تكبير الخط تصغير الخط
الأحد، 4 ديسمبر 2011

انفجار قنبلة قرب السفارة البريطانية في البحرين

 

عرب توب – قالت وزارة الداخلية البحرينية ان قنبلة وضعت أسفل حافلة قرب السفارة البريطانية في المنامة انفجرت في وقت مبكر صباح يوم الاحد دون ان توقع خسائر بشرية.

وقال متحدث باسم الوزارة في تصريحات نشرت مباشرة من مؤتمر صحفي على موقع تويتر على الانترنت ان قوة الانفجار والحطام المتناثر يشير الى استخدام مادة شديدة الانفجار مضيفا أن الانفجار كان ناجما عن عبوة ناسفة زرعت تحت الاطار الامامي. وقال انه لم تقع خسائر بشرية جراء الانفجار. ووصف المركبة بأنها حافلة صغيرة كانت متوقفة على بعد نحو 50 مترا من مجمع السفارة.

وتشهد البحرين حالة من التوتر منذ اندلاع احتجاجات تطالب بالديمقراطية في فبراير شباط في اعقاب انتفاضتين في مصر وتونس. وفرضت الحكومة الاحكام العرفية لنحو ثلاثة اشهر وامرت باعتقالات جماعية ومحاكمات لسحق الاحتجاجات.

وقالت الحكومة التي تهيمن عليها اسرة ال خليفة السنية ان الاحتجاجات التي قادتها الاغلبية الشيعية تقف وراؤها دوافع طائفية وان ايران اججتها.

وكانت لجنة لتقصي الحقائق رعتها الحكومة وقادها محامون حقوقيون دوليون ذكرت الشهر الماضي انه لا يوجد دليل على تدخل ايراني لكن البحرين قالت ان وسائل الاعلام الايرانية كانت تحرض على الاحتجاجات.

وزادت حدة ازمة دبلوماسية بين ايران وبريطانيا الاسبوع الماضي بعدما اقتحم شبان السفارة البريطانية في طهران احتجاجا على العقوبات المصرفية التي فرضتها بريطانيا على البرنامج النووي الايراني.

وسحبت لندن دبلوماسييها من طهران وطردت الدبلوماسيين الايرانيين من بريطانيا وسحبت دول اوروبية اخرى مبعوثيها من طهران تضامنا مع بريطانيا. وتنفي ايران ان برنامجها النووي يهدف الى تطوير اسلحة نووية.

وقال متحدث في السفارة البريطانية “نعمل مع وزارة الداخلية وطلبنا تعزيزات أمنية مؤقتة” مضيفا ان الانفجار وقع بين الساعة الواحدة والثانية صباحا.

ومضى يقول “لم تقع خسائر بشرية ولم تلحق أضرار بالسفارة. لا نستطيع أن نحدد بعد السبب او المسؤولية.”

الرابط المختصر : http://9o9.cc/7x مصدر الخبر : لم يتم التحديد بعد ..
اذا اعجبك هذا الخبر، بالتأكيد ستعجبك اخبار عرب توب الشبيهة ..

التعليقات على الخبر ..

انفجار قنبلة قرب السفارة البريطانية في البحرين

لا توجد تعليقات
تذكر قول الله تعالى : { مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } .. سورة ق الآية 18 اترك تعليقاً

نحنُ مَوقع اخباري نَعمل لنُفلتِر للشباب العربي كمية الاخبار اليومية الهائلة بِطاقم شبابي طموح، ونُقدم الاخبار التي تُهِم الشباب بِلغتهم على شبكاتِ تواصلهمْ الاجتماعي المُفضلةْ !

تصميم وتطوير ورؤية ليث الخليلي