تكبير الخط تصغير الخط
الجمعة، 29 أبريل 2011

زواج اسطوري للامير البريطاني وليام و كيت ميدلتون وانباء عن اقامة شهر العسل في الاردن

 

صور زواج الامير وليام و كيت

 

عرب توب –

رغم العدد الكبير للناس الذين ملؤوا الساحات المجاورة صانعين جوا احتفاليا مميزا امتزجت فيه الأهازيج بأصوات السيارات والموسيقى الصاخبة، خاصة عندما دقت ساعة “بيغ بان” منتصف الليل. وحتى الساعة الثانية صباحا كان الهدوء يطبع سلوك رجال الأمن الذين ملؤوا المكان وحاولوا تنظيم المجتمعين بالقرب من الكنيسة بابتسامات لم يعتد عليها في مثل هذه المناسبات الهامة حيث يتصاعد الخوف من اعتداءات إرهابية.

وفد تزوج الامير وليام وكايت ميدلتون في كاتدرائية ويستمسنتر المهيبة في وسط لندن في ما يعرف بـ”زواج القرن” الذي سمح للعائلة المالكة البريطانية بابراز ابهتها امام العالم باسره بعد ثلاثين عاما على زواج تشارلز وديانا.

 

وتجمع مئات الالاف من الاشخاص رغم السماء الملبدة بالغيوم في وسط لندن الذي ازدان بالاعلام البريطانية.

 

وكشف عن السر الكبير المتمثل بفستان الزفاف عند الساعة 11,00 بالتوقيت المحلي (الساعة العاشرة ت.غ.) عندما ترجلت كايت والبسمة تلعو وجهها من سيارة الرولز رويس الملكية امام اعين نحو ملياري مشاهد عبر العالم.

 

فقد اختارت فستان عرس ابيض عاجيا مع طرحة طولها 2,70 متر واعتمرت اكليلا على رأسها. وقد صممت الفستان البريطانية ساره بورتون المديرة الفنية لدار الكسندر ماكوين للازياء.

 

وتقدمت ميدلتون بعد ذلك برفقة والدها مايكل في الممر المركزي للكاتدرائية على انغام جوقة مؤلفة من 20 صبيا لتنضم امام المذبح الى الامير وليام الذي ارتدى البزة الحمراء للحرس الايرلندي.

وتبادل الامير وكايت نذور الزواج بعد دقائق قليلة امام رئيس اساقفة كانتربري روان وليامز. لكن في مؤشر الى الحداثة، تجنبت كايت ميدلتون التطرق في نذورها الى انها ستطيع زوجها تماما كما فعلت الاميرة ديانا والدة وليام.

 

وجلس في ارجاء الكاتدرائية 1900 مدعو بينهم نحو اربعين من الملوك والامراء والمشاهير امثال لاعب كرة القدم ديفيد بيكهام وزوجته فيكتوريا والتون جون ورفيقه.

 

ونقلت مراسم الزواج مباشرة في 180 بلدا.

 

وقبالة الكاتدرائية نصب محبو العائلة المالكة منذ ايام الخيم. وقالت لويز اكيهورست (25 عاما) “انهما يجعلان العائلة المالكة رائجة مجددا”.

 

وكانت الملكة الزيابيث الثانية سبقت كايت الى الكاتدرائية قبل دقائق قليلة وقد ارتد الاصفر. وقد منحت قبل الظهر وليام وكايت لقب دوق ودوقة كامبريدج وهو اللقب الاعلى في بريطانيا.

 

وفي ختام القداس صعد وليام وكايت الى عربة تجرها جياد استخدمها تشارلز وديانا العام 1981.

 

وستتبع اربع عربات اخرى تنقل افراد العائلتين الى قصر باكنغهام مقر الملكة اليزابيث الثانية جدة وليام التي احتفلت قبل ايام بعيد ميلادها الخامس والثمانين.

 

الرحلة بالعربات من الكاتدرائية الى القصر لن تستمر اكثر من 15 دقيقة الا انها ستظهر ابهة احدى اعرق العائلات المالكة في العالم وتلخص جوهر انكلترا.

 

فالمسار الذي ستتبعه سيمر امام ساعة بيغ بن والبرلمان في ويستمنستر وبمحاذاة جادة مول الملكية المزينة بالاعلام البريطانية.

 

وسينتشر اكثر من خمسة الاف شرطي في الشوارع.

 

وفي يوم العطلة هذا تقام اكثر من خمسة الاف حفلة شعبية في الشوارع في كل ارجاء البلاد وصولا الى دوانينغ ستريت مقر رئيس الوزراء ديفيد كاميرون.

 

وفي بلدة سان اندروز الاسكتلندية الصغيرة حيث التقى وليام وكايت قبل عشر سنوات تجمع نحو الف شخص معتمرين القبعات العالية للرجال والمزينة بالزهور للنساء على انغام الكمان

 

عند الساعة 12,25 بتوقيت غرينتش سيخرج الامير وكايت الى شرفة القصر ليتبادلا اول قبلة رسمية وهي لحظة تترقبها كاميرات العالم اجمع.

وتقيم بعدها الملكة حفل استقبال يليه مساء عشاء وحفلة راقصة في قصر باكينغهام .

 

ولم ترشح اي معلومات عن برنامج الامير وزوجته بعد هذا اليوم الحافل , وثمة شائعات كثيرة حول شهر العسل تراوح بين الكاريبي والاردن وسيشيل وحتى اسكتلندا او كورنويل , فوردت بعض المعلومات انه سيقام في الاردن البلد الذي اقامت فيه لمدة عامين برفقة والدها الذي درس الطيران فيها .

 

 

نترككم مع بعض من صور الزفاف :

 

الرابط المختصر : http://www.taradodat.com/at/39 مصدر الخبر : لم يتم التحديد بعد ..
اذا اعجبك هذا الخبر، بالتأكيد ستعجبك اخبار عرب توب الشبيهة ..

التعليقات على الخبر ..

زواج اسطوري للامير البريطاني وليام و كيت ميدلتون وانباء عن اقامة شهر العسل في الاردن

تعليقان
  1. يقول Ahmed El-khalili:

    اه ابو ماهر , هيك اغلب المعلومات بتأكد انه بالاردن
    لانه مرته للامير ويليام عاشت سنتين بالاردن مع ابوها الي درس طيران باالردن
    وهي حكت انها بتحب الاردن والملك حسين

  2. يقول حاتم قصاص:

    اكيييييييييييد بالاردن

تذكر قول الله تعالى : { مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } .. سورة ق الآية 18 اترك تعليقاً

نحنُ مَوقع اخباري نَعمل لنُفلتِر للشباب العربي كمية الاخبار اليومية الهائلة بِطاقم شبابي طموح، ونُقدم الاخبار التي تُهِم الشباب بِلغتهم على شبكاتِ تواصلهمْ الاجتماعي المُفضلةْ !

تصميم وتطوير ورؤية ليث الخليلي