تكبير الخط تصغير الخط
الإثنين، 24 يونيو 2013

نزاع بين 115 شخصا على ميراث ينتهي بالصلح في محكمة الاستئناف

أبوظبي، 24 يونيو – (وكالة الأنباء الإماراتية):- أسدلت محكمة استئناف أبوظبي المدنية الستار على نزاع على قسمة ميراث بين 115 شخصا من الأقارب والأنسباء ينتمون لثلاثة أجيال من ثلاث عائلات وتم حفظ القضية بعد أن قام أحد المتخاصمين بشراء الحصة محل الخلاف بين المتقاضين.

وفي تفاصيل القضية كان الجيل الأول من الورثة وهم أربعة أشقاء قد ورثوا مبنى تجاريا نقلوه بدورهم إلى أبنائهم.. وكان أحد الورثة قد رفع قضية أمام محكمة أبوظبي المدنية معلنا رغبته في بيع حصته في الميراث وهي الرغبة التي تصادمت مع بقية الورثة الذين أصروا على عدم بيع المبنى وبعد أن تعذر الصلح في التوجيه والمصالحة بدأت المحكمة الابتدائية نظر القضية.

وتوقف التداول عدة مرات بسبب وفاة عدد من المتخاصمين وكانت المحكمة تنتظر في كل مرة عمل حصر إرث للمتوفي لإدخال ورثته كخصوم جدد في القضية مما تسبب في إطالة أمد التقاضي وزيادة عدد الخصوم الذين يترتب على المحكمة التعامل معهم إلى 115 خصما.. وإنتهت القضية في المحكمة الابتدائية بالحكم ببيع المبنى موضوع النزاع في المزاد العلني.

لكن باقي الورثة رفضوا الحكم وطعنوا عليه بالاستئناف حيث واصل كل من الطرفين الإصرار على موقفه واضطرت المحكمة إلى تأجيل نظر القضية أكثر من مرة بسبب حدوث وفيات بين الورثة وعمل حصر إرث في كل مرة وإدخال ورثة المتوفي كخصوم.

وفي الجلسة الأخيرة التي عقدت نهاية الأسبوع الماضي أبدى أحد المتخاصمين رغبته بشراء حصة الخصم الراغب بالشراء وتم تحديد ثمن الحصة بمبلغ مليون درهم تم دفعها خلال الجلسة وأعلن في نهاية الجلسة سقوط الدعوى.

الرابط المختصر : لا يوجد مصدر الخبر : لم يتم التحديد بعد ..
اذا اعجبك هذا الخبر، بالتأكيد ستعجبك اخبار عرب توب الشبيهة ..

التعليقات على الخبر ..

نزاع بين 115 شخصا على ميراث ينتهي بالصلح في محكمة الاستئناف

لا توجد تعليقات
تذكر قول الله تعالى : { مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } .. سورة ق الآية 18 اترك تعليقاً

نحنُ مَوقع اخباري نَعمل لنُفلتِر للشباب العربي كمية الاخبار اليومية الهائلة بِطاقم شبابي طموح، ونُقدم الاخبار التي تُهِم الشباب بِلغتهم على شبكاتِ تواصلهمْ الاجتماعي المُفضلةْ !

تصميم وتطوير ورؤية ليث الخليلي