تكبير الخط تصغير الخط
الخميس، 24 فبراير 2011

القذافي أمر بتفجير طائرة لوكربي ..!!

نسبت صحيفة سويدية إلى وزير العدل الليبي المستقيل مصطفى محمد عبد الجليل القول إن العقيد معمر القافي  هو من أمر بتفجير طائرة الركاب الأميركية “بان آم” فوق قرية لوكربي بأسكتلندا عام 1988.

وقال الوزير -الذي استقال من منصبه يوم الاثنين احتجاجا على العنف الذي مارسته السلطة الليبية ضد معارضيها- إنه يملك أدلة على أن القذافي “أعطى الأمر” بذلك التفجير الذي أودى بحياة 270 شخصا.

غير أن صحيفة إكسبريسين ديلي السويدية لم تذكر شيئا عن تلك الأدلة في المقابلة التي نشرتها على موقعها الإلكتروني أمس الأربعاء.

واكتفت الصحيفة بأن نقلت عن عبد الجليل قوله إن القذافي فعل كل ما في وسعه لإعادة “عميل المخابرات السري السابق عبدالباسط المقرجي إلى ليبيا ، لإخفاء دوره في إصدار الأمر بالتفجير”.

وكانت محكمة خاصة قد أصدرت حكما بسجن المقرحي مدى الحياة عام 2001 لمسؤوليته عن التفجير.

وفي 20 أغسطس/آب 2009 أُطلق المقرحي من سجنه في أسكتلندا لأسباب إنسانية وبناء على قرار من وزير العدل الأسكتلندي كيني مكاسكيل بعد أن بات على مشارف الموت بسبب إصابته بالسرطان الذي بلغ مراحل متقدمة

الجزيرة نت

الرابط المختصر : http://www.taradodat.com/at/2 مصدر الخبر : لم يتم التحديد بعد ..
نشر الخبر تحت تصنيف : اخبار عامة.  بواسطة : وسوم كلمات البحث : , , , , , ,
اذا اعجبك هذا الخبر، بالتأكيد ستعجبك اخبار عرب توب الشبيهة ..

التعليقات على الخبر ..

القذافي أمر بتفجير طائرة لوكربي ..!!

لا توجد تعليقات
تذكر قول الله تعالى : { مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } .. سورة ق الآية 18 اترك تعليقاً

نحنُ مَوقع اخباري نَعمل لنُفلتِر للشباب العربي كمية الاخبار اليومية الهائلة بِطاقم شبابي طموح، ونُقدم الاخبار التي تُهِم الشباب بِلغتهم على شبكاتِ تواصلهمْ الاجتماعي المُفضلةْ !

تصميم وتطوير ورؤية ليث الخليلي