تكبير الخط تصغير الخط
الخميس، 15 ديسمبر 2011

رباعية برشلونية تسحق السد القطري

 

تأهل برشلونة الإسباني بطل أوروبا بسهولة إلى نهائي كأس العالم للأندية لكرة القدم، بعد فوزه بسهولة على السد القطري 4-صفر، في الدور قبل النهائي اليوم.وأحرز البرازيلي أدريانو هدفين لبرشلونة، الذي خاض مباراته الأولى في البطولة، في الدقيقتين 25 و43 قبل أن يضيف المالي سيدو كيتا والبرازيلي مكسويل الهدفين الثالث والرابع في الدقيقتين 64 و81.

وسيلعب برشلونة الباحث عن إحراز اللقب للمرة الثانية في ثلاثة مواسم، في المباراة النهائية للمسابقة مع سانتوس البرازيلي، الأحد المقبل، بينما يلتقي السد مع كاشيوا ريسول الياباني في اليوم ذاته لتحديد صاحب المركز الثالث.واعتمد بيب غوارديولا مدرب برشلونة على مزيج من لاعبيه الأساسيين والبدلاء في مواجهة السد، بعدما منح راحة لدانييل الفيس وغيرار بيكي وسيسك فابريغاس وتشابي.

ولجأ السد، الذي فاز على الترجي التونسي بطل افريقيا 2-1 في دور الثمانية، إلى التكتل الدفاعي لمحاولة التصدي للهجوم المتواصل لبطل أوروبا ومتصدر الدوري الإسباني، وحافظ على شباكه نظيفة لنحو نصف الشوط الأول حتى ارتكب الجزائري نذير بلحاج خطأ فادحاً بإعادة كرة عرضية من مدى قريب بقدمه لحارس مرماه محمد صقر.ولم يكن بوسع صقر إمساك الكرة بيده وحاول تشتيت الكرة، لكنها اصطدمت بقدم أدريانو ودخلت إلى المرمى.وتلقى أدريانو تمريرة متقنة قبل نهاية الشوط الأول وسدد اللاعب الذي شارك كظهير أيمن في غير مركزه الأصلي كظهير أيسر الكرة لتدخل مرمى الفريق القطري.

وتوغل عبد القادر كيتا مهاجم السد بمجهود فردي وسدد أول كرة على مرمى برشلونة قبل نهاية الشوط الأول. وتمكن كيتا من إضافة الهدف الثالث بعد تمريرة من ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم، الذي أهدر كرة من مدى قريب، قبل أن يستغل البديل مكسويل تمريرة من تياغو الكانتارا ويسدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء محرزاً الهدف الرابع.ورغم الفوز الكبير فإن الأمر السيء لبرشلونة، إصابة مهاجمه ديفيد بيا بكسر في ساقه اليسرى وخرج محمولاً على محفة قبل نهاية الشوط الأول، ثم خرج بديله اليكسيس سانشيز أيضا في الدقيقة 71.

الرابط المختصر : http://9o9.cc/89 مصدر الخبر : لم يتم التحديد بعد ..
نشر الخبر تحت تصنيف : رياضة.  بواسطة : وسوم كلمات البحث : , , , , ,
اذا اعجبك هذا الخبر، بالتأكيد ستعجبك اخبار عرب توب الشبيهة ..

التعليقات على الخبر ..

رباعية برشلونية تسحق السد القطري

لا توجد تعليقات
تذكر قول الله تعالى : { مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } .. سورة ق الآية 18 اترك تعليقاً

نحنُ مَوقع اخباري نَعمل لنُفلتِر للشباب العربي كمية الاخبار اليومية الهائلة بِطاقم شبابي طموح، ونُقدم الاخبار التي تُهِم الشباب بِلغتهم على شبكاتِ تواصلهمْ الاجتماعي المُفضلةْ !

تصميم وتطوير ورؤية ليث الخليلي