تكبير الخط تصغير الخط
الإثنين، 14 نوفمبر 2011

الملك عبدالله الثاني: لو كنت مكان الاسد لتنحيت !!

 

عرب توب – دعا ملك الأردن عبد الله الثاني اليوم الاثنين الرئيس السوري بشار الأسد إلى التنحي من أجل مصلحة بلاده وتهيئة الأجواء لمرحلة سياسية جديدة قبل التنحي، مضيفا أنه لو كان مكانه لتنحى.

وقال الملك الأردني في مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية “أعتقد أنني لو كنت مكانه لتنحيت، وكنت سأتنحى وأعمل على ضمان أن تكون لدى أي شخص يأتي من بعدي القدرة على تغيير الوضع المتأزم الذي نشاهده في سوريا في الوقت الراهن”.

وأكد الملك عبد الله على ضرورة أن يهيئ الأسد الأجواء لمرحلة سياسية جديدة ويبدأ حقبة جديدة من الحوار السياسي قبل أن يتنحى وذلك لعدم وجود من يخلفه لتغيير الوضع الراهن.

وأضاف “لا أعتقد أن الترتيب المعمول به في سوريا يسمح بذلك، ولكن إذا كان الرئيس الأسد مهتما بمصلحة بلده فإنه سيتنحى عن منصبه ويخلق القدرة على التواصل وبدء مرحلة جديدة من الحياة السياسية في سوريا”.

وكان الأردن قد انتقد في وقت سابق حملة القمع التي يشنها النظام السوري منذ أشهر ضد المظاهرات المناهضة له.

وكان الملك عبد الله قال في وقت سابق إنه تحدث إلى الرئيس السوري بشار الأسد مرتين في فترة ما يوصف بالربيع العربي، وأوضح أن الأسد لا يبدو راغبا في تقبل النصائح الأردنية.

وأضاف الملك الأردني -في مقابلة أجرتها معه صحيفة واشنطن بوست الأميركية على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي الذي عقد في الشونة على ضفاف البحر الميت (50 كلم غرب عمان) الشهر الماضي- أن الأردن سعى جاهدا للإبقاء على قنوات الاتصال مفتوحة مع السوريين، ولكن لا يبدو أن النظام السوري سيسمح بأي نوع محتمل من الإصلاح في البلاد.

وقال إنه لا يبدو أن أحدا يملك إجابة واضحة بشأن الوضع في سوريا، ورغم أن الغرب كثيرا ما يردد عبارات تتمثل في أن أيام الأسد باتت معدودة فإن البلاد ستشهد مزيدا من العنف قد يستمر لستة شهور أو ست سنوات أو 16 عاما.

يذكر أن مجلس الجامعة العربية قرر السبت الماضي تعليق مشاركة جميع الوفود السورية بالمجالس والهيئات التابعة للجامعة اعتبارا من 16 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

كما دعا المجلسُ الدول العربية إلى سحب سفرائها من دمشق وتوقيع عقوبات سياسية واقتصادية على الحكومة السورية بعد اتهام السلطات السورية بعدم تنفيذ المبادرة العربية لحل الأزمة.

وكان وزير الخارجية السوري وليد المعلم قد استنكر بقوة في وقت سابق اليوم قرار جامعة الدول العربية الأخير بتجميد عضوية بلاده في الجامعة.

من الجزيرة نت

الرابط المختصر : http://9o9.cc/6f مصدر الخبر : لم يتم التحديد بعد ..
اذا اعجبك هذا الخبر، بالتأكيد ستعجبك اخبار عرب توب الشبيهة ..

التعليقات على الخبر ..

الملك عبدالله الثاني: لو كنت مكان الاسد لتنحيت !!

تعليقان
  1. يقول حناشي:

    لان الملك عبدالله ليس بعربي ويريد من سوريا ما فعلوه بالعراق وبالرفبق الشهيد صدام حسين المجيد….

    • يقول جولي:

      الطفل ينسب لابيه وليس لامه ,الملك عبدالله (الباني للدوله الاردنيه هو ابن الملك الحسين معرب الجيش الاردني ابن طلال واضع الدستور الاردني ابن المؤسس للدوله الاردنيه ابن شريف مكه محرر الاردن من الذل والهوان ,والمبايعه كانت برضا الاردن ليكون هو واحفاده امراء وملوك للمملكه الاردنيه الهاشميه هاشميه هاشميه هاشميه غصبن عن انوف كل الزعلانين )
      صدام شعبه هو الذي غدر به وليس الملك حبيبنا و سوريا دماء شعبها غطت شوارعها واذا تدخل الغرب في سوريا فالذنب ذنب بشار واتباعه والشعب بأسره سواء مؤيد او معارض وليس ملكنا اطال الله بعمره وحمدلله لوجوده

تذكر قول الله تعالى : { مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } .. سورة ق الآية 18 اترك تعليقاً

نحنُ مَوقع اخباري نَعمل لنُفلتِر للشباب العربي كمية الاخبار اليومية الهائلة بِطاقم شبابي طموح، ونُقدم الاخبار التي تُهِم الشباب بِلغتهم على شبكاتِ تواصلهمْ الاجتماعي المُفضلةْ !

تصميم وتطوير ورؤية ليث الخليلي