تكبير الخط تصغير الخط
الأربعاء، 16 مارس 2011

إعلان حالة الطوارئ في البحرين لمدة 3 أشهر

 

عرب توب – وكالات – أعلن التليفزيون البحريني، اليوم الثلاثاء، فرض حالة الطوارئ في البلاد على نحو فوري، ولمدة ثلاثة أشهر، وذلك بعد أسابيع من الاضطرابات في المملكة.

 

 

وجاء في بيان تلي بالتلفزيون، إن الشيخ حمد بن عيسي آل خليفة، ملك البحرين، كلف “القائد العام لقوة دفاع البحرين بسلطة اتخاذ التدابير والإجراءات الضرورية اللازمة، للمحافظة على سلامة الوطن والمواطنين”.

 

ويدخل المرسوم الملكي حيز التنفيذ على الفور، ويطبق في جميع أنحاء البلاد، حيث أكد “أن تنفذ هذه التدابير من قبل قوة دفاع البحرين وقوات الأمن العام والحرس الوطني، وأية قوات أخرى إذا اقتضت الضرورة لذلك”.

 

ووصف المرسوم حالة الطوارئ بأنها حالة السلامة الوطنية، وأضاف أنها فرضت بعد أن أصبحت المؤسسات والاقتصاد والمواطنين في البحرين عرضة للخطر.

 

ودخل أكثر من ألف جندي سعودي البحرين، أمس الاثنين، بناء على طلب من الحكام السنة الذين فشلوا في إخماد أسوأ اضطرابات في البلاد منذ التسعينيات من القرن العشرين، واندلعت اشتباكات طائفية في أنحاء مختلفة من البحرين أثناء الليل، وتبادل سنة وشيعة الاتهامات بتعرضهم لهجمات من مجموعات شبابية.

الرابط المختصر : http://www.taradodat.com/at/8b مصدر الخبر : لم يتم التحديد بعد ..
نشر الخبر تحت تصنيف : اخبار عامة.  بواسطة : وسوم كلمات البحث : , , , , ,
اذا اعجبك هذا الخبر، بالتأكيد ستعجبك اخبار عرب توب الشبيهة ..

التعليقات على الخبر ..

إعلان حالة الطوارئ في البحرين لمدة 3 أشهر

لا توجد تعليقات
تذكر قول الله تعالى : { مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } .. سورة ق الآية 18 اترك تعليقاً

نحنُ مَوقع اخباري نَعمل لنُفلتِر للشباب العربي كمية الاخبار اليومية الهائلة بِطاقم شبابي طموح، ونُقدم الاخبار التي تُهِم الشباب بِلغتهم على شبكاتِ تواصلهمْ الاجتماعي المُفضلةْ !

تصميم وتطوير ورؤية ليث الخليلي