تكبير الخط تصغير الخط
الأربعاء، 19 أكتوبر 2011

دوري أبطال أوروبا: فوز عريض للملكي, بنفيكا يتصدر, تعادل في قمة الجولة, و إنتر يواصل الصحوة الأوروبية

"سامي خضيرة"

عرب توب – الجزيرة الرياضية – حافظ فريق ريال مدريد الإسباني على مسيرته المظفرة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بتحقيقه فوزه الثالث على التوالي ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة للبطولة الأوروبية الأهم.

ولم يجد الفريق الملكي أية صعوبة لدى اكتساحه شباك مرمى ضيفه ليون الفرنسي بأربعة أهداف نظيفة، توالى على تسجيلها الفرنسي كريم بنزيمة (18) والألماني سامي خضيرة (46) وحارس مرمى الفريق الفرنسي هوغو لوريس (54 خطأ في مرماه) وسيرجيو راموس (81).

وأكد الفريق الإسباني بذلك صدارته للمجموعة بتسع نقاط، متقدماً بفارق خمس نقاط على أياكس أمستردام الهولندي الذي فاز بدوره على مضيفه دينامو زغرب الكرواتي (2-0).

وسجل ديرك بوريغتر (49) والدنماركي كريستيان ايريكسن (89) هدفي المباراة.

وتراجع ليون للمركز الثالث برصيد أربع نقاط أيضاً لكن متأخراً بفارق الأهداف عن أياكس، فيما يقبع دينامو الذي تلقى خسارته الثالثة على التوالي في المركز الأخيرة بدون نقاط.

وقفز فريق بنفيكا البرتغالي إلى صدارة المجموعة الثالثة، بعد عودته فائزاً من أرض مضيفه بازل السويسري (2-0)، ليتفوق على مانشستر يونايتد الإنكليزي الذي تقدم بدوره إلى المركز الثاني، بعد تحقيقه أول انتصاراته في البطولة على حساب مضيفه اوتيلول غالاتي الروماني بالنتيجة نفسها.

سجل البرازيلي برونو سيزار (19) والباراغوياني اوسكار كاردوزو (74) هدفي الفريق البرتغالي. فيما تكفل واين روني بتسجيل هدفي مانشستر يونايتد (63 و90 من ركلتي جزاء).

ولعب الشياطين الحمر منذ الدقيقة (67) إثر طرد الحكم للاعب الصربي نيمانيا فيديتش.

وأصبح رصيد بنفيكا 7 نقاط بفارق نقطتين عن يونايتد الوصيف، فيما تجمد رصيد بازل عند أربع نقاط وتراجع للمركز الثالث، وبقي اوتيلول في المركز الأخير بدون أية نقطة.

القمة الإيطالية الألمانية انتهت بالتعادل

اقتنص فريق نابولي الإيطالي تعادلاً ثميناً من ضيفه بايرن ميونيخ الألماني بهدف لكل منهما في إطار الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الأولى، والتي شهدت أيضاً فوز مانشستر سيتي الإنكليزي على ضيفه فياريال الإسباني بهدفين مقابل هدف واحد، بينما واصل إنتر ميلان الإيطالي صحوته وحقق فوزاً ثميناً على مضيفه ليل الفرنسي بهدف دون رد في إطار الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثانية، والتي كانت قد افتتحت بلقاء فريق سسكا موسكو الروسي مع ضيفه طرابزون التركي والذي انتهى لصالح سسكا بثلاثة أهداف دون رد، مساء اليوم الثلاثاء ضمن دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

في المجموعة الأولى، انتهت المواجهة المرتقبة بين بايرن ميونيخ ومضيفه نابولي بالتعادل 1-1، فتشابكت خيوط المجموعة إلى حد ما وتقلص فارق النقاط بين الفرق الثلاثة الأولى خاصة بعد فوز مانشستر سيتي الصعب والمتأخر على فياريال (2-1).

على ملعب “سان باولو”، ضرب بايرن بقوة باكراً حيث افتتح التسجيل بعد أقل من دقيقتين على بداية اللقاء عندما لعب جيروم بواتنغ كرة عرضية من الجهة اليمنى وصلت إلى حدود المنطقة لتوني كروس الذي سيطر عليها بشكل مميز قبل أن يسددها بعيداً عن متناول الحارس مورغان دي سانكتيس.

لكن الفريق الإيطالي نجح في إدراك التعادل في الدقيقة 39 بهدية من هولغر بادشتوبر الذي حاول اعتراض كرة عرضية من ستيفانو ماجيو لكنه حوله عن طريق الخطأ في مرمى حارسه مانويل نوير الذي اهتزت شباكه للمرة الأولى هذا الموسم بعيداً عن “اليانز ارينا” والثانية فقط بعد الهدف الذي تلقاه في المرحلة الأولى من الدوري المحلي أمام بوروسيا مونشنغلادباخ (صفر-1)، الفريق الوحيد الذي اسقط النادي البافاري هذا الموسم (11 فوزاً وتعادلان في 14 مباراة في جميع المسابقات).

وكان بايرن أمام فرصة تكرار سيناريو الشوط الأول إذ حصل على ركلة جزاء بعد ثلاث دقائق فقط بعدما ارتدت الكرة من يد باولو كانافارو إثر تسديدة من باستيان شفاينشتايغر لكن دي سانكتيس نجح في الوقوف بوجه المتألق ماريو غوميز.

وكانت مواجهة اليوم الثانية بين الفريقين أوروبياً في نصف نهائي مسابقة كاس الاتحاد الأوروبي عام 1989 حين تأهل نابولي بعد فوزه ذهابا 2-صفر وتعادله إياباً 2-2 قبل أن يحرز اللقب على حساب شتوتغارت الألماني مع مارادونا والبرازيليين كاريكا واليماو وفرناندو دي نابولي.

 

 

وضمن المجموعة ذاتها أنقذ البديل سيرجيو أغويرو فريقه مانشستر سيتي من السقوط في فخ التعادل على ملعبه أمام ضيفه فياريال الإسباني، وذلك بعد تسجيله هدف الفوز لفريقه في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلاً من ضائع في اللقاء.

وكان فياريال البادئ بالتسجيل عن طريق لاعب وسطه روبن كاني في الدقيقة الرابعة قبل أن يسجل مدافع فياريال كارلوس مارتشينا هدف التعادل لمانشستر سيتي بالخطأ في مرماه.

وبذلك تصدر بايرن ميونيخ ترتيب فرق المجموعة الأولى برصيد سبع نقاط تلاه نابولي في المركز الثاني برصيد خمس نقاط فيما رفع مانشستر سيتي رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثالث بينما استمر فياريال بدون رصيد في المركز الرابع والأخير.

 

وفي المجموعة الثانية، نفض إنتر ميلان الإايطالي عنه غبار النتائج المخيبة محلياً وحقق فوزه الثاني على التوالي بعد ذلك الذي سجله في المرحلة السابقة على مضيفه سسكا موسكو الروسي (3-2)، وذلك بفوزه على مضيفه ليل الفرنسي بهدف سجله جامباولو باتزيني بعد تمريرة من الأرجنتيني ماورو زاراتي في الدقيقة 21.

ورفع فريق المدرب كلاوديو رانييري رصيده إلى 6 نقاط في الصدارة بفارق نقطتين عن سسكا موسكو الذي أنعش آماله بتسجيله فوزه الأول وجاء على حساب ضيفه طرابزون سبور التركي 3-صفر.

وكان الفريق الروسي استهل مشواره في دور المجموعات بالتعادل مع مضيفه ليل 2-2 قبل أن يسقط على أرضه أمام انتر.

 

 

وفك سسكا موسكو العقدة التي لازمته على الصعيد القاري وحقق فوزه الأوروبي الأول في 7 مباريات والسابع على أرضه من أصل المباريات الـ11 التي خاضها حتى الآن بين جماهيره في دوري الأبطال (خسر 10 مباريات).

ويدين فريق المدرب ليونيد سلوتسكي بإلحاقه الهزيمة الأولى بطرابزون سبور الذي كان حقق مفاجأة في الجولة الأولى بإسقاطه انتر ميلان في “جوسيبي مياتزا” (1-صفر) قبل أن يتعادل مع ليل (1-1)، إلى الإيفواري سيدو دومبيا الذي سجل ثنائية في الدقيقتين 29 و86، الهدف الأول بعدما وصلته بتمريرة خلفية مميزة جداً من البرازيلي فاغنر لوف والثاني من مجهود فردي مميز، فيما كان الهدف الثالث للاتفي ألكسندر كاونا الذي وصلته كرة عرضية من لوف فأطلقها “طائرة” ومن مسافة قريبة في شباك الحارس ولغا زينغين.

الرابط المختصر : http://9o9.cc/5C مصدر الخبر : لم يتم التحديد بعد ..
اذا اعجبك هذا الخبر، بالتأكيد ستعجبك اخبار عرب توب الشبيهة ..

التعليقات على الخبر ..

دوري أبطال أوروبا: فوز عريض للملكي, بنفيكا يتصدر, تعادل في قمة الجولة, و إنتر يواصل الصحوة الأوروبية

لا توجد تعليقات
تذكر قول الله تعالى : { مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } .. سورة ق الآية 18 اترك تعليقاً

نحنُ مَوقع اخباري نَعمل لنُفلتِر للشباب العربي كمية الاخبار اليومية الهائلة بِطاقم شبابي طموح، ونُقدم الاخبار التي تُهِم الشباب بِلغتهم على شبكاتِ تواصلهمْ الاجتماعي المُفضلةْ !

تصميم وتطوير ورؤية ليث الخليلي