تكبير الخط تصغير الخط
السبت، 4 يونيو 2011

قطر طردت ايمان العبيدي التي اتهمت جنود القذافي باغتصابها

ايمان العبيدي

 

عرب توب – القدس العربي – طردت قطر الخميس الشابة الليبية ايمان العبيدي التي اتهمت جنود العقيد معمر القذافي باغتصابها، وقامت بترحيلها على متن طائرة عسكرية الى بنغازي، كما اعلن مسؤول اميركي وآخر في الامم المتحدة.
وقال ممثل المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للامم المتحدة في واشنطن فنسنت كوشيتيل لوكالة فرانس برس ان العبيدي “تم ترحيلها على متن طائرة عسكرية قطرية” خلال النهار وهي الان في فندق في بنغازي، معقل الثوار في شرق البلاد.

واضاف كوشيتيل ان العبيدي لم تكن تريد العودة الى ليبيا خوفا على حياتها، مشيرا الى انه “في نظرنا فان خوفها في محله” لان في ليبيا “هناك اناس يهمهم اسكاتها”.

وكانت العبيدي دخلت في 26 اذار/مارس فندق ريكسوس بطرابلس وكشفت للصحافيين عن قروح وندوب على فخذيها مؤكدة انها تعرضت للتعذيب والاغتصاب بايدي رجال النظام. بعدئذ اقتادها الامن الموجود في الفندق حيث ينزل صحافيون يعملون في وسائل اعلام دولية.

وفي 9 ايار/مايو اعلن عضو في المجلس الوطني الانتقالي، الهيئة السياسية للثوار الليبيين، ان العبيدي فرت من ليبيا الى قطر حفاظا على سلامتها.

بدوره اكد المتحدث باسم الخارجية الاميركية مارك تونر نبأ ترحيل العبيدي من قطر، مشيرا الى ان مسؤولين اميركيين تمكنوا من التحادث معها مؤخرا وان الولايات المتحدة “قلقة جدا على سلامتها”.

واضاف المتحدث الاميركي ان واشنطن تريد الان مساعدة العبيدي على “ايجاد ملجأ مناسب لها” خارج ليبيا.

,دانت المفوضية العليا للامم المتحدة لشؤون اللاجئين، الجمعة قطر التي أبعدت إلى ليبيا مواطنة ليبية قالت إن عناصر من كتائب القذافي عذبوها واغتصبوها.

وقال ادريان ادواردز المتحدث باسم المفوضية العليا لوسائل الاعلام، ان “إقدام قطر على إبعاد الليبية إيمان العبيدي بالقوة الخميس إلى ليبيا يشكل انتهاكا للقانون الدولي”، مشيرا إلى أن الوكالة الاممية أقرت بوضع اللاجئ الذي تتمتع به العبيدي.

وأوضح ايضا أن موظفي المفوضية العليا للاجئين كانوا مع العبيدي قبل ترحيلها في الفندق بقطر ويستعدون لمرافقتها إلى المطار على أن تتوجه إلى رومانيا.

واضاف ادواردز “منعوها من السفر على متن رحلة صباح الخميس”.
وتقول المفوضية العليا ان العبيدي وصلت مساء الخميس الى فندق ببنغازي معقل المتمردين في شرق ليبيا.

وسعت المفوضية إلى الاتصال بالعبيدي وعائلتها صباح الجمعة. واشار ادواردز إلى أن “جميع الجهود ستبذل لضمان حقوقهم”.

الرابط المختصر : http://www.taradodat.com/at/fb مصدر الخبر : لم يتم التحديد بعد ..
اذا اعجبك هذا الخبر، بالتأكيد ستعجبك اخبار عرب توب الشبيهة ..

التعليقات على الخبر ..

قطر طردت ايمان العبيدي التي اتهمت جنود القذافي باغتصابها

لا توجد تعليقات
تذكر قول الله تعالى : { مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } .. سورة ق الآية 18 اترك تعليقاً

نحنُ مَوقع اخباري نَعمل لنُفلتِر للشباب العربي كمية الاخبار اليومية الهائلة بِطاقم شبابي طموح، ونُقدم الاخبار التي تُهِم الشباب بِلغتهم على شبكاتِ تواصلهمْ الاجتماعي المُفضلةْ !

تصميم وتطوير ورؤية ليث الخليلي