تكبير الخط تصغير الخط
الثلاثاء، 22 مايو 2012

بيع هيكل عظمي لديناصور بقيمة 1.05 مليون دولار !!

 

عرب توب – العربية – بيع هيكل عظمي كامل تقريبا لديناصور من نوع تيرانوسورس بمبلغ 1.05 مليون دولار في مزاد بنيويورك يوم الاحد على الرغم من ان المزاد شهد نزاعا من حكومة منغوليا التي سألت اذا ما كان تم الحصول عليه بصورة قانونية.
وذكر بيان لدار مزادات “هيرتاج” التي اجرت المزاد في نيويورك ان الهيكل العظمي لتيرانوسورس باتار وهو قريب للديناصور تيرانوسورس ريكس الذي كان يجوب امريكا الشمالية خلال العصر الطباشيري منذ حوالي 80 مليون سنة ويبلغ ارتفاعه 2.4 متر وطوله 7.3 متر.
واكتشف الهيكل في صحراء جوبي التي تمتد عبر اجزاء من شمال الصين وجنوب منغوليا. وقال رئيس دار مزادات “هيرتاج” جريج روهان انه لا يعرف المكان الذي عثر فيه على الهيكل العظمي.
وقال ديفيد هاسكويتس مدير قسم التاريخ الطبيعي في هيرتاج ان الهيكل العظمي مكتمل بنسبة 75 بالمئة والرأس مكتملة بنسبة 80 بالمئة تقريبا. وقال انه على النقيض فان معظم الديناصورات المعروضة في المتاحف “مكتملة بنسبة 50 بالمئة او اقل.”
واحجمت هيرتاج عن الافصاح عن هوية المشتري الذي قدم العرض الفائز بالتليفون.
وعلى الرغم من ذلك فان البيع لن يكتمل الى ان يتم حل النزاع القضائي الذي اثارته الحكومة المنغولية الاسبوع الماضي. وحصلت الحكومة المنغولية على امر وقف مؤقت للبيع في محكمة مقاطعة ولاية تكساس في دالاس حيث يوجد مقر هيرتاج .

الرابط المختصر : http://9o9.cc/AN مصدر الخبر : لم يتم التحديد بعد ..
اذا اعجبك هذا الخبر، بالتأكيد ستعجبك اخبار عرب توب الشبيهة ..

التعليقات على الخبر ..

بيع هيكل عظمي لديناصور بقيمة 1.05 مليون دولار !!

لا توجد تعليقات
تذكر قول الله تعالى : { مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } .. سورة ق الآية 18 اترك تعليقاً

نحنُ مَوقع اخباري نَعمل لنُفلتِر للشباب العربي كمية الاخبار اليومية الهائلة بِطاقم شبابي طموح، ونُقدم الاخبار التي تُهِم الشباب بِلغتهم على شبكاتِ تواصلهمْ الاجتماعي المُفضلةْ !

تصميم وتطوير ورؤية ليث الخليلي