تكبير الخط تصغير الخط
الجمعة، 29 أبريل 2011

مستثمرو فيس بوك يتطلعون الى مخرج

 

عرب توب – رويترز – قالت خمسة مصادر قريبة من شركة فيسبوك ان مجموعة من المساهمين في الشركة تسعى الى بيع أسهم بقيمة مليار دولار في السوق الثانوية وهو ما سيجعل القيمة السوقية للشركة عند أكثر من 70 مليار دولار.

وستكون هذه واحدة من أكبر الصفقات في أسهم فيسبوك حتى الآن وتشير الى القلق المتنامي بين المستثمرين والموظفين الذين يخشون من أن القيمة السوقية للشركة لا يمكن أن تواكب وتيرة نموها.

وخفض المساهمين أسعار الاسهم التي يحوزونها بعد أن حاولوا فيما سبق بيعها بسعر يجعل قيمة الشركة عند 90 مليار دولار وهو الامر الذي كان سيجعل قيمة فيسبوك أكبر من شركتي تايم وارنر ونيوز كورب مجتمعتين. لكن المشترين أحجموا.

وقال سوميت جين الشريك في شركة سي.ام.اي.أيه كابيتال التي درست صفقات فيسبوك مؤخرا “عند القيمة الحالية من الصعب حقا تبرير الاستثمار… من الصعب تصور أن تتحول الى شركة قيمتها 270 مليار دولار خلال السنوات القليلة المقبلة.”

وذكر مصدران أن الصفقة الحالية التي تضم أسهم يمتلكها موظفو فيسبوك تنتظر موافقة كبار المديرين التنفذيين في الشركة ومن بينهم المدير التنفيذي مارك زوكربرج والمدير المالي ديفيد ايبرزمان.

ورفضت الشركة التعقيب.

وبلغت صافي دخل فيسبوك وهي أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي عبر الانترنت 355 مليون دولار في التسعة شهور الاولى من 2010 بعد عائدات بلغت 1.2 مليار دولار

الرابط المختصر : http://www.taradodat.com/at/5p مصدر الخبر : لم يتم التحديد بعد ..
نشر الخبر تحت تصنيف : اقتصاد.  بواسطة : وسوم كلمات البحث : , ,
اذا اعجبك هذا الخبر، بالتأكيد ستعجبك اخبار عرب توب الشبيهة ..

التعليقات على الخبر ..

مستثمرو فيس بوك يتطلعون الى مخرج

لا توجد تعليقات
تذكر قول الله تعالى : { مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } .. سورة ق الآية 18 اترك تعليقاً

نحنُ مَوقع اخباري نَعمل لنُفلتِر للشباب العربي كمية الاخبار اليومية الهائلة بِطاقم شبابي طموح، ونُقدم الاخبار التي تُهِم الشباب بِلغتهم على شبكاتِ تواصلهمْ الاجتماعي المُفضلةْ !

تصميم وتطوير ورؤية ليث الخليلي