تكبير الخط تصغير الخط
الأربعاء، 1 يونيو 2011

الإسباني رافائيل نادال يتأهل الى نصف نهائي بطولة رولان غاروس

رافائيل نادال

تأهل الاسباني رافايل نادال المصنف اول وحامل اللقب الى الدور نصف النهائي من بطولة رولان غاروس الفرنسية، ثاني البطولات الاربع الكبرى كرة المضرب، بفوزه على السويدي روبن سودرلينغ الخامس ووصيف البطل 6-4 و6-1 و7-6 (7-3) الاربعاء في الدور ربع النهائي.

ويلعب نادال، بطل رولان غاروس 5 مرات في الاعوام الستة الاخيرة (باستثناء 2009)، في الدور المقبل مع البريطاني اندي موراي الرابع او الارجنتيني خوان انياسيو شيلا.

وهي المرة السادسة التي يبلغ فيها نادال الدور نصف النهائي للبطولة الفرنسية.

ولم يجد نادال صعوبة كبيرة للتغلب على سودرلينغ وهو قدم افضل عروضه منذ انطلاق البطولة الحالية.

وجدد نادال تفوقه على سودرلينغ بعدما كان تغلب عليه في المباراة النهائية للعام الماضي علما بان السويدي كان حرم نادال من بلوغ ربع النهائي للبطولة الفرنسية عام 2009.

وضرب نادال بقوة في المجموعة الاولى وكسر ارسال السويدي في الشوطين الاول والثالث ليتقدم 3-صفر، لكن سودرلينغ رد التحية في الشوط الرابع مقلصا الفارق الى 1-3 ثم 2-3 قبل ان ينهي الاسباني المجموعة في صالحه 6-4 في 49 دقيقة.

وتابع نادال افضليته في المجموعة الثانية وكسر ارسال سودرلينغ في الاشواط الثالث والخامس والسابع لينهيها في صالحه 6-1 في 32 دقيقة.

وواصل نادال عروضه الجيدة وكسر ارسال السويدي في الشوط الثاني من المجموعة الثالثة ليتقدم 2-صفر، لكن سودرلينغ رد التحية وادرك التعادل 2-2 واستمر التعادل حتى الشوط الثاني عشر 6-6 ليحتكم اللاعبان الى الشوط الفاصل الذي الت نتيجته الى نادال 7-3.

ولدى السيدات، تأهلت الصينية نا لي والروسية ماريا شارابوفا المصنفتان سادسة وسابعة على التوالي الى الدور نصف النهائي اثر فوز الاولى على البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا الرابعة 7-5 و6-2، والثانية على الالمانية اندريا بتكوفيتش الخامسة عشرة 6-صفر و6-3.

وتلتقي لي وشارابوفا في دور الاربعة بعد غد الجمعة.

في المباراة الاولى، تابعت لي مشوارها الرائع في البطولة وباتت اول لاعبة صينية تبلغ دور الاربعة في رولان غاروس علما بانها كانت اول صينية تخوض ربع النهائي ايضا، وهي باتت بحاجة الى فوز واحد لبلوغ المباراة النهائية الثانية على التوالي في البطولات الاربع الكبرى (الغران شليم) بعدما خسرت نهائي بطولة استراليا المفتوحة امام البلجيكية كيم كلايسترز مطلع العام الحالي عندما كانت وقتها اول لاعبة صينية تبلغ نهائي احدى البطولات الاربع الكبرى.

وتشارك لي (29 عاما) للمرة الخامسة في رولان غاروس.

وبدأت ازارنكا المباراة بقوة وكسرت ارسال الصينية في الشوط الثالث بيد ان الاخير ردت التحية مباشرة مستغلة من ضعف ارسال البيلاروسية وارتكابها خطأ مزدوجا 2-2.

وانقذت لي، التي تحولت الى لعب كرة المضرب عن عمر 9 اعوام بعدما بدأت مسيرتها في لعبة البادمنتون، كرتين في الشوط السابع كانت احداهما ستمنح التقدم للبيلاروسية 4-3، فاستمر التعادل حتى الشوط العاشر 5-5 لتنجح لي في كسب ارسالها والتقدم 6-5 ثم كسرت ارسال ازارنكا وانهت المجموعة في صالحها 7-5.

وتكرر سناريو المجموعة الاولى في الثانية ونجحت ازارنكا في كسر ارسال لي في الشوط الثالث لتتقدم 2-1 لكن الصينية ردت التحية مباشرة مدركة التعادل 2-2 ثم كسرت ارسال ازانكا في الشوطين السادس والثامن لتنهيها في صالحها 6-2.

وفي الثانية، لم تجد شارابوفا (24 عاما) اي صعوبة في التخلص من عقبة بتكوفيتش وحرمانها من ان تصبح اول لاعبة المانية في دور الاربعة للبطولة الفرنسية منذ شتيفي غراف عام 1999.

وكسبت شارابوفا، وصيفة بطلة عام 2007 والساعية الى احراز اللقب الكبير الذي ينقص خزائنها وتصبح اللاعبة العاشرة التي تجمع القاب الغران شيليم بعد تتويجها ببطولات استراليا عام 2008 وويمبلدون عام 2004 وفلاشينغ ميدوز عام 2006، المجموعة الاولى نظيفة 6-صفر بعدما كسرت ارسال الالمانية في الاشواط الاول والثالث والخامس.

وتابعت شارابوفا افضليتها في المجموعة الثانية وتقدمت 2-صفر على الالمانية التي كانت اطاحت بها من ثمن نهائي بطولة استراليا المفتوحة في كانون الثاني/يناير الماضي لتبلغ للمرة الاولى في مسيرتها ربع نهائي احدى البطولات الاربع الكبرى.

وردت بتكوفيتش بقوة وكسبت شوطين متتاليين مدركة التعادل 2-2، لكن الروسية ردت التحية مباشرة وتقدمت 3-2. وادركت بتكوفيتش التعادل 3-3 قبل ان تكسب شارابوفا 3 اشواط متتالية منهية المجموعة في صالحها 6-3.

 

المصدر: أ ف ب

 

 

 

 

 

 

الرابط المختصر : http://www.taradodat.com/at/ew مصدر الخبر : لم يتم التحديد بعد ..
نشر الخبر تحت تصنيف : رياضة.  بواسطة : وسوم كلمات البحث : , , , , , , , ,
اذا اعجبك هذا الخبر، بالتأكيد ستعجبك اخبار عرب توب الشبيهة ..

التعليقات على الخبر ..

الإسباني رافائيل نادال يتأهل الى نصف نهائي بطولة رولان غاروس

لا توجد تعليقات
تذكر قول الله تعالى : { مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } .. سورة ق الآية 18 اترك تعليقاً

نحنُ مَوقع اخباري نَعمل لنُفلتِر للشباب العربي كمية الاخبار اليومية الهائلة بِطاقم شبابي طموح، ونُقدم الاخبار التي تُهِم الشباب بِلغتهم على شبكاتِ تواصلهمْ الاجتماعي المُفضلةْ !

تصميم وتطوير ورؤية ليث الخليلي