تكبير الخط تصغير الخط
الجمعة، 8 يوليو 2011

كوستاريكا تنعش أمالها في كوبا أمريكا بثنائية في شباك بوليفيا

 
أنعش المنتخب الكوستاريكي أماله في بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أمريكا) المقامة حاليا في الأرجنتين بعدما تغلب على نظيره البوليفي 2/صفر اليوم الجمعة (بتوقيت جرينتش) في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى.

واستعاد المنتخب الكوستاريكي ، المنتمي لقارة أمريكا الشمالية والمشارك في البطولة بدلا من المنتخب الياباني المنتمي للقارة الآسيوية والذي كان قد اعتذر عن المشاركة كضيف في البطولة في وقت سابق من العام الجاري ، توازنه بعد الهزيمة في المباراة الأولى أمام كولومبيا صفر/1 وحصد أول ثلاث نقاط له في المجموعة.

واحتل المنتخب الكوستاريكي المركز الثاني بفارق نقطة واحدة خلف المنتخب الكولومبي المتصدر ومتقدما بنقطة واحدة أيضا على نظيره الأرجنتيني المضيف بينما تجمد رصيد الفريق البوليفي عند نقطة واحدة في المركز الرابع الأخير.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم حسم المنتخب الكوستاريكي اللقاء بهدفين في الشوط الثاني سجلهما خوسيه مارتينيز وجول كامبيل.

وفي استاد “23 أغسطس” ، بدأت المباراة بمرحلة جس النبض من جانب الفريقين ولم تشهد الدقائق الأولى أي خطورة على المرميين.

وبدأ المنتخب البوليفي محاولات جادة للوصول إلى مرمى المنافس من خلال العرضيات العالية لكن الحارس الكوستاريكي ليونيل مورييرا تألق في التعامل مع الكرات العالية.

ورغم تبادل المحاولات الهجومية الجادة وجد كل من الفريقين صعوبة في تشكيل خطورة حقيقية على مرمى منافسه.

وجاءت أولى الفرص الخطيرة في الدقيقة 13 وكانت من نصيب البوليفي مارسيلو مارتينز مورينو الذي تلقى تمريرة داخل منطقة الجزاء وسدد كرة زاحفة بقدمه اليسرى لكنها مرت بجوار القائم إلى خارج الشباك.

وبمرور الوقت بدأ المنتخب الكوستاريكي مبادلة منافسه الهجمات الخطيرة وشكل خطورة حقيقة على المرمى البوليفي وكاد يتقدم في الدقيقة 28 لكن الحظ عانده وتصدى أحد المدافعين لرأسية قوية.

وفي الدقيقة 34 تلقى البوليفي مارسيلو مارتينز تمريرة وسدد كرة خطيرة برأسه لكن الدفاع أخرجها إلى ضربة ركنية لم تستغل.

كذلك أهدر مارسيلو مارتينيز فرصة ذهبية في الدقيقة 43 عندما تلقى عرضية نموذجية داخل منطقة الجزاء كاد يسكنها الشباك بسهولة لكن الكرة مرت تحت قدمه بشكل غريب.

ورغم الجمل الرائعة التي طبقها المنتخب البوليفي ، عانى الفريق من افتقاد لاعبيه المهارة في اللمسات الأخيرة.

وفي الشوط الثاني لم يختلف الحال كثيرا وكاد المنتخب البوليفي أن يتقدم من ضربة حرة في الدقيقة 50 حيث سدد مارسيلو مارتينيز كرة خطيرة لكنها مرت فوق العارضة مباشرة.

وبعد ثلاث دقائق سدد زميله لورجيو ألفاريز روكا كرة صاروخية لكنها اصطدمت بالقائم من الخارج.

ورغم تفوق الفريق البوليفي نسبيا في الناحية الهجومية ، كان هدف التقدم من نصيب كوستاريكا وسجله خوسيه مارتينيز من متابعة لكرة خطيرة تصدى لها الحارس البوليفي بيده اليمنى.

وكاد الفريق البوليفي أن يتعادل بعد ثلاث دقائق فقط عندما سدد ألفاريز روكا كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء لكنها مرت بجوار القائم.

وفي الدقيقة 71 حصل المنتخب الكوستاريكي على ضربة جزاء بسبب لمسة يد للاعب البوليفي رونالد تايلور ريفيرو الذي حصل على البطاقة الحمراء وطرد.

وتقدم ألان جويفارا لتنفيذ ضربة الجزاء ، وتصدى الحارس البوليفي كارلو أرياس للكرة ثم تابعها جويفارا بتسديدة أخرى لكن الحارس تصدى لها مجددا.

وفي الدقيقة 74 استغل الكوستاريكي هينر مورا الارتباك داخل منطقة الجزاء وسدد كرة ارتطمت بالحارس البوليفي ثم وصلت إلى خوسيه مارتينيز الذي أسكنها الشباك لكن الحكم لم يحتسبها بدعوى التسلل.

وتلقى المنتخب البوليفي صدمة أخرى في الدقيقة 77 عندما طرد لاعبه والتر فلوريس.

وعزز المنتخب الكوستاريكي تقدمه بالهدف الثاني في الدقيقة 79 عندما تلقى جول كامبيل كرة عرضية على حدود منطقة الجزاء سددها زاحفة داخل الشباك على يمين الحارس.

وكثف المنتخب البوليفي محاولاته لتعديل النتيجة لكنه وجد صعوبة في التغلب على النقص العددي في صفوفه وكذلك التغلب على تماسك دفاع المنتخب الكوستاريكي الذي لا تتجاوز أعمار أغلب لاعبيه 23 عاما.

الرابط المختصر : http://www.taradodat.com/at/k1 مصدر الخبر : لم يتم التحديد بعد ..
نشر الخبر تحت تصنيف : رياضة.  بواسطة : وسوم كلمات البحث : , , ,
اذا اعجبك هذا الخبر، بالتأكيد ستعجبك اخبار عرب توب الشبيهة ..

التعليقات على الخبر ..

كوستاريكا تنعش أمالها في كوبا أمريكا بثنائية في شباك بوليفيا

لا توجد تعليقات
تذكر قول الله تعالى : { مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } .. سورة ق الآية 18 اترك تعليقاً

نحنُ مَوقع اخباري نَعمل لنُفلتِر للشباب العربي كمية الاخبار اليومية الهائلة بِطاقم شبابي طموح، ونُقدم الاخبار التي تُهِم الشباب بِلغتهم على شبكاتِ تواصلهمْ الاجتماعي المُفضلةْ !

تصميم وتطوير ورؤية ليث الخليلي