تكبير الخط تصغير الخط
الثلاثاء، 25 يونيو 2013

إدانة مراهقتين سويديتين في قضية قذف عبر موقع “إنستاجرام”

ستوكهولم، 25 يونيو – (وكالة الأنباء الألمانية):-  أدانت محكمة سويدية اليوم الثلاثاء مراهقتين سويديتين في اتهامات بالقذف لنشرهما تعليقات بها ازدراء على موقع تبادل الصور الاجتماعي “إنستاجرام” في شهر كانون أول/ديسمبر وكانت السبب في إشعال أعمال شغب في مدينة جوتنبرج الواقعة غرب السويد.

وحكمت محكمة جوتنبرج الجزئية بإيداع إحدى الفتاتين / 15 عاما / في مركز للأحداث، بينما أمرت أن تعمل الأخرى / 16 عاما / في مجال  خدمة مجتمع لمدة 45 ساعة.

وقضت المحكمة أيضا بدفع 15 ألف كرونة سويدية (200ر2 دولار( بشكل مشترك كتعويض لكل ضحية من الضحايا البالغ عددهم 38، أي ما مجموعه 570 ألف كرونة.

وبعبارات وصفية، تم قذف عشرات الفتيات بأنهن فاسقات و”قذرات”، فيما استخدمت عبارات مشابهة أيضا عن فتيان فيما تم نشر حيث اتهم بعضهم بأنهم مثليين. وأمرت المحكمة بعدم الكشف عن هويات الضحايا.

وشملت الأدلة لقطات مصورة ورسائل نصية بين المراهقتين. ولفتت المحكمة إلى أن الفتاة الأكبر سنا قامت بمسح كافة المعلومات من هاتفها المحمول، مما يشير إلى رغبتها في إخفاء تورطها.

الرابط المختصر : لا يوجد مصدر الخبر : لم يتم التحديد بعد ..
اذا اعجبك هذا الخبر، بالتأكيد ستعجبك اخبار عرب توب الشبيهة ..

التعليقات على الخبر ..

إدانة مراهقتين سويديتين في قضية قذف عبر موقع “إنستاجرام”

لا توجد تعليقات
تذكر قول الله تعالى : { مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } .. سورة ق الآية 18 اترك تعليقاً

نحنُ مَوقع اخباري نَعمل لنُفلتِر للشباب العربي كمية الاخبار اليومية الهائلة بِطاقم شبابي طموح، ونُقدم الاخبار التي تُهِم الشباب بِلغتهم على شبكاتِ تواصلهمْ الاجتماعي المُفضلةْ !

تصميم وتطوير ورؤية ليث الخليلي