تكبير الخط تصغير الخط
الأربعاء، 13 أبريل 2011

مانشتر و البرسا يعبران الى دور النصف نهائي لدوري الأبطال

"غيغز" و "ناني" لاعبو مانشستر يوناتد

تأهل نادي مانشستر يونايتد الانجليزي الى دور النصف نهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا, وذلك بعدما حقق انتصارا مقنعا على مواطنه نادي تشلسي بهدفين لهدف, على ملعب “أولد ترافورد” الخاص بمانشستر.

المباراة التي شهدت تألق الحارس الهولندي “ادوين فان دير سار”و المهاجم الانجليزي”واين روني” انتظرت حتى الدقيقه ال8 لتسجل أول فرصه خطيره من تشلسي عن طريق البرازيلي “راميريز” , ثم لتأتي رأسية الاسباني”توريس” في الدقيقه ال12 , فيما بعد فرصة الفرنسي “أنيلكا” التي هيئها له “توريس” في الدقيقه ال14, ليؤكد النادي اللندني خطورته.

بعد دقيقه واحده, يرسل “روني” قذيفه ليكون الحارس التشيكي “بيتر تشيك” لها بالمرصاد.

في الدقيقه ال26 يسجل المكسيكي “خافيير هرنانديز” هدفا لمانشستر, لكن الحكم يلغيه بحكم التسلل.

الدقيقه ال43 أي قبل نهاية الوقت الأصلي للشوط الأول بدقيقتان, شهدت الهدف الأول لمانشستر يونايتد حمل توقيع “هرنانديز” بعد تمريره عرضيه من المخضرم الويلزي “رايان غيغز”. لينتهي الشوط الأول لمصلحة الشياطين الحمر.

في الشوط الثاني وفي الدقيقه ال57 يسدد الايفواري “ديديه دروغبا” كره قوية مرت من جانب القائم.

في الدقيقه ال70 يطرد الاعب “راميريز” اثر تدخل قوي من الخلف على البرتغالي “ناني”, وذلك بعد تلقيه البطاقه الصفراء الثانيه له في المباراة.

في الدقيقه ال78 يكشر الفيل الايفواري “روغبا” عن أنيابه بعد تسجيله هدف التعادل للبلوز اثر تمريره طويله وهوائية من الغاني “ايسيان”.

لم تكتمل فرحة تشلسي حتى اتى هدف التقدم من جديد لمانشستر بعد ثواني من هدف التعادل, عن طريق الكوري الجنوبي “بارك جي سونغ” بعد تمريره سحريه من “غيغز”.

لتنتهي المباراة فيما بعد و يتأهل نادي الشياطين لنصف النهائي, والذي سيلاقي فيه الفائز غدا من مباراة شالكه الألماني و انتر ميلان الايطالي.

لاعبو البرسا يحتفلون بهدف "ميسي"

وفي ستاد “دونباس” في مدينة دونيتسك شرق أوكرانيا, حقق برشلونه الاسباني فوزا على نادي شختار دونيتسك الأوكراني بهدف نظيف حمل توقيع النجم “ليونيل ميسي” .

في مباراة شهدت فرصا عديده لكلا الناديين, بدأت بتحرك ملموس من قبل نادي شاختار الذي حاول احراز هدف مبكر, في حين لجأ برشلونه الحرص والدفاع مع الاعتماد على الهجمات المرتده.

وسنحت لشختار أول فرصة حقيقية في الدقيقة 8 إثر هجمة منظمة مرر على إثرها “جادسون” الكرة إلى “سيلفا” الذي سددها مباشرة ليتصدى لها “فيكتور فالديز” قبل أن ترتد إلى “كوستا” الذي فشل في استغلالها.

توالت فيما بعد فرص برشلونه, ورفض “ميسي” أن ينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي حيث استغل تمريرة بينية وصلته من زميله البرازيلي “داني ألفيس” , وتقدم بها خطوتين قبل أن يسددها من بين ثلاثة من مدافعي شاختار إلى داخل الشباك معلناً عن تقدم فريقه في الدقيقة 43, بهذا الهدف يكون “ميسي” قد سجل 9 أهداف هذا الموسم في دوري الأبطال, بفارق هدف واحد عن البرازيلي “كليفرسون كوردوفا” لاعب بارتيزان بلغراد الصربي.

في شوط المباراه الثاني وفي الدقيقه ال59 يشن برشلونه هجمه بقيادة “ميسي” الذي تعدى عن اثنين من لاعبي شختار ببراعه ويمررها على طبق من ذهب للهولندي “ابراهيم افيلاي” الذي سددها ولكن الحارس الأوكراني “روستام كودزاموف” يتصدى لها.

في الدقيقه ال74 يبعد الحارس “فالديز” كره من “ادواردو” ببراعه لتتحول فيما بعد الى ضربة ركنيه.

وشهدت الدقائق الأخيرة من المباراة عدة محاولات من شاختار لتعديل النتيجة ولكنه افتقد الدقة في مواجهة مرمى برشلونة لينتهي اللقاء بفوز الفريق الكتالوني وتأهله المستحق للمربع الذهبي الذي سيلاقي فيه الفائز بين مواطنه ريال مدريد وتوتنهام هوتسبير الانجليزي.

Sohaib Al Momani

الرابط المختصر : http://www.taradodat.com/at/29 مصدر الخبر : لم يتم التحديد بعد ..
اذا اعجبك هذا الخبر، بالتأكيد ستعجبك اخبار عرب توب الشبيهة ..

التعليقات على الخبر ..

مانشتر و البرسا يعبران الى دور النصف نهائي لدوري الأبطال

لا توجد تعليقات
تذكر قول الله تعالى : { مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } .. سورة ق الآية 18 اترك تعليقاً

نحنُ مَوقع اخباري نَعمل لنُفلتِر للشباب العربي كمية الاخبار اليومية الهائلة بِطاقم شبابي طموح، ونُقدم الاخبار التي تُهِم الشباب بِلغتهم على شبكاتِ تواصلهمْ الاجتماعي المُفضلةْ !

تصميم وتطوير ورؤية ليث الخليلي