تكبير الخط تصغير الخط
الأربعاء، 12 أكتوبر 2011

دراسة: الغذاء الصحي خلال فترة الحمل يقلّل تشوهات الأجنة الخلقية

دراسة: الغذاء الصحي خلال فترة الحمل يقلّل تشوهات الأجنة الخلقية المرأة الحامل حامل طفل جنين

دراسة: الغذاء الصحي خلال فترة الحمل يقلّل تشوهات الأجنة الخلقية

تبين أن ثمة صلة بين تغذية الحامل باتباعها نظاماً غذائياً صحياً وتراجع مخاطر ولادة أطفال بتشوهات خلقية.

وذكرت شبكة (سي إن إن) الأميركية أن دراسة جديدة أجراها باحثون أميركيون أظهرت أن “ثمة صلة بين الغذاء الصحي الذي تتناوله الحامل، على أن يتكون النظام الغذائي من الفواكه والخضار والحبوب الكاملة، وانخفاض خطر إصابة الأجنة بتشوهات خلقية”.

وقالت سوزان كارمايكل التي ترأست البحث، إن الدراسة وهي الأولى من نوعها “تستكشف الصلة بين حمية الأم أثناء فترة الحمل والتشوهات الخلقية بين المواليد، ونظرت في أهمية التغذية الشاملة عوضاً عن التركيز على مكمل غذائي بعينه كحامض الفوليك” ؛ وشملت الدراسة 6147 أما ولدن أطفالاً أصحاء، مقابل 3411 مشاركة أخرى أنجبن أطفالاً بعيوب خلقية، خلال الفترة من الـ1997 وحتى 2005.

وعمد الباحثون إلى تحليل النمط الغذائي لكل امرأة مشاركة باعتماد نوعين من الحميات الغذائية: الحمية المتوسطية والهرم الغذائي الذي حددته وزارة الزراعة الأميركية، ويشدد النوعان على أهمية التغذية الصحية من مجموعات غذائية مختلفة، بيد أن النمط الثاني يؤكد أيضاً أهمية عناصر غذائية محددة.

وتبين في الدراسة أن مخاطر ولادة الأمهات، اللواتي اعتمدن على أفضل حمية غذائية، لولادة أطفال مصابين بحالة عدم اكتمال نمو المخ، تراجعت بنسبة 50%، كما تدنى احتمال إصابة مواليدهن ب(الصلب المشقوق) بنسبة 20%، والشفة الأرنبية بنسبة 30% ؛ وخلصت الدراسة إلى التشديد على “أهمية المكملات الغذائية (حامض الفوليك) واتباع نمط غذائي صحي معاً”.

الرابط المختصر : http://9o9.cc/5d مصدر الخبر : لم يتم التحديد بعد ..
نشر الخبر تحت تصنيف : صحة وجمال.  بواسطة : وسوم كلمات البحث : , , , , , , , , , , , , ,
اذا اعجبك هذا الخبر، بالتأكيد ستعجبك اخبار عرب توب الشبيهة ..

التعليقات على الخبر ..

دراسة: الغذاء الصحي خلال فترة الحمل يقلّل تشوهات الأجنة الخلقية

لا توجد تعليقات
تذكر قول الله تعالى : { مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } .. سورة ق الآية 18 اترك تعليقاً

نحنُ مَوقع اخباري نَعمل لنُفلتِر للشباب العربي كمية الاخبار اليومية الهائلة بِطاقم شبابي طموح، ونُقدم الاخبار التي تُهِم الشباب بِلغتهم على شبكاتِ تواصلهمْ الاجتماعي المُفضلةْ !

تصميم وتطوير ورؤية ليث الخليلي