تكبير الخط تصغير الخط
الثلاثاء، 21 يونيو 2011

فيدرر إلى ثاني أدوار ويمبلدون دون عناء

السويسري "روجييه فيدرير"

استهل السويسري روجيه فيدرر المصنف ثالثاً مشواره في بطولة ويمبلدون الإنكليزية، ثالث البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب، بفوز سهل نسبياً على الكازاخستاني ميخائيل كوكوشكين (7-6 (7-2) و6-4 و6-2) في الدور الأول يوم الثلاثاء.

ويسعى فيدرر إلى معادلة الرقم القياسي المسجل باسم الأميركي بيت سامبراس والفوز بلقب هذه البطولة للمرة السابعة في مسيرته الأسطورية، وذلك بعد أن توج بطلاً لها أعوام 2003 و2004 و2005 و2006 و2007 و2009.

ويلتقي فيدرر الذي يبحث عن لقبه الأول في بطولات الغراند سلام منذ مطلع عام 2010 عندما توج بطلاً لملبورن الاسترالية، في الدور المقبل مع الفرنسي أدريان مانارينو أو الأيرلندي كونور نيلاند.

وكان النجم السويسري الذي توج بستة عشر لقباً في الغراند سلام (رقم قياسي)، خرج من ربع نهائي بطولة ويمبلدون الماضية أمام التشيكي توماس بيرديتش، لتكون المرة الأولى التي لا يتخطى فيها هذا الدور في البطولة الإنكليزية منذ سقوطه أمام الكرواتي ماريو أنسيتش عام 2002.

ويتسلح فيدرر (29 عاماً) بأفضليته على الملاعب العشبية، وبالمستوى المرتفع الذي قدمه في رولان غاروس خصوصاً في نصف النهائي حين أنهى سلسلة انتصارات الصربي نوفاك ديوكوفيتش عند 43 فوزاً متتالياً لكن خسر في النهائي أمام غريمه التقليدي الإسباني رافاييل نادال حامل لقب ويمبلدون.

وتأهل الأميركي آندي روديك المصنف الثامن إلى الدور الثاني أيضاً بفوزه على الألماني أندرياس بيك (6-4 و7-6 (8-6) و6-3)، وهو سيواجه الروماني فيكتور هانيسكو الفائز على التشيكي ياروسلاف بوسبيسيل (6-4 و6-3 و6-2).

كما فاز الفرنسي جيل سيمون الخامس عشر على مواطنه إدوار روجيه-فاسلين (4-6 و6-4 و6-3 و7-6 (7-3))، وهو يلتقي الإسرائيلي دودي سيلا.

وتغلب الأرجنتيني خوان إيغناسيو تشيلا الخامس والعشرون على الأسترالي مارينكو ماتوزيفيتش (6-4 و6-4 و6-7 (6-8) و6-2)، والإسباني غييرمو غارسيا لوبيز السادس والعشرون على الكازاخستاني أندري غولوبيف (6-3 و6-3) ثم بالانسحاب.

وخرج الصربي يانكو تيبساريفيتش الثالث والعشرون من الدور الأول بخسارته أمام الكرواتي إيفو كارلوفيتش (5-7 و1-3) ثم بالانسحاب، والروسي نيكولاي دافيدنكو التاسع والعشرون بخسارته أمام الأسترالي برنارد توميتش (5-7 و3-6 و5-7)، فيما تغلب الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو على الإيطالي فابيو تشيبولا (6-1 و6-4 و6-3).

المصدر: أ ف ب

الرابط المختصر : http://www.taradodat.com/at/ho مصدر الخبر : لم يتم التحديد بعد ..
اذا اعجبك هذا الخبر، بالتأكيد ستعجبك اخبار عرب توب الشبيهة ..

التعليقات على الخبر ..

فيدرر إلى ثاني أدوار ويمبلدون دون عناء

لا توجد تعليقات
تذكر قول الله تعالى : { مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } .. سورة ق الآية 18 اترك تعليقاً

نحنُ مَوقع اخباري نَعمل لنُفلتِر للشباب العربي كمية الاخبار اليومية الهائلة بِطاقم شبابي طموح، ونُقدم الاخبار التي تُهِم الشباب بِلغتهم على شبكاتِ تواصلهمْ الاجتماعي المُفضلةْ !

تصميم وتطوير ورؤية ليث الخليلي