تكبير الخط تصغير الخط
الجمعة، 25 فبراير 2011

مليون مصري يتظاهرون في التحرير للمطالبة بمحاكمة مبارك ورحيل حكومة شفيق

حددوا أربعة مطالب وحذورا من التباطؤ في تنفيذها

عرب توب – العربية.نت – احتشد نحو مليون متظاهر في ميدان التحرير بوسط العاصمة المصرية القاهرة الجمعة 24-2-2011، للمطالبة بإسقاط حكومة أحمد شفيق، واستكمال تحقيق مطالب الثورة، والتعبير عن التضامن مع ثورات الشعوب العربية في ليبيا واليمن والبحرين والمغرب والجزائر، كما طالب متظاهرون بمحاكمة الرئيس السابق حسني مبارك.

ودعا ائتلاف شباب الثورة إلى المظاهرة التي تتزامن مع ذكرى مرور شهر على اندلاع ثورة 25 يناير/ كانون الثاني التي أسقطت نظام مبارك بعد 30 عاماً في الحكم.

وحدد الائتلاف 4 مطالب للمظاهرة على رأسها إقالة أحمد شفيق رئيس الوزراء وتشكيل حكومة انتقالية من التكنوقراط الوطنيين المستقلين والتخلص من بقايا النظام السابق في الحكومة، والإفراج عن المعتقلين السياسيين ومسجوني المحاكم الاستثنائية قبل وبعد ٢٥ يناير، وحل جهاز مباحث أمن الدولة، وتشكيل لجان قضائية مستقلة مطلقة الصلاحيات للإسراع في محاسبة المتورطين في قتل الثوار وتعذيبهم والمتسببين في الفساد الذي تفشى في الحقبة السابقة.

وحذر الائتلاف من أن «التباطؤ في تنفيذ المطالب السياسية المشروعة لجموع الشعب المصري قد يؤدي إلى المزيد من الاحتقان وعدم استقرار الأوضاع»، مشدداً في الوقت نفسه على «مصرية الثورة ووطنيتها وعدم احتكار أي فصيل لها».

الرابط المختصر : http://www.taradodat.com/at/dz مصدر الخبر : لم يتم التحديد بعد ..
نشر الخبر تحت تصنيف : اخبار عامة.  بواسطة : وسوم كلمات البحث : , , , , ,
اذا اعجبك هذا الخبر، بالتأكيد ستعجبك اخبار عرب توب الشبيهة ..

التعليقات على الخبر ..

مليون مصري يتظاهرون في التحرير للمطالبة بمحاكمة مبارك ورحيل حكومة شفيق

لا توجد تعليقات
تذكر قول الله تعالى : { مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } .. سورة ق الآية 18 اترك تعليقاً

نحنُ مَوقع اخباري نَعمل لنُفلتِر للشباب العربي كمية الاخبار اليومية الهائلة بِطاقم شبابي طموح، ونُقدم الاخبار التي تُهِم الشباب بِلغتهم على شبكاتِ تواصلهمْ الاجتماعي المُفضلةْ !

تصميم وتطوير ورؤية ليث الخليلي