تكبير الخط تصغير الخط
الأحد، 17 أبريل 2011

كلاسيكو ناري ينتهي بتعادل رونالدو وميسي

 

عرب توب – انتهت قبل قليل الحلقة الاولى من رباعية مسلسل كلاسيكو  ريال مدريد وبرشلونة على ارض سنتياغو بيرنابيو بالتعادل الايجابي بهدف لكل منهما بمواجهة نارية بمعنى الكلمة من جميع الجوانب الهجومية والدفاعية , والتي شهدت تفوق البرشا من الناحية التكتيكية والاستحواذ والريال من ناحية التركيز على المرتدات والحفاظ الدفاعي و روح القتال .

انتهى شوط المباراة الاول بالتعادل السلبي بعد عدة محاولات من كلا الفريقين والتي لم تسفر عن شيء , على العكس تمام من شوط المباراة الثاني الذي شهد عدة هجمات متبادلة اسفرت واحدة منها في الدقيقة 52 على حصول البرشا على ضربة جزاء تحصل عليها ديفد فيا وطرد على اثرها مدافع الريال راؤول البيول , على اثرها اعلن الارجنتيني ليون ميسي الهدف الاول للبرشا من تسجيله لضربة الجزاء .

طرد البيول اجبر مدرب الريال جوزيه مورينيو لتغيير خطته للحفاظ على النسق الدفاعي للريال و مجاراة هجمات البرشا من جهة والسيطرة على وسط الميدان والهجوم من جهة اخرى , فقام بسحب كل من الفرنسي كريم بنزيما والارجنتيني دي ماريا و والاسباني الونسو ليزج بكل من الالماني مسعود اوزيل والتوغولي اديباور والاسباني اربيلوا ليستعيد الريال توازنه نوعا ما وخاصة عن طريق ابداعات مسعود اوزيل الذي رسم عدة هجمات للريال .

على رغم النقص العددي في صفوف الريال الا ان روح القتال لم تغب عنهم ففي الدقيقة 81 توغل مدافع الريال مارسيلو بمنطقة جزاء البرشا فاعترضه المدافع جيرارد بيكيه ليحتسب حكم اللقاء ضربة جزاء للريال قام بتنفيذها كريستيانو رونالدو معادلا نتيجة المباراة .

من جانبه لم تبدل كثيرا تغييرات المدرب جوارديولا من اسلوب البرشا وتغيير نسق المباراة , فقد استعان بكل من ماكسويل وابراهيم افيلاي و كايتا بدلا من بويول و بيدرو و ادريانو .

بعد هدف الريال شهدت الدقائق الاخيرة من عمر المباراة انتفاضا لكلا الفريقين وهجمات كانت اشبه بالحاسمة ان سجلت , لكن شاء القدر ان ينتهي اللقاء الاول من اصل اربعة بين الفريقين بالتعادل الايجابي , ويبقى البرشا متصدرا لليغا بفارق الـ 8 نقاط .

 

بطاقات المباراة :

الصفراء :

مارسيلو “31”

اربيلوا “76”

ادريانو “9”

بيكيه “27”

الفيس “79”

فالديز “81”

تشافي هيرناندز “90”

 

الحمراء :

راؤول البيول “52”

 

 

 

الرابط المختصر : http://www.taradodat.com/at/4g مصدر الخبر : لم يتم التحديد بعد ..
نشر الخبر تحت تصنيف : رياضة.  بواسطة : وسوم كلمات البحث : , , , , ,
اذا اعجبك هذا الخبر، بالتأكيد ستعجبك اخبار عرب توب الشبيهة ..

التعليقات على الخبر ..

كلاسيكو ناري ينتهي بتعادل رونالدو وميسي

لا توجد تعليقات
تذكر قول الله تعالى : { مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } .. سورة ق الآية 18 اترك تعليقاً

نحنُ مَوقع اخباري نَعمل لنُفلتِر للشباب العربي كمية الاخبار اليومية الهائلة بِطاقم شبابي طموح، ونُقدم الاخبار التي تُهِم الشباب بِلغتهم على شبكاتِ تواصلهمْ الاجتماعي المُفضلةْ !

تصميم وتطوير ورؤية ليث الخليلي