تكبير الخط تصغير الخط
الإثنين، 1 يوليو 2013

في كأس القارات..نيمار يفوز بالكرة الذهبية وتوريس بلقب الهداف وسيزار أفضل حارس

ريو دي جانيرو، 1 يونيو 2013 – (وكالة الأنباء الألمانية):- أحرز المهاجم البرازيلي نيمار دا سيلفا جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في بطولة كأس القارات 2013 لكرة القدم والتي قاد فريقه للفوز بها بالفوز 3/صفر على نظيره الأسباني في المباراة النهائية للبطولة مساء الأحد على استاد “ماراكانا” الأسطوري بمدينة ريو دي جانيرو.

وسجل نيمار الهدف الثاني للفريق في المباراة النهائية ليرفع رصيده إلى أربعة أهداف في البطولة.

وأحرز نيمار ، المنتقل حديثا من سانتوس البرازيلي إلى برشلونة الأسباني ، جائزة الكرة الذهبية بعد العروض الرائعة التي قدمها على مدار مباريات البطولة ليتفوق بهذا على كل من الأسباني أندريس إنييستا والبرازيلي الآخر باولينهو اللذين فازا بالكرتين الفضية والبرونزية على الترتيب.

وضمت القائمة النهائية للمرشحين أيضا لهذه الجائزة كلا من الإيطالي أندريا بيرلو والأوروجوياني لويس سواريز والأسباني سيرخيو راموس حيث ضمت القائمة ستة لاعبين ووقع الاختيار على نيمار وإنييستا وباولينهو.

وسار نيمار بهذا على نهج مواطنيه الفائزين بالجائزة نفسها في البطولات الماضية وهم دينلسون (1997) ورونالدينيو (1999) وأدريانو (2005) وكاكا (2009). وقال نيمار “إنني سعيد للغاية بكل شيء حدث في كأس القارات”.

وأضاف نيمار أنه شعر بالفخر أيضا لحصوله على جائزة أفضل لاعب في المباراة النهائية، وهي الرابعة له في البطولة، مشيرا “كل اللاعبين الـ11 لفريقي ينبغي ايضا أن يحصلوا على هذه الجائزة”.

وأشار تعليقا على انتقاله لبرشلونه “أتمنى أن اتأقلم مع كل الأمور سريعا جدا، بالتأكيد هو تغيير كبير ولكنه أمرا جيد”.

وأحرز المهاجم الأسباني فيرناندو توريس جائزة الحذاء الذهبي ببطولة كأس القارات لتصدره قائمة هدافي البطولة برصيد خمسة أهداف متفوقا على البرازيلي فريد فقط في عدد التمريرات الحاسمة.

وأحرز توريس أربعة أهداف (سوبر هاتريك( في شباك منتخب تاهيتي كما سجل هدفا في شباك منتخب نيجيريا.

ورفع البرازيلي فريد رصيده إلى خمسة أهداف أيضا بعدما سجل هدفين في المباراة النهائية للبطولة ليقود منتخب بلاده إلى الفوز 3/صفر على أسبانيا ويحصل على الحذاء الفضي بينما حصل مواطنه نيمار دا سليفا على الحذاء البرونزي لاحتلاله المركز الثالث في القائمة برصيد أربعة أهداف.

 وحسمت المباراة النهائية لبطولة كأس القارات جائزة القفاز الذهبي لأفضل حارس مرمى بالبطولة لصالح الحارس البرازيلي جوليو سيزار.

وعلى مدار البطولة اهتزت شباك سيزار ثلاث مرات فقط بينما اهتزت شباك إيكر كاسياس حارس مرمى المنتخب الأسباني مرة واحدة قبل المباراة النهائية وكانت في المباراة الأولى للفريق في البطولة والتي فاز فيها على أوروجواي 2/1 .

ولكن شباك كاسياس اهتزت ثلاث مرات في المباراة النهائية لتذهب جائزة القفاز الذهبي لسيزار متفوقا على كاسياس والإيطالي جانلويجي بوفون والأوروجوياني فيرناندو موسليرا.

الرابط المختصر : لا يوجد مصدر الخبر : لم يتم التحديد بعد ..
اذا اعجبك هذا الخبر، بالتأكيد ستعجبك اخبار عرب توب الشبيهة ..

التعليقات على الخبر ..

في كأس القارات..نيمار يفوز بالكرة الذهبية وتوريس بلقب الهداف وسيزار أفضل حارس

لا توجد تعليقات
تذكر قول الله تعالى : { مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } .. سورة ق الآية 18 اترك تعليقاً

نحنُ مَوقع اخباري نَعمل لنُفلتِر للشباب العربي كمية الاخبار اليومية الهائلة بِطاقم شبابي طموح، ونُقدم الاخبار التي تُهِم الشباب بِلغتهم على شبكاتِ تواصلهمْ الاجتماعي المُفضلةْ !

تصميم وتطوير ورؤية ليث الخليلي