تكبير الخط تصغير الخط
الأحد، 7 أغسطس 2011

مظاهرات في اسرائيل خروج ربع مليون إسرائيلي مطالبين باصلاحات اقتصادية

خروج اكثر من ربع مليون اسرائيلي في مظاهرات مطالبين باصلاحات اقتصادية

خروج اكثر من ربع مليون اسرائيلي في مظاهرات مطالبين باصلاحات اقتصادية

تل ابيب – رويترز – تظاهر ربع مليون إسرائيلي السبت مطالبين بخفض تكاليف المعيشة في تصعيد للاحتجاجات التي فرضت الاقتصاد بقوة على جدول الأعمال السياسي ووضعت ضغوطا على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.
ويعتزم نتنياهو تشكيل فريق وزاري الأحد للتعامل مع مطالب المتظاهرين الذين ارتفع عددهم في اقل من شهر من جماعة من الطلاب اعتصمت في خيام في الشوارع إلى حشد انتشر في أنحاء البلاد للطبقة المتوسطة المثقلة بالأعباء.
وتتوقع إسرائيل نسبة نمو تصل إلى 4.8 في المئة هذا العام في وقت يعاني فيه كثير من الدول الغربية من الركود الاقتصادي، كما وصلت فيها البطالة إلى معدل منخفض نسبيا يبلغ 5.7 في المئة فقط. لكن التكتلات في قطاع الأعمال والفوارق الواسعة في الأجور حرمت كثيرا من السكان من الشعور بالفائدة.
وكتب المتظاهرون على واحدة من اللافتات عبارة “الشعب يريد العدالة الاجتماعية”. وتحاشت اغلب اللافتات الرسائل الحزبية المعارضة للحكومة وركزت على مواجهة مبادئ نتنياهو المنحازة للسوق الحرة. وقالت الشرطة أن 250 ألف شخص على الأقل شاركوا في مسيرات السبت في تل أبيب والقدس ومدن أخرى وهو عدد اكبر من المشاركين في المظاهرات في العطلتين الأسبوعيتين الماضيتين.

الرابط المختصر : http://9o9.cc/1s مصدر الخبر : لم يتم التحديد بعد ..
نشر الخبر تحت تصنيف : اخبار عامة.  بواسطة : وسوم كلمات البحث : , , , , ,
اذا اعجبك هذا الخبر، بالتأكيد ستعجبك اخبار عرب توب الشبيهة ..

التعليقات على الخبر ..

مظاهرات في اسرائيل خروج ربع مليون إسرائيلي مطالبين باصلاحات اقتصادية

لا توجد تعليقات
تذكر قول الله تعالى : { مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } .. سورة ق الآية 18 اترك تعليقاً

نحنُ مَوقع اخباري نَعمل لنُفلتِر للشباب العربي كمية الاخبار اليومية الهائلة بِطاقم شبابي طموح، ونُقدم الاخبار التي تُهِم الشباب بِلغتهم على شبكاتِ تواصلهمْ الاجتماعي المُفضلةْ !

تصميم وتطوير ورؤية ليث الخليلي