تكبير الخط تصغير الخط
الخميس، 17 مارس 2011

الملك عبدالله الثاني : الظروف العربية ليست مبرراً لعدم المضي في إيجاد حل للقضية الفلسطينية

 

عرب توب – جريدة الرأي – استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني امس وزيرة الخارجية الاسبانية، ترينيداد خمينيز، في اجتماع جرى خلاله بحث الأوضاع في الشرق الأوسط وعلاقات التعاون الثنائي وسبل تطويرها.
وأكد جلالته أهمية أن لا تشكل الظروف التي تمر بها المنطقة العربية مبررا لعدم المضي قدما نحو إيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية التي تشكل جوهر الصراع في المنطقة.
واستعرض جلالته مع خمينيز، التي تزور الأردن ضمن جولة لها في دول المنطقة، الدور الذي يمكن أن يقوم به الاتحاد الأوروبي لدعم جهود تحقيق السلام ضمن سياق إقليمي شامل يؤدي إلى قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على الأرض الفلسطينية.
وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الأردنية الاسبانية والفرص المتاحة لتوسيعها والبناء عليها تحقيقا للمصالح المشتركة للبلدين.
بدورها أكدت وزيرة الخارجية الاسبانية دعم الاتحاد الأوروبي الكامل لتطلعات الشعب الفلسطيني في إقامة دولة فلسطينية مستقلة تعيش بأمن وسلام إلى جانب إسرائيل استنادا إلى حل الدولتين.
كما أكدت دعم الاتحاد الأوروبي للإصلاحات السياسية والاقتصادية التي قام بها الأردن وللخطوات التي يسعى إليها جلالة الملك نحو إصلاح سياسي واقتصادي شامل.
وحضر اللقاء رئيس الديوان الملكي الهاشمي الدكتور خالد الكركي، ومستشار جلالة الملك لشؤون الإعلام والاتصال أمجد العضايلة، ووزير الخارجية ناصر جودة، وأعضاء الوفد المرافق للوزيرة الاسبانية، والسفير الاسباني في عمان.

الرابط المختصر : http://www.taradodat.com/at/84 مصدر الخبر : لم يتم التحديد بعد ..
اذا اعجبك هذا الخبر، بالتأكيد ستعجبك اخبار عرب توب الشبيهة ..

التعليقات على الخبر ..

الملك عبدالله الثاني : الظروف العربية ليست مبرراً لعدم المضي في إيجاد حل للقضية الفلسطينية

لا توجد تعليقات
تذكر قول الله تعالى : { مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } .. سورة ق الآية 18 اترك تعليقاً

نحنُ مَوقع اخباري نَعمل لنُفلتِر للشباب العربي كمية الاخبار اليومية الهائلة بِطاقم شبابي طموح، ونُقدم الاخبار التي تُهِم الشباب بِلغتهم على شبكاتِ تواصلهمْ الاجتماعي المُفضلةْ !

تصميم وتطوير ورؤية ليث الخليلي