تكبير الخط تصغير الخط
الأربعاء، 14 ديسمبر 2011

سهى عرفات راضية عن “ثمن الملوك” الذي يروي سيرة ابو عمار

 

عرب توب – أعربت زوجة الرئيس الراحل ياسر عرفات عن سعادتها لتكريم ياسر عرفات في مهرجان دبي السينمائي من خلال تقديم مسيرته وتناول حياته الشخصية في فيلم “ثمن الملوك”، المشارك في المهرجان، مبدية رضاها التام عن رسالة الفيلم، الذي  يعرض تاريخ أبو عمار منذ نشأته وحتى استشهاده ,و قالت سهى الطويل عرفات إنها تلقت اتصالا من المخرج البريطاني اليهودي ريتشارد سايمونز ليطلب منها عمل فيلم وثائقي عن حياة الرئيس الفلسطيني الراحل “ياسر” بتجهيزهم فيلما يتناول حياة 12 شخصية عالمية، وطلب عمل فيلم عن ياسر عرفات.

وأكدت أنها أعطت معلومات عن حياة أبو عمار وشاهدت الفيلم قبل عرضه وغيرت فيه بعض الأشياء، حيث كان به نوع من الجمود إلا أنها غيرته نسبيا لإضافة بعض اللمسات شخصية. وأشارت إلى أنها شعرت من المخرج أنه يريد إظهار جزء من الحقيقة عن حياة أبو عمار، ومن ثم طلب منها إجراء عدة مقابلات للكشف عن بعض المعلومات الخاصة بحياة “ياسر عرفات ” , واعتبرت أن أهم شيء في الفيلم أنه يتضمن أحاديث لأعداء ياسر عرفات مثل الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز، مشيرة إلى أن الفيلم يشمل اعترافات الإسرائيليين وهم يحكون كيف جعلوا الفلسطينيين يهاجرون وكيف عذبوهم. ولفتت إلى أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن لم يظهر في الفيلم نظرا لانشغاله، مشيرة إلى أن أبو عمار ظلم حيا عندما كان يوجد نوع من التآمر العربي إلا أن الناس ما زالوا يتذكرونه ويبكون عليه فهو رمز الأب الفلسطيني.

وأضافت: “ففي الوقت الذي تثور فيه بعض البلدان العربية لطرد زعمائها يكرم أبو عمار، والفيلم يعتبر رد اعتبار له لأنه ظلم من قبل بعض الزعماء العرب”. من ناحية أخرى، كشفت سهى عن أن الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات كان يميل إلى متابعة أفلام الكرتون، ولا سيما توم وجيري.. ربما لأنهم يعبرون بالنسبة له عن إسرائيل وفلسطين، كما كان يميل لمشاهدة الأفلام العربية القديمة .

الرابط المختصر : http://9o9.cc/80 مصدر الخبر : لم يتم التحديد بعد ..
نشر الخبر تحت تصنيف : عالم الفن.  بواسطة : وسوم كلمات البحث : , , , , , , , , , , ,
اذا اعجبك هذا الخبر، بالتأكيد ستعجبك اخبار عرب توب الشبيهة ..

التعليقات على الخبر ..

سهى عرفات راضية عن “ثمن الملوك” الذي يروي سيرة ابو عمار

لا توجد تعليقات
تذكر قول الله تعالى : { مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } .. سورة ق الآية 18 اترك تعليقاً

نحنُ مَوقع اخباري نَعمل لنُفلتِر للشباب العربي كمية الاخبار اليومية الهائلة بِطاقم شبابي طموح، ونُقدم الاخبار التي تُهِم الشباب بِلغتهم على شبكاتِ تواصلهمْ الاجتماعي المُفضلةْ !

تصميم وتطوير ورؤية ليث الخليلي