تكبير الخط تصغير الخط
الجمعة، 16 مارس 2012

بيل غيتس يتبرع بـ220 مليون دولار لمكافحة السلّ

 

عرب توب – العربية – تبرع الملياردير الأمريكي بيل غيتس، صاحب مؤسسة مايكروسوفت، بمبلغ 220 مليون دولار لشركة Aeras لتطوير أمصال لمكافحة الدرن (السل).
وتقوم مؤسسة بيل غيتس وزوجته ميلندا بالتبرع بالأموال لشركة Aeras، غير الهادفة للربح، والتي قامت من خلال مقارّها بالولايات المتحدة وجنوب إفريقيا بتطوير 6 لقاحات محتملة للدرن تم اختبارها في بعض البلاد الإفريقية والآسيوية والأوروبية وأمريكا.

وأعرب جيم كونولي، رئيس شركة Aeras، عن امتنانه لهذه المنحة الكبيرة التي تقدمها مؤسسة غيتس للشركة في بحوثها ضد الدرن، قائلاً: “يجب أن يُنظر لضخ هذه الأموال الضخمة كدعوة عالمية لمواجهة واحد من أشد الأمراض خطورة بالعالم”.
وتابع: “هذه المنحة سوف تسمح للشركة بالتوسع في مشاركتها الحالية في كل من أوروبا وإفريقيا والصين بل ومناطق أخري من العالم”.
وهناك ما يقرب من 8.8 مليون شخص أصيبوا بالسلّ عام 2010، وهو مرض مُعدٍ يصيب الرئة وينتقل عبر الهواء، وتسبب في وفاة 1.4 مليون شخص هذا العام، وفق بيانات منظمة الصحة العالمية.
وتقدر منظمة الصحة العالمية العبء الاقتصادي للمرض بـ12 مليار دولار في العام، وتتحمل كل من الهند والصين نصف تلك التكلفة لتزايد الإصابة بالمرض في الدولتين.

الرابط المختصر : http://9o9.cc/gb مصدر الخبر : لم يتم التحديد بعد ..
اذا اعجبك هذا الخبر، بالتأكيد ستعجبك اخبار عرب توب الشبيهة ..

التعليقات على الخبر ..

بيل غيتس يتبرع بـ220 مليون دولار لمكافحة السلّ

لا توجد تعليقات
تذكر قول الله تعالى : { مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } .. سورة ق الآية 18 اترك تعليقاً

نحنُ مَوقع اخباري نَعمل لنُفلتِر للشباب العربي كمية الاخبار اليومية الهائلة بِطاقم شبابي طموح، ونُقدم الاخبار التي تُهِم الشباب بِلغتهم على شبكاتِ تواصلهمْ الاجتماعي المُفضلةْ !

تصميم وتطوير ورؤية ليث الخليلي