تكبير الخط تصغير الخط
الإثنين، 1 يوليو 2013

السعوديون ينفقون أكثر من 25 مليار دولار على الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

الرياض، 1 يوليو 2013 – (وكالة الأنباء الألمانية): – أفاد تقرير صدر اليوم الاثنين أن حجم الإنفاق التقديري على خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في السعودية بلغ حوالي 94 مليار ريال 25.06 مليار دولار العام الماضي مقابل نحو 21 مليار ريال في عام 2002 بمتوسط نمو سنوي بلغ 16%.

وأصدرت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات تراخيص جديدة لعدد من الخدمات المختلفة بلغ إجماليها 292 ترخيصا، مقابل 30 في عام 2011.

وقال وزير الاتصالات وتقنية المعلومات محمد جميل بن أحمد ملا في كلمته ضمن التقرير السنوي للهيئة لعام 2012 الذي وزع في الرياض اليوم الاثنين إن “الهيئة وضعت معايير جودة الخدمات وتابعت تطبيقها وعملت على إطلاق المبادرات في جميع مجالات الاتصالات وتقنية المعلومات وتعزيز أمن المعلومات وإعداد خطط تطوير خدمات الإنترنت في المملكة”.

وأوضح أن العام الماضي شهد ارتفاعا ملحوظا في انتشار معظم خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتنوعها.

 ولفت إلى أن ضرورة نشر خدمات النطاق العريض عن طريق كوابل الألياف البصرية وبسرعات عالية كون تلك الخدمات وسيلة مهمة لتحسين الكفاءة في الوصول إلى الخدمات الحكومية كالصحة والتعليم والخدمات الحكومية الأخرى.

الرابط المختصر : لا يوجد مصدر الخبر : لم يتم التحديد بعد ..
اذا اعجبك هذا الخبر، بالتأكيد ستعجبك اخبار عرب توب الشبيهة ..

التعليقات على الخبر ..

السعوديون ينفقون أكثر من 25 مليار دولار على الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

لا توجد تعليقات
تذكر قول الله تعالى : { مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } .. سورة ق الآية 18 اترك تعليقاً

نحنُ مَوقع اخباري نَعمل لنُفلتِر للشباب العربي كمية الاخبار اليومية الهائلة بِطاقم شبابي طموح، ونُقدم الاخبار التي تُهِم الشباب بِلغتهم على شبكاتِ تواصلهمْ الاجتماعي المُفضلةْ !

تصميم وتطوير ورؤية ليث الخليلي