تكبير الخط تصغير الخط
الإثنين، 21 نوفمبر 2011

اردوغان: ايام الاسد في حكم المعدودة !!

 

عرب توب – قال رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان إن أيام الرئيس السوري بشار الأسد في الحكم أصبحت معدودة، وإنه لا يستطيع أن يبقى في السلطة إلى ما لا نهاية بالاعتماد على القوة العسكرية.

وقال أردوغان في اجتماع في إسطنبول مخاطبا الأسد “تستطيع أن تبقى في السلطة بالدبابات والمدافع فقط لفترة معينة ليس إلا. وسيأتي اليوم الذي سترحل فيه أنت أيضا”.

وأضاف “يظهر أحدهم ويقول “سأقاتل حتى الموت”، ضد من ستقاتل؟ هل ستقاتل ضد إخوتك المسلمين الذين تحكمهم في بلادك؟”، في إشارة إلى تصريحات الأسد لصحيفة “صنداي تايمز” نشرت أمس الأحد وتوعد فيها بالقتال والموت من أجل سوريا إذا واجه تدخلا خارجيا.

ودان أردوغان استخدام نظام الأسد القوة العسكرية “ضد من يطالبون بحياة كريمة في سوريا”، وأكد أنه لا يعتبر  قتل الشعب السوري بالدبابات والمدافع “عملا إنسانيا”، وتساءل عن سبب رفض الأسد الوساطة الأجنبية في حل المشكلات التي تمر بها بلاده.

وتتزايد انتقادات أنقرة -التي كانت حليفا لسوريا- لنظام الأسد مع ارتفاع عدد قتلى حملة القمع التي يشنها النظام السوري إلى أكثر من 3500 شخص، بحسب إحصاءات الأمم المتحدة.

وأعلنت أنقرة الأسبوع الماضي وقف عمليات التنقيب المشتركة عن النفط مع سوريا، وهددت أيضا بوقف تزويد جارتها بالكهرباء.

من الجزيرة نت

الرابط المختصر : http://9o9.cc/6H مصدر الخبر : لم يتم التحديد بعد ..
اذا اعجبك هذا الخبر، بالتأكيد ستعجبك اخبار عرب توب الشبيهة ..

التعليقات على الخبر ..

اردوغان: ايام الاسد في حكم المعدودة !!

تعليقان
  1. يقول يسقط بشار:

    ربّي إنك كريم , ربّي خلّصنا من هذا الطاغية , ربّي لقد سفك دماء أبنائنا , ربّي انتقم لإبني الشهيد من هذا السفاح , ربّي لقد مثلوا بجثة إبني فاجعلنا نرى به و بعصابته عجائب قدرتك إنهم لا يعجزونك

    • يقول ابومحمود:

      أردوغان رجل له علاقه مباشره بأسرائيل ولكن يحاول أن يتقرب للعرب من خلال القضيه الفلسطينيه وهناك من يصدق ولكن هو عميل لاسرائيل والغرب على الجميع محار بته …

تذكر قول الله تعالى : { مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } .. سورة ق الآية 18 اترك تعليقاً

نحنُ مَوقع اخباري نَعمل لنُفلتِر للشباب العربي كمية الاخبار اليومية الهائلة بِطاقم شبابي طموح، ونُقدم الاخبار التي تُهِم الشباب بِلغتهم على شبكاتِ تواصلهمْ الاجتماعي المُفضلةْ !

تصميم وتطوير ورؤية ليث الخليلي