تكبير الخط تصغير الخط
الخميس، 4 أغسطس 2011

اوباما يحتفل بذكرى ميلاده الخمسين ضمن حملة لجمع التبرعات

ذكرى ميلاد اوباما

عرب توب – رويترز – احتفل الرئيس الامريكي باراك أوباما اليوم الاربعاء بعيد ميلاده الخمسين وسط حملة لجمع التبرعات ليخوض انتخابات الرئاسة لعام 2012 بعد ما وصفها بفترة عصيبة شهدت معركة مع الجمهوريين حول أزمة الديون.

وأوضح الرئيس الديمقراطي في كلمته أمام حشد كبير في قاعة للموسيقى وفي مؤتمر من خلال دائرة تلفزيونية مغلقة مع مؤيديه في شتى أنحاء البلاد انه سيركز الان على زيادة فرص العمل بعد ان تجاوز الجدل حول مشكلة الديون.

وانتهت معركة الديون يوم الثلاثاء حين وقع أوباما تشريعا أمكن التوصل له بعد مفاوضات شاقة أنقذت الحكومة الامريكية من التخلف عن سداد الديون.

وقال أوباما الذي يكمل الخمسين يوم الخميس “الاسبوع الماضي كان أسبوعا محبطا.”

واستغل الصراع حول الديون وعجز الميزانية ليبلغ مؤيديه بأن هناك خلافات عميقة بين الديمقراطيين والجمهوريين حول السياسات الاقتصادية وان انتخابات الرئاسة التي تجري في نوفمبر تشرين الثاني العام القادم “قد تكون أهم من عدة جوانب من الانتخابات الاخيرة.”

وفي الجدل حول أزمة الديون الذي انتهى لتوه وافق أوباما على خفض الانفاق بقيمة 2.1 تريليون دولار لكن الجمهوريين رفضوا مطلبه بأن تتضمن الصفقة زيادة الضرائب.

وعاد أوباما الى نشاطه الانتخابي بعد ان ظل شهرا كاملا حبيس مفاوضات الديون واستغل ظهوره يوم الاربعاء ليدافع عن سجله الاقتصادي قائلا انه ورث تحديات خطيرة من الرئيس الجمهوري السابق جورج بوش بما في ذلك اقتصاد أسوأ مما كان يتصور مساعدوه.

وبلغ معدل البطالة في الولايات المتحدة 9.2 في المئة وتراجع النمو الاقتصادي بقوة. وساهمت أزمة الديون التي كادت فيها البلاد ان تتخلف عن سداد ديونها في انخفاض أسعار سوق الاوراق المالية.

وقال أوباما انه يدرك ان التحديات التي يواجهها لن تحل بين عشية وضحاها.

وقال “نعرف ان أمامنا الكثير من العمل في الاقتصاد. امل ان نتفادى جرح أنفسنا بأنفسنا كما حدث في الاسابيع القليلة الماضية لانه لا وقت لدينا للانخراط في تلك الالعاب الحزبية.”

ولقي أوباما استقبالا حارا من نحو 2400 حضروا الحفل الموسيقي وكان هذا بلسما لجروح الرئيس. وانخفضت نسبة التأييد لادائه الى ادنى مستوياتها وتدور الان حول 40 في المئة.

وعلا صوت أوباما فوق هتاف مؤيديه قائلا “لا يهمني الى اي مدى تشتد الامور في واشنطن لاني اعرف أنكم تسندون ظهري. أعرف اننا سنحقق التغيير الذي نؤمن كلنا به.”

وخاطب أوباما من خلال دائرة تلفزيونية مغلقة أنصاره في مدن عدة في شتى انحاء البلاد أقاموا على شرفة حفلا بمناسبة عيد ميلاده الخمسين

الرابط المختصر : http://9o9.cc/1d مصدر الخبر : لم يتم التحديد بعد ..

التعليقات على الخبر ..

اوباما يحتفل بذكرى ميلاده الخمسين ضمن حملة لجمع التبرعات

لا توجد تعليقات
تذكر قول الله تعالى : { مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } .. سورة ق الآية 18 اترك تعليقاً

نحنُ مَوقع اخباري نَعمل لنُفلتِر للشباب العربي كمية الاخبار اليومية الهائلة بِطاقم شبابي طموح، ونُقدم الاخبار التي تُهِم الشباب بِلغتهم على شبكاتِ تواصلهمْ الاجتماعي المُفضلةْ !

تصميم وتطوير ورؤية ليث الخليلي