تكبير الخط تصغير الخط
الخميس، 18 أغسطس 2011

مقتل ما لا يقل عن 7 اسرائيليين في هجوم مسلح على قرب الحدود مع مصر

 

عرب توب – رويترز – قتل مسلحون سبعة أشخاص في جنوب اسرائيل يوم الخميس في ثلاثة هجمات على امتداد الحدود مع مصر مما جلب اتهامات اسرائيلية بأن نشطين من غزة هم المسؤولون وان الحكام الجدد في مصر يفقدون قبضتهم على الحدود.

وقالت اسرائيل ان المهاجمين تسللوا من قطاع غزة الذي تسيطر عليه حماس عن طريق صحراء سيناء المصرية رغم تكثيف الجهود من جانب قوات الامن المصرية في الايام الاخيرة للسيطرة على الفلسطينيين والراديكاليين الاسلاميين.

وقال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو في بيان “هذا حادث خطير أضر باسرائيليين وبالسيادة الاسرائيلية. سترد اسرائيل وفقا لذلك.” ومن المقرر ان يدلي يمزيد من التصريحات بشأن أكثر الهجمات فتكا في اسرائيل منذ 2008 في كلمة يذيعها التلفزيون في الساعة 7:30 مساء بالتوقيت المحلي (16:30 بتوقيت جرينتش).

وتزايد القلق في قطاع غزة من ان اسرائيل ستشن هجمات انتقامية. وقالت مصادر أمن مصرية انه من غير المرجح ان يكون المسلحون جاءوا من الاراضي المصرية حيث لم ترصد دوريات الحدود أي “تحركات مريبة”.

وقال الجيش الاسرائيلي ان الهجمات التي وقعت على الطريق السريع 12 بدأت عندما “أطلق ارهابيون النار على حافلة كانت في طريقها الى (مدينة) ايلات ثم أطلقوا صاروخا مضادا للدبابات على عربة أخرى. وانفجرت عبوة ناسفة في دورية عسكرية في الوقت نفسه.”

وقال سائق الحافلة بيني بيلباسكي للاذاعة الاسرائيلية “رأيت رجلين في زي عسكري يطلقان النار علي.. رأيت مصابين على متن الحافلة لكنني استمررت في القيادة ناظرا أمامي ولم التفت الى اليمين أو اليسار. وبعد أن بعدت مسافة كيلومتر عن المنطقة وأصبحنا خارج مرمى النار تفقدنا المصابين.”

وأعلنت خدمة الاسعاف الاسرائيلية ماجن ديفيد ادوم مقتل سبعة أشخاص على طول الطريق الذي يبعد أمتارا عن الحدود مع مصر. وذكر الجيش أن عدد الجرحى يقدر بنحو 25 .

واستدعيت قوات خاصة اسرائيلية واشتبكت مع المسلحين بينما أغلقت الشرطة والجيش الطرق المحيطة بايلات.

وقال الجيش ان ما بين مسلحين اثنين وأربعة قتلوا. وذكرت وسائل اعلام اسرائيلية أن ما يصل الى سبعة مهاجمين قتلوا.

وقال وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك في بيان “كان هجوما ارهابيا خطيرا وقع في عدة مواقع … ويعكس ضعف سيطرة مصر في سيناء وتوسع نشاطات العناصر الارهابية.”

 

 

الرابط المختصر : http://9o9.cc/23 مصدر الخبر : لم يتم التحديد بعد ..
نشر الخبر تحت تصنيف : اخبار عامة.  بواسطة : وسوم كلمات البحث : , , , ,
اذا اعجبك هذا الخبر، بالتأكيد ستعجبك اخبار عرب توب الشبيهة ..

التعليقات على الخبر ..

مقتل ما لا يقل عن 7 اسرائيليين في هجوم مسلح على قرب الحدود مع مصر

لا توجد تعليقات
تذكر قول الله تعالى : { مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } .. سورة ق الآية 18 اترك تعليقاً

نحنُ مَوقع اخباري نَعمل لنُفلتِر للشباب العربي كمية الاخبار اليومية الهائلة بِطاقم شبابي طموح، ونُقدم الاخبار التي تُهِم الشباب بِلغتهم على شبكاتِ تواصلهمْ الاجتماعي المُفضلةْ !

تصميم وتطوير ورؤية ليث الخليلي