تكبير الخط تصغير الخط
الأحد، 11 ديسمبر 2011

اسرائيل ترسل سفير جديد الى القاهرة !!

 

عرب توب – أعلنت مصادر في وزارة الخارجية الإسرائيلية أن سفيرا جديدا لتل أبيب سيبدأ تولي مهام عمله في العاصمة المصرية القاهرة يوم غد الاثنين.

ويحل السفير الجديد يعقوب أميتاي محل السفير السابق إسحاق ليفانون الذي غادر القاهرة منذ نحو ثلاثة أشهر عقب هجوم شنه متظاهرون مصريون على مقر السفارة التي تقع في مبنى سكني بوسط القاهرة.

وفي التاسع من سبتمبر/أيلول الماضي هاجم المتظاهرون مقر السفارة الإسرائيلية اعتراضا على قتل جنود مصريين على الحدود بين البلدين بنيران مروحية إسرائيلية.

وأجلت إسرائيل جميع موظفي سفارتها بعدما حطمت الحشود جدار الأمن الخارجي ومزقت العلم الإسرائيلي وألقت أوراقا خاصة بالسفارة من الشرفات.

وشهدت علاقات البلدين توترا في الآونة الأخيرة بعدما لقي خمسة مصريين، بينهم ثلاثة مجندين من حرس الحدود، مصرعهم في أغسطس/آب الماضي إثر إطلاق القوات الإسرائيلية النار على الحدود المصرية الإسرائيلية بذريعة ملاحقة ما قالت إنها الخلية التي نفذت هجوما ثلاثيا على منتجع إيلات أسفر عن مقتل ثمانية إسرائيليين.

ونفت مصر المزاعم الإسرائيلية بتسلل عناصر فلسطينية من قطاع غزة إلى مصر ومنها إلى إسرائيل لتنفيذ عملية إيلات.

وتعد هذه الحادثة الأسوأ في العلاقات بين البلدين منذ بدء البعثة الدبلوماسية الإسرائيلية مهمتها في مصر عقب توقيع معاهدة السلام بين الجانبين عام 1979.

وفي سبتمبر/أيلول الماضي، زار مسؤولون إسرائيليون مقر السفارة في القاهرة لتقييم الأضرار، وسط أنباء عن البحث عن مقر جديد للسفارة.

الرابط المختصر : http://9o9.cc/7V مصدر الخبر : لم يتم التحديد بعد ..
نشر الخبر تحت تصنيف : اخبار عامة.  بواسطة : وسوم كلمات البحث : , , , , , , , , , , , ,
اذا اعجبك هذا الخبر، بالتأكيد ستعجبك اخبار عرب توب الشبيهة ..

التعليقات على الخبر ..

اسرائيل ترسل سفير جديد الى القاهرة !!

لا توجد تعليقات
تذكر قول الله تعالى : { مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } .. سورة ق الآية 18 اترك تعليقاً

نحنُ مَوقع اخباري نَعمل لنُفلتِر للشباب العربي كمية الاخبار اليومية الهائلة بِطاقم شبابي طموح، ونُقدم الاخبار التي تُهِم الشباب بِلغتهم على شبكاتِ تواصلهمْ الاجتماعي المُفضلةْ !

تصميم وتطوير ورؤية ليث الخليلي