تكبير الخط تصغير الخط
الأحد، 7 يوليو 2013

بلاتر في الأراضي الفلسطينية

   رام الله، 07-07-2013 (وكالة الأنباء الفرنسية): – وصل رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر اليوم الاحد الى الضفة الغربية لافتتاح منشات رياضية لصالح كرة القدم الفلسطينية.

   وقال بلاتر في كلمة له في جامعة النجاح الوطنية بان زيارته الى الاراضي الفلسطينية انما هي “مهمة سياسية ودبلوماسية لاظهار معاناة الرياضة والرياضيين الفلسطينيين، وانه سيعمل على حل هذه المعاناة خلال لقائه بالمسؤولين الاسرائيليين”.

   ووصل بلاتر برفقه نائبه لغرب اسيا رئيس الاتحاد الاردني الامير علي بن الحسين في طائرة هيلوكبتر من الاردن الى مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية.

   وافتتح بلاتر عقب وصوله مباشرة ملعب طولكرم الدولي، الذي سيحمل اسم لاعب فلسطيني قتل برصاص الجيش الاسرائيلي في الملعب في الانتفاضة الاولى في الملعب ذاته.

   واضاف بلاتر حسب ما نقلت وكالة الانباء الفلسطينية (وفا): “أنا أتحدث بقلب فلسطيني كما قال اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم”.

   وتابع “إذا تعرض أي ملعب للتخريب والتدمير فواجب الفيفا أن يرمم ذلك الملعب، فكرة القدم أقوى من كل شيء، وقبل أيام في البرازيل كان هناك بطولة كأس القارات وكانت هناك مظاهرات وأعمال شغب وتخريب ولكن في النهاية كرة القدم انتصرت على ذلك”.

   واقترح بلاتر توجيه الدعوة للفنان الفلسطيني محبوب العرب محمد عساف للغناء في افتتاح فعاليات كأس العالم السنة المقبلة.

   واعرب بلاتر عن سعادته وفخره في زيارته للاراضي الفلسطينية، وقال عقب افتتاحه الملعب “هذه ليست زيارتي الاولى الى الاراضي الفلسطينية وانما هي الخامسة، وانا متفائل من ان المستقبل سيكون افضل للفلسطنيين”.

   ودعا بلاتر دول المنطقة، الى ” اللعب النظيف والاهتمام بلعبة كرة القدم لانها تقرب بين الشعوب “.

   وكان رئيس الاتحاد الفلسطيني الرجوب قال في حديث سابق ان زيارة بلاتر الى الاراضي الفلسطينية تأتي “بتفويض من مجلس الاتحاد الدولي القدم للمساهمة في توفير التنقل الحر للرياضيين الفلسطينيين”.

   واثنى بلاتر على اللواء جبريل ، وقال “اود ان اقدم شكري الى من يقف وراء التقدم الكروي في الاراضي الفلسطينية، وهو الصديق والاخ جبريل الرجوب”.

   وافتتح  بلاتر ايضا اكاديمية كروية في مدينة البيرة في الضفة الغربية، بحضور رسمي كبير، ومن ثم يفتتح مقر الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم في بلدة الرام القريب

من مدينة القدس.

   وحسب ما اعلن الاتحاد الفلسطيني، فان بلاتر سيفتتح ايضا قناة فضائية رياضية فلسطينية.

الرابط المختصر : لا يوجد مصدر الخبر : لم يتم التحديد بعد ..
اذا اعجبك هذا الخبر، بالتأكيد ستعجبك اخبار عرب توب الشبيهة ..

التعليقات على الخبر ..

بلاتر في الأراضي الفلسطينية

لا توجد تعليقات
تذكر قول الله تعالى : { مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ } .. سورة ق الآية 18 اترك تعليقاً

نحنُ مَوقع اخباري نَعمل لنُفلتِر للشباب العربي كمية الاخبار اليومية الهائلة بِطاقم شبابي طموح، ونُقدم الاخبار التي تُهِم الشباب بِلغتهم على شبكاتِ تواصلهمْ الاجتماعي المُفضلةْ !

تصميم وتطوير ورؤية ليث الخليلي