تكبير الخط تصغير الخط
الخميس، 6 أكتوبر 2011

مدرسة اسبانية تطرد فتاة مسلمة من الامتحان لرفضها خلع الحجاب

 

عرب توب –  طردت مدرسة ثانوية اسبانية، فتاة مسلمة من الامتحان بعد أن رفضت خلع حجابها الذي ارتدته قبل أشهر قليلة.

وذكرت وسائل إعلامية أن “فتاة مسلمة تبلغ من العمر 14 عاما، تم طردها منذ أيام من مدرسة ثانوية في العاصمة الأسبانية مدريد، بعد أن رفضت خلع الحجاب الذي اعتبرته الإدارة يخفي شخصيتها بما قد يساعدها على الغش”.

وكان أستاذ الرياضيات في المدرسة التي ترتادها الفتاة طالبها بخلع الحجاب لأنه كان يغطى أذنيها وهذا غير مسموح لمنع حالات الغش عن طريق الأجهزة الإلكترونية ومن أهمها الهواتف المحمولة.

وقال محامي الفتاة إيفان خيمينز إيبار الخبير في مثل هذه القضايا إنه “بعث بيانا إدارة المدرسة ذكر فيه أن الطالبة لم تخطأ أبدا لأنها ترتدي حجابا عاديا يمكن من خلاله التعرف على شخصيتها على عكس البرقع والحجاب لم يتم حظره، بل إنه من الملابس الإسلامية ولا يخفى وجهها”.

وأكد خيمينز أن “هذه القضية ستنتهي كما انتهت قضية نجوى، حيث سيسمح للفتاة أن تذهب للمدرسة بالحجاب حتى يتم الحسم في ذلك”.

ونجوى طالبة مغربية تم طردها منذ عامين من المدرسة بسبب ارتدائها النقاب، ولكنها الآن تذهب للمدرسة في انتظار قرار هيئة التدريس.

وأضاف خيمينز أن “الأمر أكثر خطورة مما يبدو، حيث إن المسلمين يجب أن يعرفوا حقوقهم ويدافعون عنها”، مؤكدا أنه “سيبذل قصارى جهده حتى يسمح لهذه الطالبة العودة إلى فصولها الدراسية مرة أخرى وهي مرتدية الحجاب”.

الرابط المختصر : http://9o9.cc/50 مصدر الخبر : لم يتم التحديد بعد ..
اذا اعجبك هذا الخبر، بالتأكيد ستعجبك اخبار عرب توب الشبيهة ..

التعليقات على الخبر ..

مدرسة اسبانية تطرد فتاة مسلمة من الامتحان لرفضها خلع الحجاب

لا توجد تعليقات
تذكر قول الله تعالى : { مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } .. سورة ق الآية 18 اترك تعليقاً

نحنُ مَوقع اخباري نَعمل لنُفلتِر للشباب العربي كمية الاخبار اليومية الهائلة بِطاقم شبابي طموح، ونُقدم الاخبار التي تُهِم الشباب بِلغتهم على شبكاتِ تواصلهمْ الاجتماعي المُفضلةْ !

تصميم وتطوير ورؤية ليث الخليلي