تكبير الخط تصغير الخط
الأحد، 12 فبراير 2012

وفاة المغنية والممثلة الامريكية ويتني هيوستن

في غرفة بفندق في بيفرلي هيلز أسدل الستار ليل السبت على المغنية والممثلة الامريكية ويتني هيوستن.هيوستن التي قادها جمال صوتها الى عرش موسيقى البوب قبل ان تتراجع مسيرتها جراء أعوام من ادمان المخدرات توفيت عن 48 عاما يوم السبت عشية حفل توزيع جوائز جرامي الموسيقية في لوس أنجليس.وسبب الوفاة ما زال قيد التحقيق.
وتدفق الصحفيون على الفندق وتجمع المعجبون أمامه بعد اعلان خبر وفاتها لاضاءة الشموع تكريما لها وحلقت طائرات الهليكوبتر في السماء.
وقالت شرطة بيفرلي هيلز انه تم استدعاؤها الى فندق بيفرلي هيلتون حوالي الساعة 3.43 مساء بالتوقيت المحلي واستجابت ادارة المطافئ التي كانت متواجدة في المكان على الفور. وكانت هيوستن في غرفتها بالطابق الرابع ولم تستجب للتنفس الصناعي الذي أجري لها وأعلنت وفاتها الساعة 3.55 مساء.
وقال اللفتنانت مارك روزن للصحفيين “تعرف عليها اصدقاؤها وأفراد أسرتها الذين كانوا معها في الفندق وتم بالفعل ابلاغ أقاربها.”
وذكرت الشرطة أنه ليست هناك علامات واضحة لوقوع جريمة.
ونقل قضاة التحقيقات في لوس أنجليس جثتها من الباب الخلفي للفندق قبيل منتصف الليل.وتسابق كثيرون لتقديم العزاء في المغنية الحاصلة على ست جوائز جرامي من بينها جائزة أغنية العام عن أغنيتها (سأحبك دائما I Will Always Love You) وألبوم العام عن (بودي جارد Bodyguard The).
وقالت عنها المغنية باربرا سترايسند في بيان “كانت تملك كل شئ.. الجمال.. الصوت الرائع. انه لامر محزن أن مواهبها لم تجلب لها السعادة كما كانت تجلبها لنا.”
أما نجمة موسيقى البوب ريهانا قالت على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي على الانترنت “لا كلمات انها دموع فقط”.
وقال نيل بورتناو رئيس أكاديمية التسجيلات التي تدير جوائز جرامي لرويترز ان صناع الموسيقى يبحثون حاليا سبل تكريم هيوستن أمام الكثيرين من معجبيها وأصدقائها الذين سيتابعون الحدث اما بالحضور أو في التلفزيون.

علن في الولايات المتحدة الأمريكية عن وفاة المغنية الشهيرة ويتني هيوستن السبت 11 فبراير/ شباط، وقد عثر على جثة الفنانة الأمريكية في إحدى غرف فندق “بيفرلي هلتون” الواقع بمنطقة بيفرلي هيلز في مدينة لوس أنجلس.هذا ولم ترد بعد أية معلومات اخرى عن وفاة هيوستن إلا ان الانباء الواردة من أمريكا تؤكد ان الوفاة لم تقع بسبب تدخل خارجي.

عثر أصدقاء الفنانة عليها في الفندق في تمام الساعة 15:23 بحسب التوقيت المحلي، وقاموا على الفور باستدعاء أحد فرق الانقاذ 911، أملاً بإنقاذها، فهرع الأطباء والمنقذون الى الفندق وكانوا يحيطون بها في غضون دقيقتين، ومن ثم بذلوا كل ما في وسعهم لإنقاذها لكن دون جدوى، ليتم الإعلان عن وفاتها في 15:55.

ومن المرجح ان هيوستن جاءت الى المدينة للمشاركة في إحدى الاحتفالات التي تسبق الحفل الـ 54 لتوزيع جائزة “غريمي” المرموقة في عالم الموسيقى، التي يرجح كثيرون انه سيتم تأجيله الى موعد لاحق بسبب وفاة هيوستن.

حققت ويتني هيوستن شهرة عالمية واسعة بلغت ذروتها في تسعينات القرن الماضي ومطلع القرن الحالي. ويعود الفضل بشهرتها الى المنتج كليف ديفيز الذي حضر بالصدفة في أحد النوادي الليلية بمدينة نيويورك حيث استمع الى الفتاة البالغة من العمر 20 عاماً، ومنها انطلقت ويتني إليزابيث هيوستن الى عالم الشهرة والفن لتحصد إعجاب الملايين ببيعها 170 مليون نسخة من الالبومات والاغاني، ولتحصل على جوائز فنية عالمية بلغ عددها 415 جائزة منها إيمي” و”غريمي” و30 جائزة مجلة “بيلبورد” .إلا أن النجمة السمراء الشهيرة، لم تتمكن من المحافظة على مجدها؛ فدخلت عالم المخدرات والكحول، ووقعت تحت ادمان مريع حطم حياتها المهنية والشخصية، وأفقدها صوتها.

وبعد أن دخلت المصحة للمعالجة منذ مدة غير طويلة، حاولت هيوستن العودة الى عالم الموسيقى، الا أن جولتها العالمية فشلت فشلا مريعا، لا سيما وأنها لم تتمكن من غناء أجمل أغانيها؛ بسبب فقدان صوتها، فاستقبلت بنقد قاس، وفقد جمهورها الامل بعودة نجمتهم الى سابق تألقها.
المشاكل الشخصية والمهنية لاحقت هيوستن، فأعلنت النجمة افلاسها قبل شهر تقريبا، في حين كشفت مصادر مقربة منها انها لم تعد تمتلك شيئا، بل تعيش على مساعدة اصدقائها، ووصل الامر بها أحيانا الى استدانة مئة دولار؛ كي لا تتشرد في الشوارع.

وبالاضافة الى عالم الغناء فقد شاركت هيوستن في عالم التمثيل من خلال مشاركتها في عدة افلام اهمها “الحارس الشخصي” مع الممثل كيفن كوسنر. وغنت في هذا الفيلم اشهر اغانيها مثل “سأحبك الى الابد” و”انا لا أملك شيئا”.

ان ويتني هيوستن التي ولدت في مدينة نيو آرك بولاية نيوجيرسي في 9 اغسطس/ آب سنة 1963، أكثر مدن الولايات المتحدة الأمريكية فقرا والتي بدأت الغناء في إحدى كنائس المدينة، فارقت الحياة في مدينة لوس أنجلس وفي منطقة بيفرلي هيلز، التي تعتبر في الولايات المتحدة وخارجها رمزا للنخبة وللأبهة.

الرابط المختصر : http://9o9.cc/dm مصدر الخبر : لم يتم التحديد بعد ..
اذا اعجبك هذا الخبر، بالتأكيد ستعجبك اخبار عرب توب الشبيهة ..

التعليقات على الخبر ..

وفاة المغنية والممثلة الامريكية ويتني هيوستن

3 تعليقات
  1. يقول ساره:

    الله يرحمها صوتها كان جميل

    راح نظل نتذكرك ❤️

  2. يقول رنيم:

    الله يرحمها ويسامحا ويجعل مسواها الجنة اذا كانت بتستحقها بس هي صغيرة

  3. يقول شهوده:

    احلى فنانه عندى هذا ال اقدر اقوله

تذكر قول الله تعالى : { مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } .. سورة ق الآية 18 اترك تعليقاً

نحنُ مَوقع اخباري نَعمل لنُفلتِر للشباب العربي كمية الاخبار اليومية الهائلة بِطاقم شبابي طموح، ونُقدم الاخبار التي تُهِم الشباب بِلغتهم على شبكاتِ تواصلهمْ الاجتماعي المُفضلةْ !

تصميم وتطوير ورؤية ليث الخليلي