تكبير الخط تصغير الخط
الثلاثاء، 20 ديسمبر 2011

بالصور : نجوم رحلو عن عالمنا في 2011

 نجوم رحلوا في 2011

غيب الموت في 2011 العديد من ألمع نجوم دنيا الترفيه على المستوى العربي والاجنبي تاركون ورائهم رصيدا” ثريا” من الأعمال التي ستخلد ذكراهم ونرصد هنا أهم هذه الأسماء التي رحلت عن عالمنا هذا العام

 

عامر منيب: مثّل خبر رحيله صدمة لكل الوسط الفني نسبةً لصِغَر عمره (48)، بعد صراعٍ مع ورم في القولون، تمّ استئصاله في الخارج، غير أن حالته لم تتحسن بعد عودته إلى مصر، وأجرى عملية إزالة دعامات من الكلى، إلا أن حالته الصحية تدهورت ليصاب بهبوط في الدورة الدموية بسبب كثرة المسكنات التي كان يتناولها، ويلقى وجه ربه الكريم صباح يوم 26/11/2011. وعامر منيب هو حفيد الفنانة القديرة الراحلة ماري منيب، وحفل مشواره الفني بـ 13 ألبوماً غنائياً، كان أولهم في 1990 بعنوان “لمحي” و آخرهم “حظي من السما” عام 2008، كما أن له تجارب سينمائية محدودة لم تحقق نجاحاً كبير في دور العرض، منها “سحر العيون” مع الفنانة نيللي كريم، و”الغواص” مع الفنانة داليا البحيري، و”كامل الأوصاف” مع الفنانة المعتزلة حلا شحية.

هند رستم: أشهر نجمة إغراء في تاريخ السينما العربية، ولُقبت بـ”مارلين مونرو الشرق” نسبةً لملامحها الأجنبية. وُولدت هند في حي محرم بك بالإسكندرية، وبدأت مشوارها الفني بالعمل ككومبارس في عدد من الأفلام، من أشهرها فيلم “غزل البنات” مع ليلى مراد، ثم جاءت انطلاقتها في منتصف خمسينيات القرن الماضي، عندما أسند لها أستاذها “مخرج الروائع” حسن الإمام أول بطولة مطلقة في فيلم “بنات الليل”، لتنطلق بعدها في السينما وتصبح من نجمات الصف الأول إلى جانب فاتن حمامة وشادية ومريم فخر الدين. ويبلغ رصيد هند رستم السينمائي ما يقرب من الـ 80 فيلماً، اختير 4 منها ضمن قائمة أفضل 100 فيلم بتاريخ السينما المصرية، وهي “باب الحديد”، و”رد قلبي”، و”صراع في النيل”، و”بين السماء والأرض”. واعتزلت هند رستم الفن عام 1979 لتتفرغ بعدها لإبنتها الوحيدة “بسنت” وحفيدها، وزوجها طبيب أمراض النساء والولادة محمد فياض، الذي توفي في 2009، ليشكّل هذا النبأ صدمة لهند التي كانت تحبه حباً شديداً، حتى رحلت بعده في 8/8/2011 عن عمر يناهز 82 عاماً إثر أزمة قلبية مفاجئة .

حسن الأسمر: من أهم نجوم الغناء الشعبي، ويعتبر خليفة أحمد عدوية في هذا اللون، حيث بزغ نجمه في أوائل التسعينيات من القرن الماضي إلى جانب حمدي باتشان وعبد الباسط حمودة، بأغنيات حققت انتشاراً واسعاً بين المستمعين، منها “كتاب حياتي”، و”الواد الجن”، و”مش هسيبك”، و”أنا أهه”، كما شارك في عدد من أفلام اتّسم أغلبها بالطابع التجاري، مثل “فتحية والمرسيدس” و”إمرأة و5 رجال”، ومسلسل “أرابيسك” ومسرحية “باللو” مع الفنان صلاح السعدني. وظلّ حسن الأسمر غائباً عن الساحة الفنية لفترة كبيرة، حتى عاود الظهور في 2008 بمسلسل “قمر” مع فيفي عبده وفي رمضان هذا العام بإعلان تجاري لصالح إحدى شبكات المحمول، لم يُعرض طويلاً على الشاشات بسبب وفاته في 7/8/2011 عن عمر يناهز 52 في أحد مستشفيات القاهرة، إثر إصابته بأزمة قلبية مفاجئة.

عمر الحريري: أحد كبار نجوم الفن العربي، وأبرز الذين لعبوا دور “الرجل الثاني” في السينما المصرية، باستثناء فيلم واحد انفرد فيه بالبطولة هو “أغلى من عينيه” عام (1955) مع الفنانة سميرة أحمد والمخرج عز الدين ذو الفقار. ويبلغ رصيد عمر الحريري السينمائي 103 فيلم، منها “الوسادة الخالية” و”الناصر صلاح الدين”، و”سكر هانم”، كما أنه يعد من ألمع نجوم التلفزيون بتقديمه لمسلسلات شهيرة مثل “أحلام الفتى الطائر”، و”خالتي صفية والدير”، و”ساكن قصادي”، كما أنه شارك الفنان عادل إمام بطولة مسرحيتيه “شاهد ما شفش حاجة” و”الواد سيد الشغال”. حاز عمر الحريري على العديد من الجوائز، كما نال تكريماً من المهرجان التاسع للسينما المصرية عام 2003. ورغم ظروف مرضه، إلا أن عطاء عمر الحريري الفني لم يتوقف حتى أن لاقى وجه ربه؛ حيث شارك في بطولة مسلسل “سمارة” مع النحمة غادة عبد الرازق في رمضان هذا العام، وظلّ واقفاً على خشبة المسرح كل ليلة لتقديم مسرحية الأطفال “حديقة الأذكياء” حتى فقده الوسط الفني ومحبيه في 17/10/2011.

كمال الشناوي: أحد “دنجوانات” السينما المصرية في عصرها الذهبي، وأحد أهم كبار نجومها، الذي رحل في 22/8/2011 عن 89 عاماً بعد صراع مع المرض. وقد لا يعرف الكثيرون أن كمال الشناوي بدأ حياته كمدرساً لمادة التربية الفنية (الرسم) بالمدارس الثانوية، لكنه تفرّغ للتمثيل في عام 1947 عندما قدّم أول أفلامه “غني حرب” للمخرج نيازي مصطفى. وحرص كمال الشناوي على التنوّع في أدواره على مدار مشواره الفني الطويل، فقدّم الرومانسي خفيف الظل في “بشرة خير” (1952)، والصحفي الانتهازي “رؤوف علوان” في “رائعة” نجيب محفوظ “اللص والكلاب” (1962)، كما برع في أدوار الشر في العديد من الأفلام منها “المرأة المجهولة” (1959) و”الكرنك” (1975). وقدّم الشناوي “دويتوهات” لا تُنسى مع عدد من النجمات، لعل أبرزهن شادية. وفي عام 1996 اختيرت 6 من أفلامه لضمّها في قائمة أفضل 100 فيلم بتاريخ السينما المصرية، وهي “أمير الانتقام”، و”اللص والكلاب”، و”الكرنك”، و”المستحيل”، و”الرجل الذي فقد ظله”. وقام كمال الشناوي ببطولة عدد من المسلسلات التلفزيونية، من أشهرها زينب والعرش” و”هند والدكتور نعمان”، و”أولاد حضرة الناظر”.

إليزابيث تايلور: ورحلت “قطة هوليوود” المدللة في 23/3/2011، صاحبة العديد من أشهر الأفلام العالمية منها “كليوباترا” عام 1963، و”قطة على صفيح ساخن” عام 1958 ، و”ترويض النمرة” عام 1967، فضلاً عن أنها صاحبة الكثير من الزيجات في الوسط الفني، حيث تزوجت 8 مرات من 7 أزواج، وكان من أبرزهم الممثل البريطاني ريتشارد بيرتون، الذي شاركها بطولة العديد من أفلامها، وتعتبر علاقتهما من أشهر قصص الحب التي شهدتها هوليوود. نالت إليزابيث تايلور جائزة الأوسكار مرتين، الأولى عام 1961 عن فيلم Butterfield 8 والثانية عام 1966 عن دورها في فيلم Who’s Afraid of Virginia Woolf?. وكما لمعت أمام الكاميرا، تألقت خارج عالم هوليوود، فكان لها العديد من الإسهامات الخيرية التي تهدف لمساعدة مرضى الإيدز، فعملت على إنشاء مؤسسة عالمية خيرية لمكافحة مرض الإيدز، بالإضافة لقيامها بحملة سنوية لجمع التبرعات، والتي وصلت لخمسين مليون دولار. ولإليزابيث تايلور أربعة أبناء من زيجاتها المختلفة كانوا يحيطون بها في مركز “سيدارز سيناي” الطبي، الذي كانت تعالج فيه من فشل القلب الاحتقاني منذ نحو 6 أسابيع حتى توفيت.

إيمي واينهاوس: برحيلها عن عمر 27 عاماً فقط، فقد الوسط الغنائي البريطاني واحدة من مطرباته اللاتي برزن في الألفية الثالثة، والتي كانت تتمتع بشعبية عالمية امتدت إلى الخليج، عندما أحيت في شهر فبراير الماضي حفلاً في إمارة دبي الخليجية، يعد هو الأول لها في الشرق الأوسط، ضمن فعاليّات معرض الخليج للدراجات النارية. وكانت الشرطة البريطانية عثرت على جثة إيمي واينهاوس داخل شقتها الواقعة في شمالي العاصمة البريطانية لندن، ورجّحت الشرطة في البداية أن يكون سبب وفاة إيمي واينهاوس هو تناولها لجرعة زائدة من المخدرات عقب تدهور حالتها الصحية بسبب إدمانها على الكحوليات والمخدرات، حتى كشف في تقرير الطب الشرعي في أواخر شهر أكتوبر الماضي فقط السبب الحقيقي وراء وفاتها، وهو تناولها لكمية كحول جعلتها غير قادرة على التنفس (716 ملجم من الكحول في 100 مل من دمها)، وهو مستوى قاتل حسب الطبيب الذي فحص جثتها. وتصدّرت الراحلة إيمي واينهاوس مبيعات بريطانيا، بأحدث ألبوماتها “لايونيس: هيدن تريجرز”، الذي بيع منه 70 ألف نسخة بعد مرور 24 ساعة فقد من صدوره، كما بيع فستان ارتدته واينهاوس على غلاف ألبومها “باك تو بلاك” بسعر 43200 ألف جنيه استرليني في مزاد علني بلندن.

سعاد محمد: من مطربات ما يعرف بالزمن الجميل، التي يضم رصيدها الغنائي العديد من أجمل الأغاني الشرقية، منها “وحشتني” وأغاني فيلم “الشيماء”. وُلدت في بيروت لأب مصري هاجر من بلدته أبو تيج في محافظة أسيوط وأم لبنانية، لكنها نشأت في دمشق التي أطلقت موهبتها الغنائية منها واستكملتها في حلب التي تعتبر مدينة الطرب العربي. ولسعاد محمد مشاركتان سينمائيتان فقط هما فيلم “فتاة من فلسطين” عام 1948 الذي يعتبر أول فيلم عربي عن القضية الفلسطينية، و”أنا وحدي” عام 195عاماً.

طلعت زين: الممثل والمغني الأسمر الذي رحل ظهر 14/8/2011 عن عمر يناهز 56 عاماً، بعد صراع طويل مع المرض، حيث كان يعاني من مشكلات في الرئة تسبّبت في تدهور حالته الصحية بشكل مفاجئ في الشهور الأولى من العام الماضي. واقتحم طلعت زين المجال الفني من خلال انضمامه لفرقة “بتى شاه”، التي غنّى المغني العالمي جيمس بروان معها إحدى أغنياتها، لكنه اكتسب الشهرة بعد ظهوره في كليب أغنية “تعالى” للمطرب عمرو دياب في أوائل التسعينيات من القرن الماضي، وفي مسلسل “الحاوم.

خيرية أحمد: من أهم نجمات الكوميديا في مصر والوطن العربي، والشقيقة الكبرى للفنانة سميرة أحمد، التي قضت أغلب مشوارها الفني على خشبة المسرح من خلال العديد من الفرق، منها المسرح الحر، وفرقة إسماعيل ياسين، والمسرح الكوميدي بفرق التلفزيون، وعرفها الجمهور في بداياتها من خلال تقديمها مع الراحل فؤاد المهندس لـ “الدويتو” الشهير “محمود وأنيسة”، فضلاً عن أنها كانت نجمة فرقة “ساعة لقلبك” الكوميدية لمؤسسها الكاتب والممثل الراحل يوسف عوف الذي تزوجها حتى رحيله ولم تتزوج من بعده. ومن أهم أفلامها السينمائية “الفانوس السحري” و”حماتي ملاك” و”السيرك” و”أميرة حبي أنا”، كما شاركت في العديد من أنجح المسلسلات منها “ساكن قصادي” و”السراب” و”سلطان الغرام”، كما أنها كانت تشارك في مسلسل “ابن موت” للفنان خالد النبوي، والذي كان من المقرّر عرضه في رمضان 2012، إلا أن القدر لم يمهلها لكي تكمل التصوير نتيجة إصابتها بالتهاب رئوي حاد، دخلت على إثره أحد المستشفيات، وظلت بغرفة العناية المركزة حتى توفيت ظهر 19/11/2011 عن عمر يناهز 74 عاماً.

بيتر فولك: الممثل الأمريكي الذي اشتهر من تقديمه لشخصية محقق الشرطة “المفتش كولومبو”، والذي رحل في 24/6/2011 عن عمر يناهز يناهز الـ 83 عاماً، بعد معاناة طويلة من أمراض الشيخوخة. وفاز فولك بـ 4 جوائز “إيمي” عن تجسيده لشخصية “المفتش كولومبو”، الذي كانت من أبرز ملامحه ارتداءه لملابس غير مرتبة وتدخينه للسيجار بشراهة، كما رُشح لنيل جائزة الأوسكار عامي 1960 و1961. ومن الجدير بالذكر أن بيتر فولك أزال إحدى عينيه بسبب إصابته بالسرطان وهو في عمر الـ 3 سنوات، وكان أحد العاملين في الحقل التلفزيوني حذره من أن إعاقة عينه، قد تحول دون عمله في التلفزيون، إلا أن ما حدث هو أن إعاقته أصبحت علامة مميزة لدوره في سلسلة “المفتش كولومبو

الرابط المختصر : http://9o9.cc/8C مصدر الخبر : لم يتم التحديد بعد ..
اذا اعجبك هذا الخبر، بالتأكيد ستعجبك اخبار عرب توب الشبيهة ..

التعليقات على الخبر ..

بالصور : نجوم رحلو عن عالمنا في 2011

لا توجد تعليقات
تذكر قول الله تعالى : { مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } .. سورة ق الآية 18 اترك تعليقاً

نحنُ مَوقع اخباري نَعمل لنُفلتِر للشباب العربي كمية الاخبار اليومية الهائلة بِطاقم شبابي طموح، ونُقدم الاخبار التي تُهِم الشباب بِلغتهم على شبكاتِ تواصلهمْ الاجتماعي المُفضلةْ !

تصميم وتطوير ورؤية ليث الخليلي