تكبير الخط تصغير الخط
الخميس، 24 فبراير 2011

تفجير انتحاري بالعراق يودي بحياة 11 على الاقل

عرب توب – رويترز – قال مسؤولون ورجال شرطة ان انتحاريا فجر نفسه اثناء احتفال في مركز ثقافي بمدينة الرمادي العراقية الغربية يوم الخميس فقتل 11 شخصا على الاقل واصاب 18 اخرين .

وقال نائب محافظ الانبار حكمت خلف الذي اصيب في الانفجار ان الانتحاري فجر نفسه أثناء احتفال بالمولد النبوي بالمدينة التي تبعد 100 كيلومتر غربي بغداد.

وأضاف خلف أنه كان مع مسؤولين اخرين في قاعة للاحتفال بذكرى المولد النبوي حين جاء انتحاري الى باب القاعة وهتف “الله أكبر” وفجر نفسه.

وقال كل من النقيب علي الدليمي الذي يعمل في المكتب الاعلامي لشرطة الانبار ومصدر بوزارة الداخلية ان الانفجار قتل 11 شخصا واصاب 18 .

وكانت محافظة الانبار مترامية الاطراف في قلب تمرد سني بعد الغزو الذي قادته الولايات المتحدة عام 2003 . وشهدت المدينتان الرئيسيتان بها الرمادي والفلوجة بعضا من اعنف الاشتباكات اثناء الحرب.

وقال محافظ الانبار قاسم محمد الذي يستهدفه المسلحون من حين لاخر ان مفجرين انتحاريين اخرين ما زالا مطلقي السراح.

واضاف ان هذين الانتحاريين الاخرين حاولا تفجير نفسيهما في الموقع لكن قوات الامن فتحت النار ولاحقتهما. وقال ان قوات الامن تعرفت على ملامحهما وستلقي القبض عليهما.

وفي حين تراجع العنف في العراق من ذروته اثناء الاقتتال الطائفي عامي 2006 و 2007 الا أن التفجيرات والهجمات مازالت تحدث بشكل يومي تقريبا بعد ثماني سنوات من الغزو

الرابط المختصر : http://www.taradodat.com/at/7q مصدر الخبر : لم يتم التحديد بعد ..
نشر الخبر تحت تصنيف : اخبار عامة.  بواسطة : وسوم كلمات البحث : , , , , ,
اذا اعجبك هذا الخبر، بالتأكيد ستعجبك اخبار عرب توب الشبيهة ..

التعليقات على الخبر ..

تفجير انتحاري بالعراق يودي بحياة 11 على الاقل

لا توجد تعليقات
تذكر قول الله تعالى : { مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } .. سورة ق الآية 18 اترك تعليقاً

نحنُ مَوقع اخباري نَعمل لنُفلتِر للشباب العربي كمية الاخبار اليومية الهائلة بِطاقم شبابي طموح، ونُقدم الاخبار التي تُهِم الشباب بِلغتهم على شبكاتِ تواصلهمْ الاجتماعي المُفضلةْ !

تصميم وتطوير ورؤية ليث الخليلي