تكبير الخط تصغير الخط
الأربعاء، 4 يناير 2012

مانشستر سيتي يتخطى ليفربول بثلاثية

استعاد مانشستر سيتي نغمة الفوز وتغلب على ضيفه ليفربول بثلاثية نظيفة في قمة المرحلة العشرين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم، على ملعب “الاتحاد” الثلاثاء.

وسجل الأرجنتيني سيرخيو أغويرو (10) والإيفواري يحيى توريه (33) وجايمس ميلنر (75 من ركلة جزاء) أهداف مانشستر سيتي.

وانفرد سيتي، صاحب أقوى هجوم ودفاع بصدارة الدوري مع 48 نقطة من 20 مباراة، بانتظار مباراة غريمه ووصيفه مانشستر يونايتد (45 نقطة) حامل اللقب مع مضيفه نيوكاسل يونايتد اليوم الأربعاء في ختام المرحلة، في حين عجز ليفربول عن اقتناص المركز الخامس من آرسنال.

وهذه هي الخسارة الأولى لليفربول منذ ست مباريات والثانية في آخر 15 مباراة في الدوري، وجاءت بعد فوزه الكبير على نيوكاسل 3-1 في الجولة الماضية، وكان سيتي قد فاز مرة واحدة في آخر 13 مباراة على ليفربول، خلال الموسم الماضي (3-0)، وتعادل الفريقان ذهاباً 1-1 في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي على ملعب “آنفيلد رود”.

وغاب المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز عن تشكيلة ليفربول بعد سريان إيقافه لثماني مباريات بسبب توجيهه عبارات عنصرية لمدافع مانشستر يونايتد الفرنسي باتريس إيفرا، وذلك بعد عدول فريقه عن استئناف قرار إيقافه على رغم إصراره على براءته.

وغاب عن تشكيلة سيتي مهاجمه الإيطالي ماريو بالوتيلي الذي كان مواطنه المدرب روبرتو مانشيني قد أراحه أيضاً خلال خسارة سندرلاند الأخيرة (0-1)، إثر إصابته في كاحله خلال التمارين، بالإضافة إلى لاعب الوسط الفرنسي سمير نصري بسبب المرض.

وكان الدولي ستيوارت داونينغ قريباً من افتتاح التسجيل لليفربول عندما انفرد بالحارس الدولي جو هارت الذي حرمه من إصابة الشباك (8)، ثم رد البوسني أدين دجيكو بتسديدة من مسافة قريبة أبعدها الحارس الاسباني بيبي رينا إلى ركنية (9).

وأشعل المهاجم الأرجنتيني سيرخيو أغويرو مدرجات الملعب عندما أطلق تسديدة قوية من خارج المنطقة أخطأ رينا في صدها لتعانق الشباك مسجلاً هدفه الرابع عشر هذا الموسم (10).

وتواصلت الفرص من الطرفين وتألق الحارسان في صد الكرات لغاية الدقيقة 33 عندما ارتقى العاجي يحيى توريه برأسه لركنية الإسباني دافيد سيلفا وأطلقها صاروخية في شباك “الحمر” مسجلاً الهدف الثاني للمضيف.

وزج مدرب ليفربول الاسكتلندي كيني دالغليش بالقائد ستيفن جيرارد وبالويلزي كريغ بيلامي، بطل مباراة نيوكاسل ولاعب سيتي السابق، أملاً بتقليص الفارق في الشوط الثاني، ورفع الحكم البطاقة الصفراء الثانية في وجه لاعب وسط سيتي الدولي غاريث باري بعد إعاقته المدافع الدانماركي دانيال آغر (73) في المباراة الـ 450 لباري في الدوري الممتاز.

لكن بعد ثوانٍ قليلة، ومن كرة مرتدة أعاق مدافع ليفربول السلوفاكي مارتن سكرتل العاجي يحيى توريه داخل منطقة الجزاء، فاحتسب الحكم ركلة جزاء سددها ببراعة جايمس ميلنر في المقص الأيسر لمرمى رينا (75)، وصد قائم ليفربول الأيمن كرة البديل آدم جونسون (80) لتنتهي المباراة بفوز كبير لسيتي.

 

الرابط المختصر : http://9o9.cc/9v مصدر الخبر : لم يتم التحديد بعد ..
اذا اعجبك هذا الخبر، بالتأكيد ستعجبك اخبار عرب توب الشبيهة ..

التعليقات على الخبر ..

مانشستر سيتي يتخطى ليفربول بثلاثية

لا توجد تعليقات
تذكر قول الله تعالى : { مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } .. سورة ق الآية 18 اترك تعليقاً

نحنُ مَوقع اخباري نَعمل لنُفلتِر للشباب العربي كمية الاخبار اليومية الهائلة بِطاقم شبابي طموح، ونُقدم الاخبار التي تُهِم الشباب بِلغتهم على شبكاتِ تواصلهمْ الاجتماعي المُفضلةْ !

تصميم وتطوير ورؤية ليث الخليلي