا صفحة الانتفاضة الثالثة الجديدة .. وهذا فيديو يظهر تخوف بعض الحاخامات اليهود من خطر الانتفاضة الفلسطينية.

الرابط المختصر : http://www.taradodat.com/at/3x مصدر الخبر : لم يتم التحديد بعد ..
نشر الخبر تحت تصنيف : مقالات.  بواسطة : وسوم كلمات البحث : , , , , ,
اذا اعجبك هذا الخبر، بالتأكيد ستعجبك اخبار عرب توب الشبيهة ..

التعليقات على الخبر ..

الفيسبوك يغلق صفحة الانتفاضة الفلسطينية الثالثة ويثير الشكوك

تعليق واحد
  1. يقول الحرية للشعب الفلسطيني:

    لكى الله يا فلسطين
    نعم لكى الله
    النصر قريب باذن الله

تذكر قول الله تعالى : { مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } .. سورة ق الآية 18 اترك تعليقاً

نحنُ مَوقع اخباري نَعمل لنُفلتِر للشباب العربي كمية الاخبار اليومية الهائلة بِطاقم شبابي طموح، ونُقدم الاخبار التي تُهِم الشباب بِلغتهم على شبكاتِ تواصلهمْ الاجتماعي المُفضلةْ !

تصميم وتطوير ورؤية ليث الخليلي