تكبير الخط تصغير الخط
الأحد، 18 مارس 2012

الذباب يلجأ للكحول لتخطي الاحباط الجنسي !!

 

عرب توب – أظهرت دراسة جديدة أن ذكر الذبابة يفضل الأطعمة التي تحتوي على الكحول على الأطعمة العادية حين يتعرض للصد او الاحباط الجنسي من قبل أنثى، تمامًا كما يفعل بعض البشر لينسوا مشاكلهم.

وجمع علماء من جامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو، 24 من ذكور ذباب الفاكهة ووضع نصفها مع إناث مستعدة للتزاوج والنصف الآخر مع إناث سبق وأن تزاوجت، وبعد عدة أيام من التزاوج المتكرر أو الرفض المتكرر، نقل ذكور الذباب إلى وعاءين يحتويان طعامًا يحتوي على الكحول وطعامًا لا خاليًّا من الكحول ويمكن لها أن تأكله، بحسب موقع “نيو ساينس”.
واعتقد العلماء أن الذباب سيختار الطعام العادي، غير أن النتيجة كانت مختلفة؛ حيث ظهر أن الذباب الذي تعرض للصد اختار الطعام مع الكحول، وتبين أن الذباب الذي صدته الإناث شرب كمية كحول أكبر بأربع مرات من الذباب الذي تزاوج.
ويشك الباحثون في أن تكون مادة كيميائية في الدماغ تسمى “نوروبيبتيد أف” (أن بي أف) تلعب دورًا في الربط بين ردة فعل الأنثى وتصرف الذكر، مشيرين إلى أنه سبق وأن تبين أن هذه المادة هي المسؤولة عن تفضيل الكحول.
لذلك يعتقد العلماء أن تخفيض مستوى هذه المادة في الدماغ يجعل الذكور الذين تعرضوا للصد يتصرفون مثل الذكور الذين تزاوجوا، أي لا يفضلون الطعام الذي يتضمن الكحول.
وتقول أولريك هيبرلاين -وهي أستاذة محاضرة في علم التشريح والأعصاب في جامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو- إن لدى البشر ناقلًا دماغيًّا مشابهًا يطلق عليه اسم الببتيد العصبي “ي”، ما قد يمهد الطريق لعلاجات جديدة ضد إدمان الكحول والمخدرات. ويعتبر العلماء أن تعديل نسب هذه الببتيدات العصبية لدى البشر قد يساهم في القضاء على الإدمان.
وتشير هيبرلاين إلى اختبارات سريرية جارية حاليًّا لتقييم قدرة الببتيدات العصبية “ي” على التخفيف من حدة القلق وغيره من الاضطرابات النفسية، إضافة إلى البدانة.
الرابط المختصر : http://9o9.cc/gj مصدر الخبر : لم يتم التحديد بعد ..
اذا اعجبك هذا الخبر، بالتأكيد ستعجبك اخبار عرب توب الشبيهة ..

التعليقات على الخبر ..

الذباب يلجأ للكحول لتخطي الاحباط الجنسي !!

لا توجد تعليقات
تذكر قول الله تعالى : { مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } .. سورة ق الآية 18 اترك تعليقاً

نحنُ مَوقع اخباري نَعمل لنُفلتِر للشباب العربي كمية الاخبار اليومية الهائلة بِطاقم شبابي طموح، ونُقدم الاخبار التي تُهِم الشباب بِلغتهم على شبكاتِ تواصلهمْ الاجتماعي المُفضلةْ !

تصميم وتطوير ورؤية ليث الخليلي