تكبير الخط تصغير الخط
الثلاثاء، 24 أبريل 2012

جوجل تحتفل بالذكرى 132 لميلاد مخترع ” السّحّاب ” جيدون صندباك

جيدون صندباك مخترع السّحّاب

جيدون صندباك

 

عرب توب – كعادته محرك البحث العالمي جوجل باقتناص المناسبات والاحداث والاعياد من مختلف ارجاء الارض وتغيير شعاره الى ما يتناسب وكل منها , هاو هو اليوم يحتفل بميلاد السويدي جيدون صندباك Gideon Sundback الذي يعتبر الأب الروحي لفكرة السّحاب ( السوستة ) وصاحب الفضل في شكلها الحالي.

ذلك عام 1913 وقد استلهم الفكرة من أسنان الإنسان الطبيعية التي تقبض علي مابين صفيها، وفي البداية كانت السوستة تصنع من معدن ثم تطور تصنيعها وأصبحت تصنع من البلاستيك والنايلون، وقد كانت حيثيات اختيارها أنها أدت إلي ثورة في تصميم الأزياء والملابس.

يرجع بداية تاريخ الزمام المنزلق ( السوستة ) إلى بداية اختراع ماكينة الخياطة التي اخترعها ( إلياس هوي ) عام 1851 و ربما لنجاح اختراعه لم يتمكن حتى من مواصلة تطويره ليصل إلى ( السوستة ).

و لكن بعدها باربع و أربعين عام و بالتحديد سنة 1893 قام ( ويتكومب جادسون ) ( whitcomb Judson ) قام بتطوير اختراع إلياس و اخترع ( السوستة ) و لكن كان اسمها ساعتها ( مشبك الإغلاق ) و بالتحديد 29 أغسطس.

وأسس شركة لتصنيع و بيع مشابك الإغلاق تلك .

ثم قام بعد ذلك السويدي ( الذي هاجر لاحقا إلى كندا ) جيديون ساندباك ( Gideon Sundback ) عام 1913 إلى الشكل العام المعروف الآن.

وهذا رسم توضيحي ( الرسم الأصلي ) للسوستة الحديثة التي اخترعها جادسون و تقدم بها لمكتب براءة الأختراعات.

توفي جيدون صندباك Gideon Sundback عام 21 يونيو 1954

الرابط المختصر : http://9o9.cc/hP مصدر الخبر : لم يتم التحديد بعد ..
اذا اعجبك هذا الخبر، بالتأكيد ستعجبك اخبار عرب توب الشبيهة ..

التعليقات على الخبر ..

جوجل تحتفل بالذكرى 132 لميلاد مخترع ” السّحّاب ” جيدون صندباك

لا توجد تعليقات
تذكر قول الله تعالى : { مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } .. سورة ق الآية 18 اترك تعليقاً

نحنُ مَوقع اخباري نَعمل لنُفلتِر للشباب العربي كمية الاخبار اليومية الهائلة بِطاقم شبابي طموح، ونُقدم الاخبار التي تُهِم الشباب بِلغتهم على شبكاتِ تواصلهمْ الاجتماعي المُفضلةْ !

تصميم وتطوير ورؤية ليث الخليلي