تكبير الخط تصغير الخط
الإثنين، 30 مايو 2011

عباس: لا قطيعة مع اسرائيل والمفاوضات تحتاج الى اسس ومرجعيات

 

عرب توب – رويترز – قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس يوم الاحد انه لا توجد قطيعة بين السلطة الفلسطينية واسرائيل برغم تنديدها باتفاق المصالحة بين حركتي فتح وحماس والمسعى الفلسطيني لنيل الاعتراف في الامم النتحدة قائلا ان ثم اتصالات تجري باستمرار بين الجانبين.

لكن عباس الذي كان يتحدث الى رويترز بعد وصوله القاهرة لاجراء محادثات مع المجلس الاعلى للقوات المسلحة قال ان المفاوضات بحاجة الى اسس ومرجعيات يجب القبول بها حتى يمكن بدؤها.

وقال عباس “نحن نتصل مع كل الدولة وليس سرا ان اتصل بشمعون بيرس (الرئيس الاسرائيلي) وليس سرا ان امسك التليفون واتصل بنتياهو (رئيس وزراء اسرئيل) في اي مناسبة… نحن لسنا مقاطعين دولة اسرائيل.”

واضاف “هناك اتصالات باستمرار مع الرجل (بيريس) الذي يعتبر من الشخصيات المرنة في اسرائيل لا مانع ان يتم اللقاء او الحديث معه او زيارته نستغرب ممن يستغرب ذلك… لو عاد الامر اليه لتمكنا من ان نجد ارضية للمفاوضات.”

وقال عباس انه لبدء المفاوضات يجب “ان يكون هناك المرجعيات الدولية والقبول بالدولتين ووقف الاستيطان هذا الامر لم نره على الارض.”

وتاتي تصريحات عباس بعد يوم من قرار لجنة المتابعة العربية التي اجتمعت في الدوحة بالذهاب الى الامم المتحدة لمطالبتها بالاعتراف بدولة فلسطين في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس الشرقية عاصمتها برغم المعارضة الامريكية والاسرائيلية لهذه الخطوة.

وقال عباس ان الذهاب الى الامم المتحدة سيعزز “الموقف الفلسطيني الذي بدأ يتعزز من خلال الوحدة فالوحدة الان وقعنا عليها الخطوة الثانية ان نشكل الحكومة التي ستدير شؤون البلاد بعدها سنذهب الى الامم المتحدة في سبتمبر.”

واضاف “نريد ان نقول للعالم اننا نستحق دولة وعليهم ان يعطونا دولة لذلك نذهب الى الامم المتحدة لهذا الغرض.”

وكان الرئيس الامريكي باراك اوباما قال الاسبوع الماضي خلال لقاء مع نتنياهو في واشنطن ان الولايات المتحدة ترفض “محاولة عزل اسرائيل” من المسعى الفلسطيني لنيل الاعتراف في الامم المتحدة وتعتبره خطأ فادحا.

وقال عباس “نطالب العالم ان يتحمل مسؤولياته الاخلاقية لماذا لا يعترفون بالدولة الفلسطينية التي تستحق والشعب الفلسطيني الذي يستحق هذا الاعتراف بعد 63 عاما من الاحتلال الشعب الفلسطيني هو الوحيد الذي بقي تحت الاحتلال.

الرابط المختصر : http://www.taradodat.com/at/eq مصدر الخبر : لم يتم التحديد بعد ..
نشر الخبر تحت تصنيف : اخبار عامة.  بواسطة : وسوم كلمات البحث : , , , , ,
اذا اعجبك هذا الخبر، بالتأكيد ستعجبك اخبار عرب توب الشبيهة ..

التعليقات على الخبر ..

عباس: لا قطيعة مع اسرائيل والمفاوضات تحتاج الى اسس ومرجعيات

تعليق واحد
  1. يقول بنت العرب:

    اللهم احفظ فلسطين واجمع شملهم يارب وينكم ياقادة العرب ويالشعوب قفوا مع اخوانكم ومع مطالبهم

تذكر قول الله تعالى : { مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } .. سورة ق الآية 18 اترك تعليقاً

نحنُ مَوقع اخباري نَعمل لنُفلتِر للشباب العربي كمية الاخبار اليومية الهائلة بِطاقم شبابي طموح، ونُقدم الاخبار التي تُهِم الشباب بِلغتهم على شبكاتِ تواصلهمْ الاجتماعي المُفضلةْ !

تصميم وتطوير ورؤية ليث الخليلي