تكبير الخط تصغير الخط
الجمعة، 1 يوليو 2011

الملك يلتقي شيوخ ووجهاء قبيلة بلي ويستمع إلى مطالبهم

 

التقى جلالة الملك عبدالله الثاني في نادي الضباط بالزرقاء امس الخميس ، شيوخ ووجهاء قبيلة بلي وذلك في إطار تواصل جلالة الملك مع أبناء الوطن في مختلف مناطقهم.
واستمع جلالة الملك إلى مطالب واحتياجات أبناء القبيلة الذين عبروا عن التفافهم حول قيادة جلالة الملك عبدالله الثاني الذي يقود مسيرة الانجاز والتقدم.
ورحب شيخ قبيلة بلي سلامة البلوي بجلالة الملك باسم أبناء القبيلة، مؤكدا أنهم على عهد الآباء والأجداد في التفافهم حول الراية الهاشمية صاحبة التاريخ والانجاز والرسالة.
وقال إن الدولة الأردنية بقيادتها وأمنها واستقرارها تمثل الخيمة التي أنشأها الهاشميون ويستفيء بظلالها أبناء الوطن من شتى المنابت والأصول، وتحتضن أحرار الأمة. وأضاف «أن أبناء القبيلة جاءوا اليوم من مختلف محافظات المملكة ويفخرون بكم، كما الأردنيين، وبحكمتكم في قيادة مسيرة الانجاز والتحدي رغم صعوبة الظروف وقلة الإمكانات».
واستعرض الشيخ سلامة ابرز احتياجات ومطالب أبناء القبيلة في مختلف مناطق تواجدهم في أنحاء المملكة خصوصا في المجالات التعليمية وتوفير فرص العمل.
وأشار إلى ضرورة توفير فرص العمل عبر فتح باب التجنيد لأبناء القبيلة، وضرورة ايلاء الجوانب التعليمية الاهتمام الخاص عبر توفير منح دراسية في الجامعات للطلاب والطالبات من أبناء القبيلة.
من جهته القي الشيخ عايد البلوي قصيدة تغنت بانجازات الوطن ومسيرة ال هاشم في تحرير الامة وبناء الوطن ورعاية مسيرته التنموية الشاملة.
والقى الطفلان صقر وحلا البلوي قصيدة مشتركة أبرزت مآثر الهاشميين ودور جلالة الملك عبدالله الثاني في تعزيز مسيرة الانجاز والتنمية بمختلف جوانبها.
وقدم الشيخ احمد البلوي والشيخ سلامة البلوي هدية لجلالة الملك عبارة عن سيف القبيلة ونسخة من المصحف الشريف.
وتناول جلالة الملك والحضور طعام الغداء، حيث تبادل خلاله الحديث حول مختلف القضايا التي تهم الوطن وتلك المتصلة باحتياجاتهم ومطالبهم.
وحضر اللقاء رئيس الوزراء الدكتور معروف البخيت، ورئيس الديوان الملكي الهاشمي الدكتور خالد الكركي، ومستشار جلالة الملك لشؤون العشائر سيادة الشريف فواز زبن عبدالله، والمستشار في الديوان الملكي الهاشمي يوسف العيسوي، ومحافظ الزرقاء سامح المجالي.

 

الرابط المختصر : http://www.taradodat.com/at/ii مصدر الخبر : لم يتم التحديد بعد ..
نشر الخبر تحت تصنيف : اخبار عامة.  بواسطة : وسوم كلمات البحث : 

التعليقات على الخبر ..

الملك يلتقي شيوخ ووجهاء قبيلة بلي ويستمع إلى مطالبهم

تعليق واحد
  1. يقول يوسف فهمي:

    ليس غريب على سيد البلاد لفتته على قبيلة بلي لابناء عشيرته الحجازيه وجميع الاردنين ففيه مجامع الخلاق ولهمامي لك تحيه سيدي

تذكر قول الله تعالى : { مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } .. سورة ق الآية 18 اترك تعليقاً

نحنُ مَوقع اخباري نَعمل لنُفلتِر للشباب العربي كمية الاخبار اليومية الهائلة بِطاقم شبابي طموح، ونُقدم الاخبار التي تُهِم الشباب بِلغتهم على شبكاتِ تواصلهمْ الاجتماعي المُفضلةْ !

تصميم وتطوير ورؤية ليث الخليلي