تكبير الخط تصغير الخط
الجمعة، 18 نوفمبر 2011

جوجل تحتفل بذكرى ميلاد رائد فن التصوير الفوتوغرافي

رائد فن التصوير الفوتوغرافي

 

عرب توب – يحتفل محرك البحث العالمي “جوجل” بذكرى ميلاد رائد فن التصوير الفوتوغرافي والكيميائي الفرنسي “لويس داجر” الذي يصادف اليوم , وذلك بتغيير لوجو محرك البحث و وضع صورة فنية رائعة .

ولد لويس داغر في 18 نوفمبر 1787 الذي بدأ حياته رساماً، وفي الثلاثين من عمره اخترع طريقة لعرض اللوحات الفنية مستخدماً أسلوباً معيناً في الإضاءة، وفي غمرة انشغاله بفنه حاول أن يجد طريقة لنقل المناظر الطبيعية بصورة آلية – أي تصويرها وليس رسمها، ولكن باءت محاولاته الأولى من أجل اختراع كاميرا بالفشل ، وفي عام 1827 ألتقى بجوزيف نيبس كان يحاول هو الآخر اختراع كاميرا ووفق إلى حد ما.

بعد ذلك بسنوات قرر الاثنان أن يعملا معاً، وفي سنة 1833 توفي نيبس، لكن داجير أصر على أن يمضي في محاولاته، حتى عام 1837 الذي نجح فيه داجير في ابتداع نظام عملي للتصوير الفوتوغرافي، وقد أطلق عليه اسم نظام داجير.

وقد عرض محاولاته علناً دون أن يسجل اختراعه هذا عام 1839، وفي مقابل ذلك قررت الحكومة الفرنسية معاشاً سنوياً لداجير و نيبس، وقد أدى اختراع داجير إلى اهتمام عالمي حيث نظر الناس إليه على أنه بطل العصر، فأغرقوه بالألقاب الشرفية، وأقيمت له حفلات التكريم في كل مكان، وبعد ذلك اعتزل الحياة العلمية ليتوفي عام 1851 بالقرب من باريس حيث يوجد قبره.

الرابط المختصر : http://9o9.cc/6u مصدر الخبر : لم يتم التحديد بعد ..
اذا اعجبك هذا الخبر، بالتأكيد ستعجبك اخبار عرب توب الشبيهة ..

التعليقات على الخبر ..

جوجل تحتفل بذكرى ميلاد رائد فن التصوير الفوتوغرافي

لا توجد تعليقات
تذكر قول الله تعالى : { مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } .. سورة ق الآية 18 اترك تعليقاً

نحنُ مَوقع اخباري نَعمل لنُفلتِر للشباب العربي كمية الاخبار اليومية الهائلة بِطاقم شبابي طموح، ونُقدم الاخبار التي تُهِم الشباب بِلغتهم على شبكاتِ تواصلهمْ الاجتماعي المُفضلةْ !

تصميم وتطوير ورؤية ليث الخليلي