تكبير الخط تصغير الخط
الخميس، 30 يونيو 2011

اتفاق على انشاء منطقة منزوعة السلاح بين شمال السودان وجنوبه

 

عرب توب – bbc – اتفق شمال السودان وجنوبه على انشاء انشاء منطقة عازلة منزوعة السلاح على حدودهما المشتركة لنزع فتيل التوترات قبيل اعلان الجنوب دولة مستقلة في التاسع من يوليو/ تموز.

 

وقد وقع الاتفاق بين الطرفين بوساطة من الاتحاد الافريقي وبعد أسابيع من اندلاع اعمال العنف في مناطق بأبيي وجنوب كردفان الحدوديتين بينهما.

 

واكد الاتحاد الافريقي الاتفاق بين الجانبين بعد اخر جولة من المباحثات في العاصمة الاثيوبية اديس ابابا بين مسؤولين من شمال السودان وجنوبه، مضيفا ان الجانبين سيسحبان كل القوات من منطقة تمتد 10 كيلومترات على كل من جانبي الحدود.

 

ويقضي الاتفاق ان تقوم قوات حفظ سلام دولية تساعدها قوات من الاتحاد الافريقي والامم المتحدة ومراقبون من الجانبين بمراقبة المنطقة العازلة.

 

وكان الطرفان قد وقعا على اتفاق- اطار لتسوية خلافاتهما وانهاء التوترات في مناطق النزاع في ولاية جنوب كردفان.

 

وقد رحب الامين العام للامم المتحدة بان كي مون الاربعاء بتوقيع طرفي النزاع في ولاية جنوب كردفان على هذا الاتفاق لتسوية خلافاتهما في هذه الولاية النفطية شمال السودان التي تشهد اعمال عنف.

الرابط المختصر : http://www.taradodat.com/at/ic مصدر الخبر : لم يتم التحديد بعد ..
اذا اعجبك هذا الخبر، بالتأكيد ستعجبك اخبار عرب توب الشبيهة ..

التعليقات على الخبر ..

اتفاق على انشاء منطقة منزوعة السلاح بين شمال السودان وجنوبه

لا توجد تعليقات
تذكر قول الله تعالى : { مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } .. سورة ق الآية 18 اترك تعليقاً

نحنُ مَوقع اخباري نَعمل لنُفلتِر للشباب العربي كمية الاخبار اليومية الهائلة بِطاقم شبابي طموح، ونُقدم الاخبار التي تُهِم الشباب بِلغتهم على شبكاتِ تواصلهمْ الاجتماعي المُفضلةْ !

تصميم وتطوير ورؤية ليث الخليلي