تكبير الخط تصغير الخط
الجمعة، 29 أبريل 2011

تراجع الدولار و اقتراب الفضة والذهب لمستوى قياسي

 

عرب توب – رويترز – ارتفعت أسعار الفضة والذهب قرب مستويات قياسية تاريخية يوم الجمعة وقد تستأنف الاتجاه الصعودي مع تراجع الدولار صوب أدنى مستوى في ثلاث سنوات أمام سلة من العملات وسط امال بأن الولايات المتحدة ستبقي على سياستها النقدية الميسرة الامر الذي زاد من حجم ضغوط الاسعار التضخمية.

وفشلت مجموعة جديدة من البيانات الاقتصادية الامريكية ومنها ارتفاع طلبات الحصول على اعانات بطالة في انقاذ الدولار الذي انخفض الى أقل مستوى له منذ يوليو تموز 2008 أمام عملات أخرى قبل ان يتعافى بصورة طفيفة.

ولم يشهد سعر الفضة تغيرا يذكر واستقر عند 48.5 دولار للاوقية (الاونصة) بحلول الساعة 0625 بتوقيت جرينتش بعد أن صعد الى مستوى 49.41 دولار القياسي يوم الخميس. ونزل الذهب 75 سنتا ليسجل 1534.20 دولار للاوقية بعد أن لامس أعلى سعر له في التاريخ حول 1538 دولارا في الجلسة السابقة.

وقال أونج يي لينج محلل الاستثمار لدى فيليب للعقود الاجلة في سنغافورة “اذا ما واصل الدولار الهبوط فالشيء المرجح الوحيد هو أن يعزز سعر الذهب والفضة اذ ان العلاقة العكسية بين الاصلين لا زالت قائمة. يمكنني القول أنه بالنسبة للذهب لا أزال أتوقع أن يسجل 1600 دولارا هذا العام.”

وارتفع سعر البلاتين 0.36 بالمئة الى 1841.74 دولار للاوقية بينما زاد البلاديوم 1.46 بالمئة الى 782.74 دولار للاوقية

الرابط المختصر : http://www.taradodat.com/at/6o مصدر الخبر : لم يتم التحديد بعد ..
نشر الخبر تحت تصنيف : اقتصاد.  بواسطة : وسوم كلمات البحث : , , , , ,
اذا اعجبك هذا الخبر، بالتأكيد ستعجبك اخبار عرب توب الشبيهة ..

التعليقات على الخبر ..

تراجع الدولار و اقتراب الفضة والذهب لمستوى قياسي

لا توجد تعليقات
تذكر قول الله تعالى : { مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } .. سورة ق الآية 18 اترك تعليقاً

نحنُ مَوقع اخباري نَعمل لنُفلتِر للشباب العربي كمية الاخبار اليومية الهائلة بِطاقم شبابي طموح، ونُقدم الاخبار التي تُهِم الشباب بِلغتهم على شبكاتِ تواصلهمْ الاجتماعي المُفضلةْ !

تصميم وتطوير ورؤية ليث الخليلي