تكبير الخط تصغير الخط
الثلاثاء، 15 مارس 2011

اعتصام شبابي في غزة للمطالبة بانهاء الانقسام

صور من المظاهرات في فلسطين

بدأ مئات الشبان الفلسطينيين صباح الثلاثاء بالتجمع في ميدان الجندي المجهول المقابل لمقر المجلس التشريعي غرب مدينة غزة حيث تنطلق ظهرا تظاهرات في كافة الاراضي الفلسطينية للمطالبة بانهاء الانقسام الداخلي.

ومنذ الاثنين يبيت عشرات الشبان في خيمة اقاموها وسط الميدان. وتجمع الشبان امام النصب التذكاري للجندي المجهول وهم يرددون هتافات تدعو السلطة الفلسطينية برئاسة محمود عباس والحكومة المقالة برئاسة القيادي البارز في حماس اسماعيل هنية الى انهاء الانقسام، ومنها “يا عباس ويا هنية بدنا وحدة وطنية” و”لا لا للانقسام” و”لا فصائل ولا احزاب ثورتنا ثورة شباب”.

وفيما تنطلق تظاهرات من كافة مناطق القطاع، كان عدد من الشباب والشابات وغالبيتهم من طلبة الجامعات وسط الميدان يحملون لافتات تحمل شعارات متنوعة ومن بينها “سنستمر في الاعتصام حتى انهاء الانقسام”.

وشوهد عدد من عناصر حركة حماس يرتدون قمصانا عليها شعار الحركة.

واعتبر حسام خضرة احد ناشطي “الحراك الشعبي لانهاء الانقسام” المشرف على هذه التظاهرات نزول عناصر من حماس بزي واضح “تعزيز للانقسام”. وطالب بابعاد الفصائل عن “تحركاتنا الهادفة لايصال رسالة واحدة ومباشرة ان الشعب يريد انهاء الانقسام”.

وذكر خضرة لوكالة فرانس برس ان وزارة الداخلية في الحكومة المقالة “ابلغتنا امس (الاثنين) بان التصريح لهذه الفعاليات يسري حتى الخامسة مساءا كأقصى حد” وتابع “لكن نريد الاعتصام حتى انهاء الانقسام”.

وكانت الفصائل بما فيها حركتا فتح وحماس اجتمعت مساء الاثنين بدعوة من الجهاد الاسلامي واكدت مشاركة عناصرها وناشطيها في تظاهرات انهاء الانقسام.

وفي رام الله، بدأ الثلاثاء مئات الفلسطينيون بالتجمع في وسط المدينة للمشاركة في تظاهرة كبرى للمطالبة بانهاء الانقسام الفلسطيني بين حركتي فتح وحماس.

وكانت مجموعات شبابية فلسطينية دعت عبر موقع فيسبوك الى تظاهرات شعبية في الضفة الغربية وقطاع غزة، وامام السفارات الفلسطينية في دول العالم، للمطالبة بانهاء الانقسام الفلسطيني القائم منذ ان سيطرت حركة حماس على قطاع غزة في اواسط العام 2007. هذا وتدعو بعضها الى ثورة عربية في 15 مايو ذكرى النكبة الفلسطينية,

 

الرابط المختصر : http://www.taradodat.com/at/8k مصدر الخبر : لم يتم التحديد بعد ..
نشر الخبر تحت تصنيف : اخبار عامة.  بواسطة : وسوم كلمات البحث : , , ,
اذا اعجبك هذا الخبر، بالتأكيد ستعجبك اخبار عرب توب الشبيهة ..

التعليقات على الخبر ..

اعتصام شبابي في غزة للمطالبة بانهاء الانقسام

لا توجد تعليقات
تذكر قول الله تعالى : { مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } .. سورة ق الآية 18 اترك تعليقاً

نحنُ مَوقع اخباري نَعمل لنُفلتِر للشباب العربي كمية الاخبار اليومية الهائلة بِطاقم شبابي طموح، ونُقدم الاخبار التي تُهِم الشباب بِلغتهم على شبكاتِ تواصلهمْ الاجتماعي المُفضلةْ !

تصميم وتطوير ورؤية ليث الخليلي