تكبير الخط تصغير الخط
الأربعاء، 23 فبراير 2011

شركات نفطية توقف عملها في ليبيا

عرب توب – رويترز – أوقفت تسع شركات نفط عالمية نشاطها في ليبيا بسبب اتساع نطاق الاحتجاجات الشعبية المطالبة برحيل معمر القذافي، ولم يبق على نشاطه سوى شركتي (إيني) الإيطالية ورابس أويل الإسبانية.

من جهة أخرى ذكر مصدر بالحكومة الإيطالية أن الإمدادات النفطية توقفت من المرافئ الليبية اليوم نحو إيطاليا وأن وضع إمدادات الطاقة هناك يبعث على القلق، مشيرة إلى أن إيطاليا تستورد قرابة 25% من احتياجاتها من النفط الخام من ليبيا.

وكشفت مصادر أن منظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك” تبحث عقد اجتماع طارئ للأعضاء لبحث زيادة الإنتاج لتعويض النقص في إنتاج ليبيا بسبب تفاقم الأزمة فيها.

وكانت شركة (إيني) أعلنت أمس أن إنتاجها من الغاز المسال الذي تصدره عبر أنبوب مباشر إلى إيطاليا سيظل ثابتا عند مستوى244000 برميل يوميا. من جهتها ذكرت ريبس أويل أن إنتاجها اليومي من نفط حقل مرزوق لم يتأثر بالأحداث.

في المقابل أعلنت كل من “بي بي” البريطانية وشل الإنغلوهولندية، و”أر دبليو أي” الألمانية و”أو أم في” النمساوية وستات أويل النرويجية بتوقف أنشطتها في ليبيا

الرابط المختصر : http://www.taradodat.com/at/dv مصدر الخبر : لم يتم التحديد بعد ..
نشر الخبر تحت تصنيف : اقتصاد.  بواسطة :
اذا اعجبك هذا الخبر، بالتأكيد ستعجبك اخبار عرب توب الشبيهة ..

التعليقات على الخبر ..

شركات نفطية توقف عملها في ليبيا

لا توجد تعليقات
تذكر قول الله تعالى : { مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } .. سورة ق الآية 18 اترك تعليقاً

نحنُ مَوقع اخباري نَعمل لنُفلتِر للشباب العربي كمية الاخبار اليومية الهائلة بِطاقم شبابي طموح، ونُقدم الاخبار التي تُهِم الشباب بِلغتهم على شبكاتِ تواصلهمْ الاجتماعي المُفضلةْ !

تصميم وتطوير ورؤية ليث الخليلي