تكبير الخط تصغير الخط
السبت، 13 أغسطس 2011

الجيش السوري يقتحم مدينة اللاذقية

 

صور اقتحام اللاذقيه

صوره تعبيريه

 

عرب توب – رويترز – قال المرصد السوري لحقوق الانسان ان مركبات مدرعة سورية اقتحمت مدينة اللاذقية الساحلية يوم السبت وسمع دوي اطلاق نيران بعد اندلاع احتجاجات ضد الرئيس السوري بشار الاسد.

وتابع المرصد السوري ومقره بريطانيا أن نحو 20 دبابة وحاملة جنود مدرعة انتشرت قرب حي الرملة في المدينة المطلة على البحر المتوسط والتي تظاهر بها عشرة الاف شخص يوم الجمعة.

وقال رامي عبد الرحمن مدير المرصد السوري لحقوق الانسان ان دوي اطلاق نيران كان مسموعا من الساعة العاشرة والنصف صباحا بالتوقيت المحلي وحتى الظهيرة (من 7:30 الى 9:00 بتوقيت جرينتش) مضيفا أن عددا كبيرا من الناس يفر من المنطقة.

وتحدث عبد الرحمن أيضا عن جنود مدعومين بمسلحين يطلق عليهم الشبيحة داهموا قرى قرب بلدة القصير الشمالية القريبة من الحدود مع لبنان وقاموا باعتقالات.

وقال نشطاء ان قوات الامن في القصير قتلت 11 شخصا يوم الخميس.

وتمنع السلطات السورية معظم أجهزة الاعلام المستقلة من العمل الامر الذي يجعل من الصعب التحقق من الاحداث على الارض.

ويقول نشطاء ان قوات الامن السورية قتلت 1700 مدني على الاقل خلال الاحتجاجات المندلعة منذ خمسة شهور. وتقول السلطات ان 500 فرد بين جنود ورجال شرطة قتلوا على أيدي جماعات مسلحة تلقي السلطات باللوم عليها في العنف.

 

 

الرابط المختصر : http://9o9.cc/1J مصدر الخبر : لم يتم التحديد بعد ..
اذا اعجبك هذا الخبر، بالتأكيد ستعجبك اخبار عرب توب الشبيهة ..

التعليقات على الخبر ..

الجيش السوري يقتحم مدينة اللاذقية

لا توجد تعليقات
تذكر قول الله تعالى : { مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } .. سورة ق الآية 18 اترك تعليقاً

نحنُ مَوقع اخباري نَعمل لنُفلتِر للشباب العربي كمية الاخبار اليومية الهائلة بِطاقم شبابي طموح، ونُقدم الاخبار التي تُهِم الشباب بِلغتهم على شبكاتِ تواصلهمْ الاجتماعي المُفضلةْ !

تصميم وتطوير ورؤية ليث الخليلي