تكبير الخط تصغير الخط
الأحد، 20 فبراير 2011

الوحدات يهزم البقعة ويعيد الفارق الى 5 نقاط مع الفيصلي



طوى الوحدات صفحة البقعة على انتصار صعب وثمين بنتيجة (3 – 2) في المجريات التي احتضنها ستاد الملك عبدالله ليلة أمس في ختام الأسبوع الرابع عشر من عمر دوري المحترفين لكرة القدم.

الوحدات سيطر على أجواء المباراة التي شهدت تبديلين اضطراريين للبقعة في الحصة الأولى بداعي الاصابة لينجح رأفت في طرق الشباك عبر ركلة جزاء اختتمت بها أحداث الحصة الأولى قبل أن يضيف شلبايه والحويطي الهدفين الثاني والثالث للوحدات مطلع الحصة الثانية ، فيما أحرز هدفي البقعة محمد عبدالحليم وأبوعريضه بعد ذلك.

الوحدات ظل في صدارة الترتيب العام للمسابقة بعدما رفع رصيده الى (37) نقطة فيما استقر رصيد البقعة عند (22) نقطة وتراجع لاحتلال المركز الخامس على لائحة الترتيب العام.

المباراة في سطور

ـ النتيجة : فوز الوحدات على البقعة (3 – 2).

ـ الأهداف : سجل أهداف الوحدات رأفت علي (جزاء) د.(45) ، محمود شلبايه د.(53) ، عامر الحويطي د.(55) ، وسجل للبقعة محمد عبدالحليم د.(63) ومحمود أبوعريضه د.(88).

ـ الحكام : عبدالرزاق اللوزي للساحة ، أحمد مؤنس وسمير غنام مساعدين وطارق دردور حكماً رابعاً.

ـ العقوبات : أنذر الحكم محمد الدميري وعبداللطيف البهداري ورأفت علي وعامر الحويطي وباسم فتحي من الوحدات وابراهيم دلدوم ومحمود أبوعريضه من البقعة.

ـ مثل البقعة : محمد أبوخوصه ، عمر طه ، محمود أبوعريضه ، عثمان الخطيب (مهند درسيه) ، ابراهيم دلدوم ، محمد الخطيب ، صلاح أبوالسيد ، حاتم عوني (أنس أكرم) ، لؤي عدوس ، عدنان عدوس ، محمد عبدالحليم.

ـ مثل الوحدات : محمود قنديل ، عبداللطيف البهداري ، باسم فتحي ، محمد الدميري (مالك البرغوثي) ، محمد المحارمة ، محمد جمال ، رأفت علي (أحمد أبوحلاوة) ، احمد عبدالحليم ، عيسى السباح (عامر الحويطي) ، محمود شلبايه وأسامة أبوطعيمه.

هدير وجزاء

هي دقائق معدودة فقط شهدت سيطرة الوحدات على أرض الميدان عبر حراك نشط من محوري الأطراف والعمق قبل أن يضطر البقعة الى اجراء تبديله الأول اثر اصابة المدافع عثمان الخطيب ليحل بدلاً منه مهند درسيه.

الوحدات قابل هذا الاجراء بمزيد من الضغط على مرمى أبوخوصه ، اذ سهل على السباح ورأفت نسج تحركات سلسلة في نصف ملعب البقعة الى جانب عبدالحليم وأبوطعيمه ليتقدم هذه الكوكبة المهاجم الصريح محمود شلبايه ، البقعة بدوره دفع بتشكيلة دفاعية بحتة ، اذ تواجد في الخط الخلفي خمسة أسماء هم أبوعريضة وطه ودرسيه ودلدود والخطيب ، والذين عمدوا الى الضغط على مفاتيح لعب الوحدات في الحالة الدفاعية ، قبل أن يتباعدوا في الحالة الهجومية ، لكن الضغط الوحداتي المبكر أجبرهم على احتلال مواقع متأخرة في نصف ملعبهم بعيداً عن الامتداد المطلوب ، خاصة وأن أبوالسيد وعوني وعدوس لم يجدوا القدرة الحقيقة على خلق حراك نشط في نصف الملعب ليظل المهاجمان عبدالحليم وعدوس بعيداً عن الاسناد المطلوب.

البقعة عاد وأجرى تبديلاً اضطرارياً آخر اثر اصابة حاتم عوني الذي دخل بدلاً منه أنس أكرم في وسط الميدان ، في خضم ذلك كان الوحدات يهدر عديد الفرص أمام المرمى ، اذ أرسل عبدالحليم كرة عرضية سددها شلبايه لكن دفاع البقعة بدد خطورتها عندما حولها الى – ركنية ، تبعه أبوطعيمه بتسديدة ساقطة ارتدت من العارضة ليشتتها الدفاع بعد ذلك ، قبل أن تبزغ رأس جمال وتعكس كرة ركنية انتهت بين يدي الحارس أبوخوصه.

الوحدات اضطر هو الآخر الى اجراء أولى تبديلاته عندما دفع بعامر الحويطي بدلاً من عيسى السباح الذي تعرض الى الاصابة ، ليتواصل هدير الوحدات الهجومي لتحدث احدى الكرات دربكة واضحة أمام مرمى البقعة انتهت بتسديد محمد جمال الكرة فوق العارضة ، قبل أن يحتسب الحكم ركلة جزاء للبقعة بداعي لمس محمود أبوعريضه الكرة بيده انبرى لتنفيذها رأفت علي بنجاح د.(45) ، ليشهد الوقت المبدد من عمر الحصة الاولى اهدار عبدالحليم فرصة التعزيز عندما سدد كرة ثابتة تألق حارس البقعة في ابعادها.

انتصار صعب

امتد الوحدات مطلع الحصة الثانية بحثاً عن التعزيز من الأطراف والعمق اذ استطاع تحييد ألعاب البقعة والتعاطي معها بنجاح ليفقد الأخير القدرة الحقيقية على مبادلته الهجوم.

أبوطعيمه صنع مشهد التهديد الأول للوحدات في الشوط الثاني عندما مرر كرة بينية وصلت رأفت الذي أطاح بها فوق العارضة ، تبع ذلك توغل عبدالحليم من الجهة اليسرى ليرفع كرة طويلة طار لها شلبايه ليرزعها في الشباك هدف الوحدات الثاني د.(53) ، فيما استغرق الوحدات دقيقتين فقط قبل أن يمرر رأفت الكرة الى الحويطي الذي تلاعب بالدفاع ليواجه الحارس ويزرع الكرة في الشباك هدف فريقه الثالث د.(55).

الهدفان أشعلا ألعاب الوحدات الذي بدا نهماً للمزيد في ظل انهيار تام أصاب ألعاب البقعة الذي بدا مكبلاً وغير قادر على مناددة خصمه أو خلق توازن حقيقي في وسط الميدان الذي دانت السيطرة فيه لرأفت وعبدالحليم وأبوطعيمه لتظل تحركات ثلاثي البقعة أبوالسيد وعدوس وأنس أكرم بعيدة عن الاحتدام المطلوب.

احتسب الحكم ركلة جزاء للبقعة بداعي اعاقة البهداري لعبدالحليم داخل المنطقة المحرمة انبرى لتنفيذها عبدالحليم نفسه د.(63) من عمر المباراة وهو الذي أخمد بعضاً من الحماسة الهجومية التي أظهرها الوحدات في الشوط الثاني لتتواضع الالعاب بعض الشئ ويستغرق الفريقان الكثير من الوقت في تداول الكرة وهو الأمر الذي أعطى البقعة فرصة التقدم قليلاً لتهديد مرمى القنديل ، لتسنح لعبدالحليم ركلة ثابتة خارج المنطقة انبرى لتنفيذها احمد عبدالحليم لترتد من العارض قبل أن يشتتها الدفاع.

د.(88) احتسب الحكم ركلة ثابتة للبقعة نفذها أبوعريضة بقوة لتعانق الشباك هدف البقعة الثاني ، ليشهد الوقت المبدد انحساراً نسبياً في ألعاب الوحدات ومحاولات هجومية دؤوبة للبقعة بغية اللحاق بركب التعادل لكن جميعها باءت بالفشل ليخرج الوحدات فائزاً بنتيجة (3 – 2).

الدستور

الرابط المختصر : http://www.taradodat.com/at/d7 مصدر الخبر : لم يتم التحديد بعد ..
نشر الخبر تحت تصنيف : رياضة.  بواسطة : وسوم كلمات البحث : , , , , , ,
اذا اعجبك هذا الخبر، بالتأكيد ستعجبك اخبار عرب توب الشبيهة ..

التعليقات على الخبر ..

الوحدات يهزم البقعة ويعيد الفارق الى 5 نقاط مع الفيصلي

لا توجد تعليقات
تذكر قول الله تعالى : { مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } .. سورة ق الآية 18 اترك تعليقاً

نحنُ مَوقع اخباري نَعمل لنُفلتِر للشباب العربي كمية الاخبار اليومية الهائلة بِطاقم شبابي طموح، ونُقدم الاخبار التي تُهِم الشباب بِلغتهم على شبكاتِ تواصلهمْ الاجتماعي المُفضلةْ !

تصميم وتطوير ورؤية ليث الخليلي